سبق- تمكُّن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة من القبض على مقيم فلسطيني “م،ع”؛ متهم بإدارة واحدة من أكبر شبكات ترويج المسكرات المستوردة وغسيل الأموال وممارسة الدعارة عبر فلل وقصور عدة، باستخدام سيارات فارهة.
وقالت المصادر “المقيم سبق أن تمت مداهمته قبل أكثر من عام، ونشرت التفاصيل في حينها في تقرير المداهمة في عام ٢٠١١، عندما ضبطت الهيئة إحدى شبكات المقيم وبحوزتها كميات كبيرة من المسكرات بأنواع ومبالغ مالية عدة، تصل إلى أكثر من مليون ريال، وضبطت حينها زوجته المغربية وشقيقها، فيما تمكن هو من الهرب، واتجه إلى تزوير إقامته وتغيير جنسيته إلى لبناني، إضافة لتغيير هيئته، واستمرار نشاطه بشراكة مع مقيم لبناني يعمل في شركة كبرى، قبل أن تتم الإطاحة به وضبط كميات من الخمور المستوردة تزيد على ٥٠٠ قارورة ومبالغ مالية كبيرة”.

16505_7561
وتشير تفاصيل ضبط المروج إلى أن مركز هيئة البوادي بجدة، بعد جمع خيوط ومعلومات عدة، ومراقبة بعض الأشخاص والمواقع أشهراً عدة، والتأكد منها، تمكنوا من الوصول إلى معلومات عن قائد شبكة الاتجار بالمسكرات المستوردة وغسيل الأموال الفلسطيني، الذي سبق أن هرب قبل أكثر من عام من قبضة رجال الهيئة بمركز هيئة الصديق بجدة، وقد تم في حينها ضبط كمية كبيرة من المسكرات، تُقدر بنحو ٢٠٠٠ قارورة، ومبالغ مالية تزيد على مليون ريال، وقُبض على زوجته وأخيها آنذاك، وهما من الجنسية المغربية، وتم الحكم على الرجل بتسع سنوات وعلى زوجة المروج بسنة ونصف السنة، وما زالت الجهات المعنية تحاول العثور عليه منذ ذلك الوقت.
وتشير المعلومات التي تم التأكد منها من قِبل رجال الهيئة إلى أن المتهم الهارب قام بتغيير هيئته وتزوير إقامته وجنسيته إلى الجنسية اللبنانية.149946
كما تمكن رجال الهيئة من الوصول إلى شريكه في الجريمة، وهو شخص لبناني الجنسية، يعمل في إحدى كبريات الشركات في محافظة جدة، وقد قام هذا الأخير باستئجار فلل وشقق عدة، يستخدمها هو وشريكه لتخزين المسكرات وإيواء بعض النساء من الجنسية المغربية للدعارة والفساد، كما يستخدمان سيارات فارهة أثناء الترويج للتمويه.
وقد تم القبض عليهما بسيارة جمس كاديلاك موديل 2012 مستأجرة وسيارة هونداي 2013 محملتين بكراتين المسكر المستورد وهويات مزورة، وتم تفتيش فلتين وشقتين لهذه الشبكة، وضُبط فيها ثلاث نسوة من الجنسية المغربية وكمية كبيرة من المسكرات المستوردة وكمية من الكوكايين المخدر، إضافة إلى إخفائهم سيارة مطلوبة لدى الجهات الأمنية في القضية الأولى التي هرب فيها، كما تم ضبط حوالات مالية عدة بمبالغ مالية كبيرة وبأسماء مختلفة، وسجل حسابات بأرقام ومبالغ مالية كبيرة.
وتقدر كمية المسكرات المضبوطة بنحو ٥٠٠ قارورة بتسعة أنواع، بقيمة سوقية تبلغ أكثر من ٦٠٠ ألف ريال. وتمت إحالتهم للجهات الأمنية للتحقيق وإكمال اللازم.

45643_83564

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *