أثار الصحفي الجزائري، حفيظ دراجي، غضب سعوديين بعد دفاعه عن جماهير جزائرية رفعت لافتة في مباراة محلية اعتبرت مسيئة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

ورفع مشجعون لفريق “عين مليلة”، خلال مباراته مع “معسكر غالي”، في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، لافتة كبيرة تجمع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتظهر اللافتة العاهل السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية “two faces of the same coin” (وجهان لنفس العملة)، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا”.

وقال دراجي، وهو معلق في قناة “BE IN SPORTS” القطرية، عبر حسابه في “فيسبوك”، اليوم الاثنين: “عندما قال إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس أن: “ترامب و الملك سلمان هما قطبا سلام العالم، يقودان العالم معا إلى السلام… لم يتحرك أحد في السعودية .. بل فرح الجميع”.

وأضاف: “عندما قام جمهور نادي محلي في الجزائر بتجسيد هذه المقولة في صورة مشتركة غضب البعض وانتفض البعض الآخر على غرار سفير المملكة في الجزائر الذي توعد بالرد !!!!.”.

وتابع دراجي معتبرا: “نية المناصرين كانت حسنة بالتأكيد، ولم تكن للإساءة للسعودية لما رفعوا هذه اللافتة.. ومن يتوعد بالرد أكيد سيأتيه الرد أقوى من أحفاد الشهيد لعربي بن مهيدي”.

ولقي موقف دراجي غضبا من قبل بعض المواطنين السعوديين، ووصفوه بالداعم للإرهاب، فيما أشاد ناشطون آخرون بعمل الجماهير الجزائرية، قائلين إنه يؤكد دعم الجزائر للقضية الفلسطينية.

وتأتي تصريحات الصحفي الجزائري ردا على تأكيد السفير السعودي لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، أن السعودية لن تبقي هذه الخطوة من قبل المشجعين الجزائريين دون رد قوي، معتبرا اللافتة مسيئة للعاهل السعودي.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا حول الأمر يتضمن عقابا للجماهير التي رفعت اللافتة، غير أن تساؤلات دارت عن كيفية دخول اللافتة لأرض الملعب، حيث يجب أن تمر على حواجز أمنية أولا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

    1. الارجح ان الشعب المتسعدن
      هو من سيلجا الى الدويلات الفقيرة
      لان سلمان وجروه لن يتركوا الحجاز الا صحراء بلقعا بعد ان نهبوا كل ما فيها
      وسمحوا لترامب ان يحلبهم حلب البقرة الخانعة الذليلة
      فكن جنتلا وحسن كلامك لتجد من يستقبلك بعد ان ينضب ضرع بقرة ال سلول !

  1. نحن شعب لا يوقفنا لا حواجز امنية و لا دفاع مدني عندما يتعلق الامر بفلسطين وهذا الامر ما هو الا شعار او لافتات يستطيع وحده تراااامب و جلالة السلطان ان يفهماها

  2. ليس ال سلول وحدهم من هم الوجه الاخر
    فكل الحكام في بلاد الاسلام انذال اقزام
    خصيان للصهاينة وترامب منذ 100 عام
    ومن ينكر هذا فليقل لنا لماذا لا زالت فلسطين محتلة رغم جعجعة الحكام وعلى راسهم صدام؟!

  3. بصراحة رد حفيظ دراجى قوى جداً و يخليك متثبت و مش عارف تغلّطه! لإنه ربط بين موقفين مُتشابهين مع إختلاف النوايا طبعاً، الأول قابلته السعودية بالترحيب و الثانى بالرفض و التوعد! (موقف إمام الحرم المكى و موقف الألتراس الجزائرى).
    .
    لكن مبدأياً كده، النصف الأخر من الصورة يجب أن يتضمن وجوه الحُكّام العرب جميعاً بما فيهم الحاكم العسكرى الجزائرى! السكوت يعنى الرضا أو العجز، و الحُكام العرب بلا إستثناء ساكتين (عاجزين) بقالهم 70 سنة و محدش منهم غيّر حاجة، ده بتاع كوريا إللى قد عيالهم إللى مش عربى طلع أرجل منهم!
    أنا شايف إن اللافتة حلوة لو تضمنت الحكام العرب بالمكامل ولكن على وضعها هذا فيها مُزايدة!

  4. أنا فعلاً شايفها مُزايدة لسببين، الأول: هذه الصورة لن توجع ترامب ولا الأمريكان! بالعكس هتعمل فتنة بين الشعبين السعودى و الجزائرى إللى بدؤا بالفعل فى تبادل الإهانات فيما بينهم على وسائل التواصل الإجتماعى وبما تصل للشاشات، و ده إللى بيحقق بالفعل أهداف الأمريكان و إسرائيل (الخلاف العربى).
    السبب الثانى ماذا قدم النظام الجزائرى للقضية الفلسطينية أصلاً؟

  5. إزايك يا أحمد؟ عامل إيه؟ يارب بخير،،،
    و الله يا أحمد أنا مبدافعش عن النظام السعودى، أنا ما أنا صعبان عليا الفتنة إللى إبتدت تحصل بسبب الرسمة دى بين الشعبين!
    عندى صفحة على الفيس إسمها صدى الملاعب، الصفحة دى فيها فتنة بين المصريين و الجزائريين من قديم الأذل مش هقدر أوصفها! أعوذ بالله ضرب نار مُستمر بين الشعبين على أى خبر سواء عن مصر أو الجزائر، إمبارح كان فى ضرب نار بين السعوديين و الجزائريين (و الناس إللى داخلة تجامل من الدول التانية) بسبب الصورة دى!
    مين إللى تأثر يا جماعة؟ ترامب؟ الملك سلمان؟ بالطبع لأ، الشعبين إللى تأثروا!
    الملك سلمان لو راح الجزائر بُكرة إيه إللى هيحصل؟ هيفرشوله السجادة الحمرا، الله!! طب ما تنتقد نظامك بقى و ركز معاه بدل ما إنت مركز و شاغل دماغك بأنظمة غيرك. بس هى دى الفكرة!
    أنا مش بحب أمشى بالعكس أو من ورا لقُدام! القُدس الكل تخاذل فى تحريرها أو فى أحقيتها لفلسطين، قبل ما أقول فولان تخاذل أبُص لحكومتى و لنظامى الحاكم و أراقب موقفه، لقيته تمام أو على الأقل عمل تصريح زى بتاع كوريا الشمالية كده أشطح فى الكُل و أعلى صوتى، لكن لو لقيت موقفه سلبى يبقى ما أعيش بطولات وهمية على حساب غيرى.

  6. هلا فيب
    الجزائر لم يمنعها أحد عن نصرة الاقصى لكن للاسف هم اختاروا المزايدات على الافعال
    اتحدى ان تقدم اي دولة عربيه ربع ماتقدمه السعوديه للقضية الفلسطينية
    فمثلا السعوديه هي التي تتولى رواتب الدبلوماسيين الفلسطينيين حول العالم فلترنا الجزائر ماذا قدمت ؟!

  7. مريض من يظن أن جنرالات الجزائر “الإرهابيين” سوف يفعلون شيئا لأجل فلسطين ، أسطوانة ”نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” أسطوانة مشروخة مهترئة هي موجهة فقط للاستهلاك المحلي مش أكثر، و الجزائريين يصدقونها ”على نياتهم آآآآوي” .. ! الجنرالات سوف يقدمون اعتذرارا رسميا لآل سعود عن هذا التيفو، لأنهم ليس من مصلحتهم فتح جبهة جديدة مع السعودية أو أي بلد آخر ، فيكفيهم أنهم مركزين مع المغرب و يعملون جاهدا لتقسيمه بواسطة الدمية المسماة ”البوليساريو” ، فما تقدمه الجزائر للبوليساريو و ما تقدمه كمنح و رشاوى لأجل كسب بعض الاعتراف بها لم تصرف حتى ربعه على شعب فلسطين! و لن تصرف هذا مؤكد أبصم لكم عليها بالعشرة!
    أما دعم فلسطين فهو شفويا فقط و كما نقول ”بالقمونة” هههه كي تبرز الجنرالات لشعبها أنها مع حق تقرير الشعوب لمصيرها!
    كيف يعقل لجنرالات ذبحوا الآلاف من الشعب الجزائري و أبادوه بكل الوسائل الممكنة بالرصاص بالسواطير بالسكاكين و مجزرة ”بن طلحة” خير شاهد و على لسان ضابط جزائري سابق هارب لفرنسا الذي اعترف بجرائم جنرالات الجزائر في حق الأهالي، كيف لهم أن يساعدوا شعب فلسطين و يعطفوا و يشفقوا عليه إذا كان ما تقترفه يوميا اسرائيل في فلسطين اقترف الجنرالات القتلة أفضع منه في حق شعبهم في التسعينات!
    لا يغرنكم هذه الهتافات،ّ صدقوني، كل هذا مجرد شعارات منمقة ”مزوقة” موجهة للاستهلاك الداخلي مش أكثر!

    * كل الحكام العرب متواطئين مع إسرائيل إن كان علانية أم سرا، و لمن سيقول ماذا قدم ملك المغرب لفلسطين؟ أرد عليه: لا شيء، نفس الهتافات و الشعارات البالية مش أكثر، بينما المغرب يمنح الجنسية لليهود الاسرائيليين من أصل مغربي و على رأسهم : ديفيد ليفي، عمير بيريتس، شلومو بن عامي، موردخاي فعنونو، عالم نووي إسرائيلي؛ شلومو عمار، وهو الحاخام الأكبر لمدينة نتانيا؛ موريس ليفي، من مؤسسي المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيس مجلس إدارة مجموعة بوبليسيس الإعلانية، ثالث أكبر مجموعة إعلامية في العالم؛ دومينيك ستراوس كان، إسرائيلي يحمل الجنسية الفرنسية تولى رئاسة صندوق النقد الدولي لفترة معينة..و غيرهم الكثير كلهم مغاربة الأصل و يحملون جواز سفر مغربي. يعني للمغرب علاقات متينة بإسرائيل سياسيا و عسكريا و اقتصاديا و لا و لن يقدم لفلسطين شيئا، من هنا أرد على سؤالكم الذي أعلم مسبقا أنكم سوف تطرحونه علي هههههه

    * أقول للسيد حفيظ دراجي يا ريت لو تقدر تقول للجنرالات: ماذا حدث في بن طلحة و غيرها من مجازر إبادة؟ طيب ردها عليهم إن استطعت.
    و هذا الفيديو يوثق شهادة الضابط الجزائري الهارب عن بشاعة جرائم الجنرالات قتالين القتلا..
    ”قال مع فلسطين ظالمة أو مظلومة قال”… خليكو في الهلس ههه الشعوب العربية لو يفتحوا حدود إسرائيل سوف تزحف لها ليس لتحريرها بل للاشتغال ”زبالين ” في بلدية تل أبيب! سلامااااات..
    https://www.youtube.com/watch?v=8LUv154oJr8

  8. ملاحظة هامة: تعليقاتي ليست دفاعا عن مشايخ آل سعود الأنذال.. بل فضحا فقط لكل هذا النفاق الذي أصبحنا نسبح في بركه و بحيراته حتى كدنا نغرق!
    ** و أضيف شيئا آخرا: إذا كان ترامب “صهيوني” اعترف بأورشليم عاصمة لفلسطين، فمانويل ماكرون اعتبر استعمار فرنسا للجزائر تاريخ مشرف لفرنسا، و لن يعتذر أبدا عن ما قامت به فرنسا في الجزائر، و رغم ذلك لا أحد عمل له تيفو يشتمه بل بالعكس تم الترحيب به و أخذوا معه السيلفي و طلبوا الفيزا و زغردت النساء و هن يلبسن الحايك…! كل هذا و فرنسا – حسب تعبيرهم- قتلت مليون شهيد، هكذا هي العرب بسرعة تنسى من يهينها و يذلها و تمسك بس في ”أشقاءها و جيرانها” .. و هل مثل هؤلاء أصلا ينصرهم الله؟؟؟؟!!!!!
    https://www.youtube.com/watch?v=PH-pna3-jsc

  9. تصحيح: إذا كان ترامب “صهيوني” اعترف بأورشليم عاصمة لإسرائيل……إلخ

  10. أعيد و أكرر تعليقاتي هنا ليس للدفاع عن آل سعود المعروفين بالعمالة و النذالة عليهم من الله ما يستحقون!
    *** و يا ريت لهؤلاء الذين يهتفون على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلمون بأن العرب باعت فلسطين من زمان مقابل مصالحهم، و اليوم يتبادلون التهم فيما بينهم: كل طرف يقول للثاني: أنت الي فرطت و بعت، بينما كل واحد باع و فرط بطريقته الخاصة.
    و من يستقبل رئيس بلد يقول عنها بلد استدماري قتل الشهداء بالملايين، يستقبله بالحفاوة و بالزغاريد لا بقى يجي يلعب علينا الوطنية و البطولات و الأمجاد لأنه بصراحة ”شكله وحيييييش و بيحط نفسه في مواقف بايخااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ”..
    https://www.youtube.com/watch?v=-4lshdDEkAU

  11. الدول العربية من المحيط الى الخليج لا تقدر على اسرائيل و على أمريكا لكن تستقوى على بعضها البعض لهذا مناوشاتهم بدأت تعلو على السعودية و هاذ الفرطوطو الجزائري هل يقدر ان يرفع لافتة منذذة بحكم الرئيس الغايب الحاضر ؟؟!!! الكل بدا يصحو و يعرف ان العرب لم ينصروا القضية الفلسطينية الا بالهتافات و الشعرارات الكاذبة و الحمد لله على ويكيلكس الي فضحت التعامل الجزائري مع اسرائيل فبالمختصر المفيد لقيمنا بساكتك و روح كمل نوم أحسن يا حفيظ لا احد يصدقك الا الاغبياء مثلك …
    مساء النور مريم

  12. يا فييييب
    هل ترامب زار الجزائر واهداه النظام الجزائري ملايين بل مليارات الدولارات والهدايا؟؟
    هل تلقت بنته وزوجته هدايا بالملايين من ابناء بوتفليقة او ابناء عمومته
    هل رقص بوتفليقة مع ترامب ؟؟
    هما هنا قصدهم الزيارة اياها والهدايا اللي بالمليارات اللي تلقاها ترامب وعائلته من سلمان رز ونظامه

    1. إزايك يا شيرين؟ يارب بخير و الأسرة كلها بخير،،،
      قولتها فى تعليق سابق هنا فى نفس الموضوع و بكررها أنا لا أدافع عن النظام السعودى ولا عن أى نظام عربى حتى النظام المصرى نفسه أنا لا أعفى أحد و لم أجمّل نظام على حساب الأخر، أنا يادوب بنتقد حالة!
      و السؤال: هل لو فعل النظام الجزائرى تجاه ترامب ما فعله النظام السعودى كان الجمهور الجزائرى هيعلّقله فى الملاعب تيفو زى ده؟ الإجابة لأ، و أتحدى!

      هو ده مربط الفرس يا شيرين، و خى دى (الحالة) إللى بنتقدها، إللى لاحظته خلال إحتكاكى بوسائل السوشيال ميديا أن الجزائريين بيعطوا الحق لنفسهم فى التدخل و فى إنتقاد أحوال و أنظمة غيرهم من العرب ولا يقبلون المساس من غيرهم فى إنتقاد أحوالهم أو نظامهم! و مش بس كده هما نفسهم مش بينتقدوا نظامهم من الأساس، على سبيل المثال تلاقيه بيعيب غيره على النظام العسكرى و هو متمرمغ فيه فى بلده. هاتيلى جزائرى هنا أو خارج نورت تعرّض لبوتفليقة أو لأى مسئول جزائرى بنقد واحد!
      علشان كده أنا شُفت الصورة مُزايدة أكثر من تضامن، على طريقة المثل الشعبى (لا تعايرنى ولا أعايرك الهم طايلنى و طايلك) فبلاش تعمل نمرة على حساب غيرك!
      .
      تحياتى،،،

  13. من يقول من يمنع الجزائر/ لو ارادت/ ان تحارب اسرائيل؟!
    اقول له ان الاطفال يعلمون من يمنع ايا كان ان يحارب اسرائيل !
    طبعا الجزائر لا اقصد بها نظام الجثة المحنطة بوتفقليقة،انما اقصد بها اهل الجزائر المسلمين الذين اثبت كثير منهم انهم رجال رجال.
    واهل الجزائر كغيرهم من المسلمين يتمنى كثير منهم اي يجاهدوا لتحرير فلسطين،لكن الذين يمنعونهم هم الحكام الخونة الذين يحرسون اسرائيل منذ وجدت،والذين يعتقلون ويقتلون كل من يفكر حتى مجرد تفكير بايذاء دولة اسرائيل ،ولهذا لا يجوز الخلط بين مواقف الشعوب وبين مواقف الحكام الخونة في اي بلد عربي .
    فالحكام خصيان للغرب الكافر ولترامب
    والشعوب حاقدة على الحكام الخصيان وعلى ترامب
    والحقية ان الذين قتلوا او سجنوا لمحاولتهم ايذاء دولة صهيون من قبل الدويلات التي تحرس دولة صهيون اكبر بكثير ممن قتل على يد دول صهيون نفسها!
    ولهذا فانني احتقر صراحة كل من يدافع عن اي نظام يحكم في بلاد الاسلام
    .لانه اما منافق او جاهل….ولو كان يملك عقلا لعرف انه لولا انهم كلهم بلا استثناء خونة .
    .لما ظلت فلسطين محتلة حتى الان !

  14. لو غاب مطايا امريكا..
    من فراعنة وهامانات
    ………….
    لو غاب مطايا دونالد.من كانوامطايا لاوباما
    اعني الحكام الانذالَ…..والهامانات الاقزاما
    عن امتنا لاسابيع. …او حتى غابوا اياما
    لمحونا دولة صهيون..ورفعنا راس الاسلاما
    ………….
    استعمل عقلك واخبرنا …يا ابن الاسلام
    وكفاك لعقلك تعطيلا………..مثل الانعام
    ………….
    من يحرس دولة صهيون…من غير جدال
    وينفذ ما امر ترمب……..في كل مجال
    الا خصيان يعرفهم …….حتى الاطفال؟!
    ……..
    فاخلعهم يا مسلم اخلع…….اشباه رجال
    اخلعهم يا مسلم اخلع ………خلعك لنعال
    اخلع حكاما انذالا …………للكفر بغال
    مافيهم رجل او مسلمْ…..…او ابن حلال
    لولاهم ما ذقنا ابدا ………..ذلا وهوان
    او ضاعت ارواح الامة …..في كل مكان
    ……….
    واعمل يا مسلم في جلد ….. ليلا ونهار
    لحراسة دولة اسلام ….. . دولة احرار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *