قالت تقارير صحافية متعددة أن قناة الجزيرة الرياضية أتمت شراء قنوات قنوات (ART) الرياضية مقابل 23 مليار ريال سعودي ، حيث سيتم بموجب ذلك الحصول على كل الحقوق الكاملة التى كانت ممنوحة لقنوات راديو وتليفزيون العرب (ART) وكل البطولات التى كانت تنقل حصرياً على هذه القنوات دون المساس بالأصول الثابتة للشركة مثل المقرات والمنشآت وغيرها.

وقالت صحيفة الوطن السعودية أنه سيتم توقيع اتفاق انتقال ملكية القنوات الرياضية “إART” العائدة لشبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب إلى قناة الجزيرة الرياضـية في غضون الأيام القليلة المقبلة، في صفقة بلغت قيمتها نحو 23 مليار ريال سعودي.

وأضافت الصحيفة السعودية نقلا عن مصادر وصفتها بوثيقة الاطلاع قولها إن الصفقة التي تشمل قنوات “إيه.آر.تي” من القناة الأولى حتى السادسة، بلغت مراحلها النهائية الحاسمة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من صناع القرار في الجهتين أن قيمة الصفقة تلامس الـ 23 مليار ريال سعودي، على أن يكون العقد ساري المفعول عملياً ابتداء من منتصف العام المقبل.

jazeera_artوكانت مقدمات التفاوض على نقل ملكية قنوات “إيه.آر.تي” غير المعنية بمسابقات كرة القدم السعودية برزت حينما أعلن عن ظفر الجزيرة الرياضية بنقل مباريات مونديالي 2010 و2014 المقبلين بالاتفاق مع “ART” في صفقة تم توقيعها رسمياً في باريس نهاية الشهر الماضي.

في سياق متصل، قال موقع أخبارك دوت نت المصري نقلا من مصادر خاصة داخل قطاع قنوات (ART) أن العاملين بالشركة يعيشون هذه الأيام على أعصابهم خوفاً من الإطاحة بهم فى أكبر عملية لشراء القنوات العربية على مدار تاريخ الإعلام العربى على مر العصور.

وأكدت مصادر مسؤولة أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن تفاصيل الصفقة بشكل رسمي من خلال مؤتمر صحفى عالمى، علماً بأن مباراة مصر والجزائر ستكون أول تفعيل عملى للصفقة بين الشركتين والتى ستبثها قناة الجزيرة حصرياً على قنواتها (بالإضافة للفضائية المصرية والنيل للرياضة) مقابل مليون دولار كما سبق وأن ذكر موقع أخبارك دوت نت منذ أسبوع.

المصدر: ايلاف

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. سلام الله على الجميع
    انا ساكن في فرنسا واريد ان اشاهد ماتش الجزائر مصر لكن عندي فقط قناة الجزائرية2 .فهل من حل.؟هل يبث الماتش على الانترنيت ام لا؟؟؟لا اريد ان افوت المباراة.هل من حل؟؟؟؟؟؟ لا املك دش(پارابول) و لا املك قناة ارت

  2. شكرا اسلام لكن لا ادري اين سيتم بث الماتش!!!في اي قناة أخرى غير ارت؟؟اعرف ان ارت الرياضية ستبث المباراة لكنها قناة مشفرة

  3. اريد مشاهدة منتخب الجزئر امام مصر في الجزيرة واتمنى ان يكون معلق حفيظ درجي واتمنى لي منتخب الجزائري بي الفوز

  4. لقد عانى الكثيرون من رسوم الإشتراك في باقات القنوات المباعة art إضافة إلى شكوى غالبيتهم من سوء الإستقبال وفقد الإتصال من فترة إلى أخرى ، أبارك لقناة الجزيرة الرياضية هذه الصفقة الهائلة والتي أثلجت صدور الكثيرين وأنا منهم ولكن أتمنى أن تكون الصفقة إقتصرت على الشراء فقط دون شراء النهج المتبع لديهم والمتمثل في الأسعار المرتفعة وعيوب البث السالف ذكرها وأن تكون رسوم الإشتراك رمزية ومتاحة للجميع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *