كشفت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة أن 89٪ من محتوى الإنترنت الذي حجبته الهيئة بين شهري يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان الماضيين يتعلق بالتعري والمواعدة، وما يتعارض مع القيم والأخلاق في الدولة.

وذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” 23 مايو/أيار أن تلك النسبة تمثل زيادة كبيرة في حجب المواقع المحظورة التي تنتمي إلى التعري والمواعدة؛ حيث كشفت إحصاءات الهيئة أن نسبة محتوى الإنترنت الذي يتعارض مع القيم والأخلاق في الدولة، ويشمل مواقع التعري والمواعدة، التي حجبتها الهيئة طوال عام 2010 لم تزد على 78٪ من إجمالي المواقع المحجوبة.

وقالت الهيئة: إن محتوى الإنترنت الذي يحتوي على مواد تعبّر عن الكراهية للأديان يمثل 3٪ من المواد التي حجبتها خلال الفترة نفسها، بينما تصل نسبة محتوى الإنترنت الذي لا يتوافق مع قوانين الدولة إلى 3٪ من إجمالي المواقع المحجوبة في الفترة نفسها.

ولم تقم الهيئة بين شهري يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان الماضيين بحجب أي محتوى للإنترنت له صلة بألعاب المقامرة والرياضات، ونتائج اليانصيب، إضافة إلى سباقات الخيول والسيارات والقوارب، كما لم تحجب الهيئة خلال هذه الفترة أي محتوى يوفر معلومات حول شراء أو تصنيع أو ترويج أو استخدام الأدوية غير المشروعة.

وتثير سياسة حجب بعض مواقع الإنترنت جـدلا مجتمعيا داخل الإمارات؛ إذ يؤكد البعض ضرورة تدخل الهيئـة لحجب مواقع معينـة، حمايـةً للعادات والتقاليد، بينما يرى آخـرون صعوبـة ذلك في ضوء اختلاف وتنوّع الثقافات التـي تعيش في الدولة، ومن منطلق أن حظر مواقع يزيد من محاولات الدخـول عليها عبر برامج كسر الحجب.

وحجبت الهيئة طوال عام 2010 محتوى الإنترنت الذي يحتوي على المواد التي تعبّر عن الكراهية للأديان، بما يشكل 7٪ من إجمالي المواقع المحجوبة، بينما شكل محتوى الإنترنت الذي لا يتوافق مع قوانين الإمارات 11٪ من إجمالي ما تم حجبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. كان الأحرى حجب المظاهر اللاخلاقية والتغريب في شوارع الامارات الذي طمس الثقافة الإماراتيه وجعلها مرتع للفاسدين والعلمانيين .

  2. الامارات نسبة سكانها من المواطنين بشكل عام ، لا تزيد عن عشرين في المئة من تعداد السكان العام ، واغلب الداخلين على هذه المواقع الاباحية هم من ( الاجانب ) سواء هنود اوباكستانيين او حتى عرب ،!!! المواطن الشاب ليس محروما حتى يدخلها فهو قد اعطاه الله مالا كثيرا يستطيع به ان يسافر ويسوح في بلاد العالم ، وحتى لو اراد ممارسة ( الرذيلة ) والعياذ بالله ، فانه يستطيع ان يفعل ذلك داخل بلده ، لما لديه من امكانيات مادية ، ( والروسيات على قفا مين يشيل ، هم وغيرهن من الجنسيات الأخرى ) ….

  3. غير دايز في أيار 23rd, 2011 |
    في الصورة يضهر امارتيون.
    اللي تشفى يتعادى!!!!!!!!
    —————————————
    هؤلاء سعوديين ، الاماراتيين لا يلبسون ( شماغ ) الا نادرا ، ومن طريقة لبس هؤلاء الثوب فهم سعوديين ….

  4. حالة موجودة في كل دول العالم ……… ليس فقط في دول العربية ………..

    ثم كل ممنوع مرغوب …………..

    عادي …………….

  5. معلومة جديدة علي سيد توب و لا اعرف لماذا وضعت نورت صورة لسعوديين بدل عن الإماراتيين ان كان يخصه.
    المهم بحال السعودية بحال الإمارات الله يجعل غير السلامة

  6. ■من فين انت اخ توب
    كل شى بتتكلم عنة وبوضوح ودلوقتى مقارنى بين الغطرة والعوجال السعودى والاماراتى

    من اين لك هذة المعلومات !!!!!!! جاوب بس بصراحة

    ممكن ازعل هههههههههههههههههههه

  7. اخ توب كواليتى
    انا فى انتظار الرد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!بسرعة

  8. لا يحتاج اهل اامارا ت دخول مواقع اباحية للاسف الاباحية دخلت ارضهم المحترمه منذ ان دل طريقها البربر العبيد السود و عاثو فيها واخلاقها فسادا لدرجة انه يقال ان بخروج 4000 مغربيه من الامارات عام 2007 افلست 50 كلوب

  9. تموتين لو لم تعلقي على مواضيع تخص الدعارة
    يا سعد من حذاكي سوف يسعد من غير جهد

  10. مـر من هنــــا….!! في أيار 24, 2011 |
    لا يحتاج اهل اامارا ت دخول مواقع اباحية للاسف الاباحية دخلت ارضهم المحترمه منذ ان دل طريقها البربر العبيد السود و عاثو فيها واخلاقها فسادا لدرجة انه يقال ان بخروج 4000 مغربيه من الامارات عام 2007 افلست 50 كلوب.
    ********************
    البربر اذا دخلو قرية يفقدون عذرية نسائها ويستعبدون رجالها ويتمتعون بمالها
    يــــــــــــا مرررررررررررررر

  11. الشرع يقول حرام..ويا ست كاتيا المتزوجين زنبهم اعظم من الغير متزوجين..لانه عندهم زوجات بالحلال فليش يتجهو للحرام؟؟لا تقولي يتعلمو؟؟ دا كله شي فطري.
    لا تعطي فتاوي انتي مش قدها, قل خير او اصمت.

  12. موضوع عادى جدا يا ملائكة المغاره ؟
    الموضوع يتكلم عن نسبة 89% من المواضيع التى ألغتها الحكومه ولم يقل بأن 89 % من الشعب الاماراتى يتابع تلك القنوات ؟
    ليش شباب الامارات والمقيمين فيها ملائكه مثلنا ما يدخلون ويتفرجون على مثل هذى البرامج ولا بس إحنا ملائكه وغيرنا شياطين !
    كبروا عقولكم الفساد والرذيله وحب الاطلاع موجود بكل مكان بالعالم .

  13. حامد صدقت في كلامك لانهم بربر لا يعرفون لا دين و لا يعرفون اخلاق و لا يعرفون اهم شي تحضر.

  14. وهل المتزوج يكشف ماستر الله عليه . فلماذا البيوت ولماذا الابواب ولماذا المغاليق اذا كان مايجري بين الزوجين ينشر في التعليق ياسحيــق ية

  15. يا كاتيا
    حميد أو HAMID معروف ومكشوف وواضح كلامه كله إياحات جنسيه مثل تدينه الشكلى ! وله إسم ثانى معروف فيه إبن بريده المتلون ؟

  16. to all moroccans here in nawaret
    please ignore mar min hna comments and i will too he or she suffers from mental illness and if you don’t you just make his mental problem worse

  17. مايجوز التفرج على هكذا مواقع اب اح ية لغير المتزوجين يجب ان يكون هناك صرامة اما الازواج فمش مشكلة هذا حلال ضمن الاصول
    ———————————————–

    يا سلام !!! شو حلله ؟ إستغفر الله العظيم

  18. top Quality المواطن الشاب ليس محروما حتى يدخلها فهو قد اعطاه الله مالا كثيرا يستطيع به ان يسافر ويسوح في بلاد العالم ، وحتى لو اراد ممارسة ( الرذيلة ) والعياذ بالله ، فانه يستطيع ان يفعل ذلك داخل بلده ، لما لديه من امكانيات مادية ، ( والروسيات على قفا مين يشيل ، هم وغيرهن من الجنسيات الأخرى ) ….

    100 %

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *