قالت صحيفة الإمارات اليوم إن المتهمة في القضية المعروفة إعلامياً بـ ” شبح_الريم”، آلاء بدر (30 عاماً) فجرت مفاجأة لمحاميها والحضور خلال جلسة المحاكمة، الاثنين، عندما أنكرت جميع التهم المنسوبة إليها، وادعت إصابتها “بمرض عقلي ومس من الجن”، ما يجعلها ترى أشخاصاً وهميين وتخيلات، مطالبة هيئة المحكمة بعرضها على أطباء متخصصين.

وقالت المتهمة إنها تتخيل “وجود أشخاص وهميين يعذبونها في السجن”، وأنها تعاني “نوبات صراخ هستيرية”، موضحة أن حالتها مزمنة، منذ أن كانت في الثالثة من العمر، مضيفة أنها تظهر عليها آثار “مس من الجن”.

كما أصرت المتهمة على أن الاعترافات التي وجهتها للنيابة العامة “تم أخذها بالقوة، وبعد انتهاكات عدة ضدها”.

وأضافت الصحيفة الإماراتية أن محامي المتهمة، عبدالقادر الهيثمي، رفض طلب موكلته، موضحاً أنه سيقوم باستشارة عدد من الأطباء، وتحديد الأمر في الجلسة المقبلة.

وكانت نيابة أمن الدولة قد أحالت المتهمة إلى المحكمة، بتهمة قتل أميركية مقيمة في دولة الإمارات تدعى أبوليا ريان عمداً طعناً بالسكين. كما أنها حاولت قتل طبيب وأفراد أسرته المكونة من أربعة أشخاص، يحملون جنسية أميركية، بعد زرع قنبلة يدوية الصنع على باب منزلهم في #أبوظبي، وأشعلت فتيل القنبلة بقصد إثارة الرعب والإضرار بالسلم الاجتماعي في الدولة، إلا أنه انطفأ.

كما أسندت إليها المحكمة اتهامات بـ “جمع مواد متفجرة محظورة، وإنشاء وإدارة موقع إلكتروني باسم (سلمة بنت الأكوع) بقصد الترويج لأفكار تنظيم #داعش المتطرف، إضافة إلى تقديمها أموالاً إلى تنظيم القاعدة الإرهابي في #اليمن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *