رغم أن الخطوط الجوية الآسيوية، تتميز بكفاءة الخدمة على متن طائرتها، ومعروفة بلياقة طاقم الضيافة لديها، خاصة بعد فوزهم بجائزة أفضل طاقم طائرة، في مسابقة خطوط الطيران العالمية 2011، إلا أن التنانير القصيرة، تتسبب بمشكلة للمضيفات.

وللتعبير عن عدم رضائهن عن مظهرهن، يعتزم اتحاد المضيفات الآسيويات تقديم شكوى إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بسبب فرض قيود عليهن بشأن الزي الرسمي والمظهر.

وتتلخص القواعد الخاصة بالمضيفات على متن الطائرة بعدم ارتداء البنطلون، والسماح فقط بالتنورة، وعدم وضع نظارات النظر، في أثناء ارتداء الزي الرسمي، وضرورة وضع طلاء الأظافر طوال فترات العمل.

وقالت إحدى مضيفات طاقم الضيافة التابعة للخطوط الجوية الآسيوية “إن مواقف كثيرة تطلب منا الجلوس والقيام أمام المسافرين على متن الطائرة، والتنورة ليست فقط غير مريحة في هذه المواقف، بل أحياناً تعرضنا لبعض المخاطر.”

وعلقت مضيفة أخرى قائلة: “لا أحب وضع طلاء الأظافر طوال الوقت، لأنه يضعف الأظافر، ويعُرضها للتكسر.”

وقالت رئيسة اتحاد المضيفات الأسيويات كون سو جونغ: “مطلبنا ليس فقط رغبة في ارتداء زى مريح، إنما متعلق بإجراءات السلامة على متن الطائرة للركاب والمضيفات، وحول حقهن في الاختيار.”

وأضافت “نعرف جيداً ضرورة الاهتمام بالمظهر، والحفاظ على صورة معينة كوجهة للشركة، لكننا في الوقت نفسه نعتقد أن أهم وظيفة للزى الرسمي، هي مساعدة المسافرين، ونحن لا نطالب بالتخلص تماماً من التنورة، بل بإعطاء الفرصة لاختيار وتحديث الأنظمة القديمة.”

ووفقاًً لممثل شركة الخطوط الجوية الأسيوية مين مان كي، ، فإن الشركة ليست لديه خطة لتغيير التنورة في الوقت القريب، وأن الزى الحالي اختير ليكون موافقاً للزي الوطني الكوري.

وأضاف أن “اللوائح مجرد إرشادات ينبغي أتباعها عند ارتداء الزى الرسمي لدينا، ولا يمكن أن نتوقع يوماً أن ترتدي المضيفات ملابس وأحذية رياضية من أجل السلامة على متن الطائرة.”

ويذكر أن الخطوط الجوية الكورية، أتاحت فرصة ارتداء البنطلونات لمضيفاتها عام 2005، بعد غضب المضيفات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

    1. لا مارحت .. انا تركت لك تعليق بصفحة عاصي الحلاني .. بس ماشفتيه ياروحي ..
      وانتي بعدها مادخلتي ..

        1. ترا ماسولفنا كثير عموما براحتك عزيزتي ونوم الهنا يارب
          تصبحي ع خيير

          1. انا ماكنت ادري انو عندك دوام .. يلا حبيبتي ارتاحي ونامي .. وان شاء الله اذا قدرتي بكره تدخلين نشوف بعض واذا لا عادي اهم شي راحتك ..
            تصبحين ع خير وحب ياقمر ..

  1. في بعض قطاعات العمل ..لبسهم الرسمي بنطلون ..لانو ياخذون راحتهم فيه …
    التنوره القصيره مقيده لهم مرره

  2. ابشع شي الواحد يتقيد بلبس معين مع انو اسهل وارتب اوقات
    وبلا وجع راس وتفكير كل يوم شو بدنا نلبس
    انا بقدر مشكلتن وطلبن لانا كان ذات مشكلتي :d

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *