هاجم مجهولون أحد المساجد في ولاية “بجاية” الجزائرية، بوابل من زجاجات الخمر “الجعة”، وفق تقارير إعلامية الأحد، ذكرت أن المهاجمين لاذوا بالفرار، مخلفين ورائهم جريحين على الأقل، بينهم إمام المسجد.

وأفاد عدد من المصلين الذي كانوا داخل المسجد، أثناء الهجوم الذي وقع بعد ظهر السبت، إن “مجموعة من الشباب المتطرفين”، أقدموا على رشق مسجد “ابن باديس” بمدينة “أقبو”، في “بجاية”، بوابل من زجاجات الجعة، بعضها فارغة، وأخرى نصف مملوءة، ولاذوا بعدها بالفرار.

وقال شهود عيان، بحسب ما نقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية، إن “المعتدين” استغلوا الحرارة المرتفعة، التي جعلت الشوارع خالية من المارة لتنفيذ جريمتهم، ورجح الشهود أن المهاجمين كانوا يقصدون حرق مكتبة المسجد، بدليل توجيه الزجاجات نحو الزاوية التي تتواجد فيها خزانة المصاحف والكتب الدينية.

وفيما ذهب بعض المصلين إلى حد إلصاق التهمة بجماعات مسيحية وصفوها بأنها “ناشطة” في المنطقة، أشار آخرون إلى احتمال أن يكون “الجناة” من “الشباب المنحرف”، في الوقت الذي بدأت فيه الأجهزة الأمنية تحقيقاً في “الاعتداء”، والبحث عن مرتكبيه.

من جانبها، ذكرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف أنه تم إيداع شكوى لدى المصالح المختصة، وأفادت مصالح الأمن بأن “الجناة معروفون لديها”، رغم أنهم في حالة فرار، ولم يتم الكشف عن هوياتهم.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها مسجد ببجاية للرشق بزجاجات الجعة، بعد حادثة حرق نسخ من المصحف في مسجد “أوقاس” قبل سنوات، كما سبق وأن تعرض مسجد بولاية “تيزي وزو”، للحرق من طرف عناصر وصفتها وسائل الإعلام الجزائرية بأنهم “متطرفون.”

يأتي الحادث وسط سلسلة هجمات متكررة على عدد من المساجد مؤخراً، خاصةً في منطقة “العلمة”، وفق ما أوردت صحيفة “النهار الجديد”، السبت: “عادت عملية تدنيس المصحف الشريف مجدداً، وبنفس الطريقة تقريباً.”

وقالت الصحيفة إنها علمت من مصادر محلية أن مسجد “الهدى”، الواقع بحي “ڤوطالي”، شهد وقت صلاة الفجر من يوم أمس (الجمعة)، عملية أخرى تمثلت في تدنيس 17 مصحفاً شريفاً عن طريق التمزيق واستعمال الفضلات.”

وأضافت: “هذه العملية تُعد الثالثة من نوعها خلال حوالي شهر في منطقة العلمة، وقبلها بيوم واحد أقدم مجهولون على تدنيس مصحفين شريفين بمسجد يقع بحي 583 مسكن، بمدينة عين ولمان، التي تزامنت مع إشهار فرنسية إسلامها.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. هول مو متطرفين ، هول ارهابيين ، لانه لو كانوا مسلمين عملوا هالعملة على كنيسة لقامت السلطات بوصفهم بالارهاب . على كل حال عملهن هاد راح يكون اله تأثير عكسي ، ولو اني افترض انهم مدفوعين من الخارج لخلق فتنه دينية في الجزائر ياللي اغلبيتها مسلمين محافظين ! وكمانة قبل رمضان المبارك . !

  2. تركتكم فترة لتهدئوا شوي ههههههههه !!!! رجعت لقيتكم زيدين الطين بلة هههههههههههههههه الله يهديكم وش صاير ده الحين , من هو المذنب ؟

  3. رساله مفتوحه في أب 8, 2010 |
    بسبب الجهل والفقر والتخلف وتقليد الغرب وصبغه الشعر والولا لفرنسا وحاطين صوره بو تفليخه او تفريغه ما بعرف شو اصله حصلت ها المشاكل الله يخارجكم /
    الجهل والفقر والتخلف وتقليد اليهود والنصارة والامراض الفتاكة احب الي من
    الذل والعمالة والانبطاح جل قوت يومكم تكسبونه من الدعارة يامن تخجل بنفسك ووطنيتك وحتى اصلك مندس / .

  4. بعتقد معك حق زين لانو نحنا مو بس اغلبية انما اغلبية ساحقة مسلمين المسيح عندنا ما يعدو 1 بالمية و مو مبيين وموجودين فمناطق محددة مو وين ما كان و بالعادة ما بيارجو حالهم واضح بدهم فتنة قبل رمضان

  5. أستغفر الله العظيم ،
    يهاجمون المصلين بزجاجات خمر !
    إزاى مش بيقولوا نسبة المُسلمين 100 % هناك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *