أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية اعتراضها وبقوةٍ على تسجيل العلامة التجارية لبرنامج “ستار أكاديمي” في المملكة، وأمرت بإتلاف الملابس التي تحمل تلك العلامة.

وذكرت الهيئة في بيانٍ لها -نقلته صحف سعودية وكويتية- عن تقدمها بدعوى أمام ديوان المظالم، ذكرت فيها أنها تعترض على قبول وزارة التجارة والصناعة تسجيل عبارة “ستار أكاديمي” بحروف لاتينية مميزة، وبأسفلها كلمة أكاديمية بحروف عربية، وخلفها شكل هندسي علامة تجارية لإحدى الشركات.

وقالت الهيئة إنها تستند إلى بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بشأن التحذير من برنامج ستار أكاديمي، وأيضا إلى موافقة وزير الداخلية على ما جاء في محضر اللجنة الاستشارية المهنية بدراسة ما يشتبه أن فيه إساءة للدين.

وبناء على ذلك تم تخيير من ضُبطت لديه ألبسة كتب عليها Star Academy بين إزالتها، وإعادة تصديرها، وإتلافها دون المطالبة بتعويضٍ؛ لما تحمله من مضامين مخالفة للقيم والعادات الإسلامية، ولمخالفة هذه العلامة نظام العلامات التجارية.

ومن جانبه رد ممثل المدّعى عليها ووكيل طالبة تسجيل العلامة التجارية أن قبول تسجيل العلامة التجارية محل الدعوى جاء متفقًا مع نظام العلامات التجارية في السعودية؛ إذ إن هذه العلامة ليست رسمًا مخلاًّ بالدين ولا رمزًا ذا صبغة دينية أو مخالفة للنظام العام والآداب العامة.

وأفاد بأن موكلته هي الراعي الرسمي لبرنامج ستار أكاديمي الذي تبثه قناة (LBC). ونظرًا إلى أن بعض الشركات والمؤسسات قد استغلت هذا الاسم لترويج منتجاتها، وتقدمت بطلب تسجيله، فقد اضطرت موكلته إلى إيداع طلبات تسجيل لهذه الكلمة للحيلولة دون استغلالها من قبل الآخرين، وأنه لا مانع لدى موكلته من حرمان الجميع -بمن فيهم موكلته- من تسجيل هذه الكلمة. أما إذا سُمح لأحد فإن موكلته تطلب الحكم لصالحها؛ لأسبقيتها إلى هذه الكلمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. يخاف اهل بلاد الحرمين ( او غالبيتهم على الاقل ) في ان يأتي يوم ويقوم ( اشاوسة ) هذه الهيئة بمراقبة الازواج في مخادعهم للمحافظة على أخلاق ( الجماع ) ، وطبعا ليس شرطا ان يضعوا احد الاشخاص مراقبا لكل مخدع ، ولكن يكفي كاميرا تسجل كل ما يحدث هناك ، ثم يستمتع هؤلاء الاشاوس بالتفرج عليها كل على حدة ، حتى يتأكدوا من عدم مخالفة الشرع بعد اختلاء الرجل مع امرأته !!! اختلاء ؟؟؟ عن اي اختلاء نتكلم !!! ؟؟؟

    1. كنا نتمنى من السعودية ان تبقى رمز الاسلام ……الله قد وهبها كرامة ما لعدها كرامة …والقيمين على ارزاق الناس بها يهدرون كرامتها بدعم هكذا محافل …….لندع الفنون لاهلها ولتكتفي مكة بدعم دينها

  2. أليست نصف أسهم lbc منتجة ستار أكاذيبي الزفت من تمويل سعودي؟؟؟ على رأي المثل المغربي: يكوي ويبخ.

  3. ابطال الحسبة سيروا ونحن معكم سيروا واسد الهيئه نايف بن عبدالعزيز معكم . ولا عزاء للعلمانيين ومن يريد ان ينشر الرذيله .

    الى الاخ السيد : ماهي تجاوزات الهيئه في نظرك ولما كل هذا السخط عليهم؟

  4. تعیش الهیئة
    عاشت عاشت عاشت

    یاسلاام وینکم عن رزان مغربی ومایا نصری, یاریتهم کانوا ببلدکم ههههههههه

  5. ■Al-Sayed في نيسان 24, 2011 | يخاف ……….
    **
    أکید ألهم أخطائهم, وانا أسمع عن أخبار وأحکام غریبة منهم, لکن لما نشوف تصرف حلو لازم نشد علی أیدهم, یعنی الجید لازم نشجعه ومثل ماتقول
    مریم نور کل واحد بداخلة عتمة ونور

  6. الهيئة لا علاقة لها بالاحكام ولا تنفيذها ابدا فهذه مهمة القضاء . وينحصر عملهم في مطاردة التجاوزات الاخلاقية و اعمال السحر والشعوذه ومنع الخمور والامر الى الصلاة والافعال الحسنه التي يدلنا عليها الدين ومراقبة الاسواق الاماكن العامة وتطبيق الشريعة السمحة بها . وتنهي مهمتهم بالقبض على المخالف ان وجد وتسليمه للسلطات المعنية

  7. انا عايزة اسال سؤال:
    هل هذه الهيئة معينة وموكلة من قبل الحكومة السعودية، يعنى شغلهم وعملهم عمل رسمى حكومى، ولا دول جماعة بتشتغل من نفسها كده؟

  8. مع العلم ان مومول قناة ال بي سيهو الامير السعودي الوليد بن طلال حتى انو نجوى كرم غنتلو وقالت
    لبنانية امو امو لبنانية في قلبو محبة لبنان مثل السعودية طال عمرك طال الوليد بن طلال

  9. شامخ هل تدخل لهيئة القصور ؟ هل تأـمر الاميرات بتغطية والوجة وعدم التبرج والاختلاط مع الخدم داخل قصو رهم . هل تفتش لقصور من الخمور هل تمنع الوليد بن طلال من جلب فناناته للاء للغناء في حفلاتهم هل تقف لحفلات زفافاتهم المختلطة ؟ هل تفتش في مدارس الاميرات و تقف امام مدارسهم لردعهم من فعل المنكرات هههه جاوب يا سبع البرومبه هههههه

  10. الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو فرض عين . وما لا يدرك كله لايترك جله

  11. هل تقصدين انه اذا كانت هذه الامور تتم في القصور فعلى الشعب ايضا ان ( يخبص ) ويعطل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

  12. فرض عين على الغلابة فقط ، اما الهوامير فلا احد يستطيع الاقتراب منهم أو حتى النظر اليهم مباشرة … اي عين هذه العوراء ؟؟؟!!!!

  13. بنت دندن
    كلامك مو معقول
    يعني بدك يقتحمو القصر الملكي
    عشان ينصحو
    صعبه لانه احتمال يموتو على الأبواب

    أنا ما اعرف عن هذه الهيئه ولا شي والكلام متضارب
    ناس تقولو انهم يسوو اشياء جيده وناس تسبهم
    بس اللي اعرفه ان الاسلام امر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. . والله ينصر الاسلام والمسلمين يا رب  

  14. لها ايجابياتها ولها سلبياتها ومشكلتها ان صلاحيتها لا تتدخل بما يعمله الامرا والاغنيا والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون علي السلطان واعوانه قبل الرعيه .
    اتمني لهم التوفيق وان لا يفرقوا بين الغني والفقير وبين القوي والضعيف وان يعملوا الحق حتي لو كان في وجه الملك .
    لان لا ملك الا لمالك الملك جل جلاله

  15. قال الرسول بما معناه ، ما قضي على اقوام قبلكم الا انهم لو سرق الشريف تركوه ول سرق الضعيف اقاموا عليه الحد ، والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لاقمت عليها الحد !!!! هل هؤلاء الذين في القصور افضل من محمد صلى الله عليه وسلم وابنته فاطمة الزهراء ريحانة الجنة !!! ما هذا التخبيص ؟؟؟!!!

  16. هذا شرع ديني ومردوده في الاخره فهو من مصلحة الغلابه
    وهل اذا كان اهل القصور لا يصلون فالغلابه يحق لهم الا يصلوا ( اي منطق )

  17. اخ شامخ الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يكون عام وليس خاص ، لا يفرق بين احد .
    أنا معجب بهذه الهييه واتمني لها الخير لكن ان لا تفرق بين احد وعليهم بالكبير قبل الصغير .

  18. ولو إنى ضد شرطة النظام ما تسمى بهيئة الامر بالمعروف ولكنى معاها فى هذا القرار ولو مكانهم لاحرقت كل الملابس التى تحمل علامات تجاريه شاذه ومتفسخه مثل هذا البرنامج الاباحى ؟

  19. المفروض قبل ما اي حد يعمل فيها شيخ و يحرم و يحلل على الناس كل واحد لازم يشوف اللي جواة و يصلحة يعني بعض الناس عايشة في قصور و مافيش اي حد يقدر يقف يتحداهم و جايين على الناس البسيطة و يقول لي الامر بالمعروف و النهي عن المنكر فين العدل . و دة مش معناة ان الناس البسيطة يباح ليها الغلط لكن الرحمة بقى حلوا عن دماغنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *