قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

ووفقاً للمصادر فإن المبلغ يشمل 30 ألفاً للحق العام، و300 ألف تعويضاً للكاتبة العضيدان، في الحكم الذي كانت تتساءل عنه الأوساط الثقافية السعودية، كما شمل الحكم سحب كتاب القرني “لا تيأس” من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى المملكة.

من جهته علق المحامي عبدالرحمن اللاحم الناشط الحقوقي المعني بحقوق الملكية الفكرية على الحكم بأنه يقدم رسالة إيجابية للناس وأنه عليهم أن لا يتأخروا في التقدم إلى المؤسسات القضائية في حالة الاعتداء على حقوقهم الفكرية، وقال إنه “لا أحد فوق القانون”.

وأضاف المحامي اللاحم إنه سعيد بالحكم، داعيا المؤسسات القضائية إلى الاهتمام أكثر بقضايا حقوق الملكية الفكرية، خاصة وأنها تهيئ مناخا للإبداع الحقيقي في السعودية.

وحول توقيت تطبيق الحكم، وهل سيطبق فورا؛ بين اللاحم أن “الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫171 تعليق

  1. د. عائض القرني في قلب كل انسان
    انا ماصدق هالكلام كله الله يهيدكم بس

    1. هذا يا اخي عندما يكون على الحق …فان زاغ او انحرف فمكانه ليس في القلب بل ,,,,,؟؟؟

    1. يا ام البنات ..هو كتاب لاتياس …اما لاتحزن فاغلبه ماخوذ من كتابات دايل كارنجي وما شابه
      وهناك كتب اخرى اتهمه اصحابها بذات التهمة …والافضل ان تقرؤوا اكثر عن القرني,

  2. كيف داعيه ويسرق؟؟ وكيف الناس تتبعه اذا كان بهذه الاخلاق؟؟

    1. كل ابن ادم خطاء يا اختي لانا وخير الخطائين التوابون …نسال الله ان يتوب..ويعتذر لاصحاب الحق

  3. مع كل احترامي ولكن اليس لهذا الداعية اتباع وعقلاء سلمو له ولرايه امور دينهم ودنياهم ..وفي الاخر يقوم بهذا الفعل الواضح في وصفه دون مراعاة لا للدين ولا لاتباعه هل عرف المسلمين سبب تفرقهم

    1. وانت كيف صدقت هذه الادعاأت بسهولة يا اخ الياس ؟ انا لا اظن ان الدكتور عائض يعملها ابدا ابدا

      1. علينا ان ننتظر رد الشيخ حول هاد القضية و ان شاء الله يكون غير صحيح لاني بصراحة سوف احزن بعد قراءة كتابه “لا تحزن”!

        1. وما نيل المطالب بالتمني با اختي الكريمة …ومن يتابع الاخبار والاحداث لا يصدم …فليت هذا الشيخ الذي لمعته وسائل الاعلام والقنوات الفضائية …اقتصر على سرقة هذا الكتاب وحده!!!

      2. ukhut Hadhouda
        ilyas badu ayi shi hata yuthbet ana alislam saye2
        wa heidi shagheltu min lama dakhal aljarideh
        wa law ani la a3ref in kana fa3lha am la Allah a3lam

    2. يا الياس ليس كل محسوب على الاسلام نموذج للاسلام والمقياس عندنا هو في مدى التزام الشخص بالاسلام …فكل الناس يخطئون ويرتكبون الجرائم باستثناء الرسل عليهم السلام فهم وحدهم المعصومون واخطاء عائض وغيره تحسب عليه لان الاسلام برفض السرقة بكافة اشكالها ..ولو كان الاسلام يسمح لكان العيب في الاسلام …ونفس الامر ينطبق على كل الاديان …فنرى افعال الناس هل يقرها دينهم ام لا فان اقرها كان الخلل في الدين والا فالخلل في الاشخاص…اتمنى ان تكون رسالتي قد وصلت لمن بهمه الامر…وتحياتي لك يا الياس!!

    1. المفروض ان لانصدق ولا نكذب الا بناء على الادلة …فاقرئي يا عجائب عن هذا القرني لتصلي الى العجائب حقا …وتحياتي لك !!

  4. لا اعتقد ان الدكتور عائض بهذة السذاجة حتى يتصرف بهذا التصرف
    الكاتبات السعوديات والكويتيات دائما يحبين الظهور
    امثال المطيري الى دعت الى شراء الجواري وغيرها من خفيفات العقول

      1. اي اثباتات ؟
        المحكمه محكمه مدنيه وليست شرعيه . الشيخ الف حدود ٩٠ كتابا وياتي وياخذ من كاتبه مغموره حدثونا بما يدخل عقولنا. عموما الشيخ محسود وقد تعرض اكثر من مره لاختبارات واتهامات باطله . الله ينصر المظلوم.

    1. نعم اختي الكريمة صدر الان الحكم القضائي اما الحكم العقلي فقد صدر عليه منذ سنوات وذكرت هذا على نورت في مقال ارسلته مونيا قبل شهور ..وتحياتي لك !!
      وتذكري يا اختي انه لاعائض ولا احمد عطيات يمثل الاسلام لان صحة الموقف يقررها الاسلام وليس الاشخاص فالحق لا يقاس بالناس لكن الناس يقاسون بالحق!!

  5. اشاعة اشاعة اشاعة اشاعة المراد بها النيل من الدكتور عائض اللي محبيه بيتكاثرو يوما بعد يوم في كل الاقطار العربيةو الاسلامية موتو بغيضكم و حقدكم و غلكم يا اعداء الفكر المعتدل يا اصحاب االافكار الارهابية و التكفيرية

      1. كلامك صحيح ….شرط ان يكون ناجحا فعلا وليس بوسائل التلميع ….فالقنوات الفضائية نجحت في تلميع كل غير لامع اصلا ولولا تلميعها له لما لمع@!!!

          1. اتمنى اختي الكريمة ان تقرئي عنه اكثر لتعرفي الحقيقة.

      1. لا اصدق لا اصدق لا اصدق لا اصدق كدب كدب كدب كدب
        يا مراحب الدكتور معروف بافكاره المعتدلة و للاسف اعداءه هدا الفكر ما تحملوها و عندنا في بلدنا على سبيل المثال عنده شعبية كبييييرة و في كل الاقطار العربية على ما اضن فما تحملوها و مثل ما يقال الاختلاف في الافكار لا يفسد للود قضية فصارو كل مرة بيطلقو عليه اشاعات سخيفة كانه عميل استخباراتي الهده الدرجة بيكرهوه هل كان يجب عليه ان يكفر الناس في الطالعة و النازلة لكي ينال اعجابهم

        1. وانا ايضا اردد واهتف ورائك لا اصدق لا اصدق
          او خليها لانصدق لانصدق
          على فكرة كلامك منطقي والافضل اننا نتأكد قبل ان نحكم مكانته وفكره والاشاعات اللي عم تلاحقه بيفرضوا علينا التأكد قبل التصديق

        2. صدقي صدقي صدقي …ولاعلاقة للافكار المعتدلة بالموضوع ..وليس كل مشهور عطيم ولا كل مغمور حقير..والشعبية ليست دليلا على صحة الفكرة او المفكر…والادلة على كونه استخبارات كثيرة لكنها بحاجة لمن يقرا…..والتكفير في محله فرض وفي غير محله حرام !!

    1. يا مونيا قلتِ ما يشبه هذا الكلام قبل شهور …واثبت لك بالادلة انه سارق وابسط الادلة ان كتاب المراة قبل كتابه وان نفس الاخطاء الطباعية في كتابه …ولم تقبلي برايي آنذاك ….فهل من الضروري ان يحضر عائض ويعترف بين يدبك لتقتنعي انه سارق كتب؟؟؟

  6. معقول هالخبر ! مو مصدقة الشيخ القرني من الشيوخ المحترمين وكتير من الناس بتحبه
    الواحد مو عارف شو بدو يقول لاحول ولا قوة الا بالله

    1. ولكن اكثر الناس لا يعقلون ولا يشكرون ولا يعلمون ….وكثيرة هي الايات التي ذمت اكثر الناس، فصحة الفكرة او المفكر لاتقاس بكثرة عدد المعجبين او الاتباع بل تقاس يدى صحتها من خلال مطابقتها للواقع ..والرسول وكل المصلحين بدؤوا بلا اي معجب فهل كانوا على خطأ؟؟
      ويقاس الرجال بالحق وليس العكس…وتحياتي لك .

  7. رغم انك الوحيد الذي كنت استلطفه دون ان اصدقه من الوهابية لايسعني الا ان اقول انك حرامي فتوقف عن الوعظ لانه لم يعد منك مقبول ولابأس في تهريجك والقائك شعر عن تعدد الزوجات
    اتاني بالنصائح بعض ناسي *** وقالوا انت مقدام وسياسي
    معاشر النسوان بحر عظيم *** الموج ليس له مراسي
    فحارى الناس في امري لاني *** كلما سئلت عن اسمي قلت ناسي
    وها قد اوقعتك امراة والنساء ياشيخ كما قلت انت فيهن لاتنفع مشبخة ولا سياسة
    مانفعت سياسة بوش يوما *** ولا ما كان من هيلاسي لاسي

    1. لم تثبت التهمة يابولهب
      وكمان لم يدعى انوا من ال البيت كما يدعي سادات النار والظلال تبعكم في الجف وغيرها من اماكن الدجل واخذ اتاوات باسم الخمس وغيرها من النصب على العباد باسم ال البيت

      1. التهمة ثابتة واول من اشار لها في نورت هو عطيات شخصيا تألمت خاصة ان القرني كان في ايران وبعض الاصدقاء نقل عنه كلام طيب على احترامه لال البيت ولعنه ليزيد من على شاشة المستقلة واردت ان التقيه في وقت ليس هذا مخل ذكره , كم اتمنى ان يكون اشاعة او تدبير من ال سعود وجوقة الوهابية بسب موقفه من ال بيت النبوة سادة الخلق وائمة الهدى والنور ليكون له اجرا ولا تكون عليه الحادثة ذما فهمت يا اجذب ؟

        1. انا فاهم القصة من اولها يابولهب
          من امثالك اذهب وابحث عن حلبة مصارعة ثيران وحيوانات واطبر والطم هناك
          بالنسبة لا ال البيت هم بريئين منكم وامثالكم براءة الذئب من دم يوسف فاتركوا المتاجرة باسمائهم انتم وسادات الدجل والمجوس
          فهذا الامر لايعنيكم

        2. كلنا يا لهب نحب ال البيت وكلنا لانحب قليلي الادب من يسيئون للصحابة الكرام الذين اوصلوا لنا الاسلام لان من يطعن في الصحابة يطعن في الاسلام ….هل تفهم هذا ام تحتاج لمزيد من الشرح !!!

      2. اختي مراحب قلة الاطلاع تسبب الصدمات ولذا انصح الجميع بزيادة المطالعة لانها الضمانة لعدم الانصدام ..
        وليس كل مشهور عظيم !!!!!

      3. بل ثبتت منذ وقت طويل يا اخي الكريم …ولكن سؤالي هل القرني ممثل للاسلام !!!

    2. ما صدقت تلاقي جنازة حتى تشبع لطم
      هذا خبر لسه ما تأكد فلا تفرح كتير

      1. ليس على كل احد الطم انما فقط على من كان اسمه حسينا ابن فاطمة لانها هي لو خالت الحسين مذبوحا عند شط فراتي …. للطمت الخد واجرت الدمع على الوجناتي

        1. قلوبنا معاك وسيوفنا عليك اهذا ماقالة يابولهب
          يامعدن الشقاق والنفاق وفاسد الاخلاق
          والحسين رضى الله عنة دعى عليكم فلذالك لم يستقم امر هذا البلد من استشهاد الحسين وسيظل دعاوة عليكم يوم خذلتموة تلاحقكم الى ابد الابدين

        2. لا يا سيد اللطم لا يجوز لا على سيدنا الحسين ولا على غيره إلا عندكم
          لو كان يجوز اللطم كان أولى بالمسلمين أن يلطموا الخدود ويشقوا الجيوب على سيد الخلق وأكرمهم سيدنا محمد (ص) عند وفاته

          1. من قال لك ذلك ؟ انتم من ترون ان عمر لما سمع الناس يقولون مات رسول الله صلى الله عليه واله ضرب على راسه وما اعاد عليه احد القول الا جن واخذ يضربه مكذبا صائحا لالم يمت انما ذهب لملاقاة ربه , فحلال من عمر وحرام منا ؟

          2. والله كنت ازعل واتضايق ممن يلقبك بابو لهب
            وهأنت تتكلم عن سيدنا عمر رضي الله عنه كأنه رفيقك وصديق طفولتك بدون اي احترام ولا تأديب
            واول كلمة خطرت ببالي عند قراءتي لتعليقك كما تدين تدان
            فمن لايحترم (بفتح الياء) من يجب عليه ويحثه دينه على احترامه ,,,,, لايمكن ان يحترم(بضم الياء)

          3. طبعا معروفة مصادرك اللي ناقل عنها لذلك ما رح أخد وأعطي معك بمعلوماتك المؤكدة!!
            بس عندي سؤال شو عم تحاول تثبت بكتر مجادلاتك عن السنة والشيعة ومين الأصح ومين الخطأ

            أنت بتعرف كتير منيح أنه لا نحن سنقتنع بما تقولون وووولا أنتم

          4. لاتزعلي يا مراحب ممن ينابزنا فأنه لنا زكاة فطالما قيل في وهب اقوال من ذهب وهي التي تزعجني واسأل الله ان لايؤاخذني بمديحهم فأنا اعرف بنفسي والله اعرف بي فأسئله ان يجعلني احسن مما يظنون ولا يؤاخذني بما لايعلمون , اما تحدثي عن عمر وكانه صديقي فأؤكد لك انه ليس صديقي ولا اسعى لان يكون فلا بد من شهادة حق نقيمها لله سبحانه

          5. نور في يناير 23, 2012 4:53 انت بتعرف كتير منيح أنه لا نحن سنقتنع بما تقولون وووولا أنتم ………………..بلى هذا اخونا محمود المصري قد اقتنع واتبع اسئل الله ان يكتبه مع الصالحين و ممن خشع سلامي له وتمنياتي لك

          6. فعلاً عمر الفاروق رضي الله عنه ليس صديقك وان سعيت لذلك فهو صاحب رسول الله وصاحب صديقه ابو بكر وصاحب عثمان وصاحب علي وصاحب أخيار الأمة من الأولين فلا مكان لك بينهم في الدنيا وأتمنى ألا يكون لك ذلك في الأخرة إن شاء الله .

          7. اذا قصدك اللي اهتدى هو محمود اللي بيعلق معنا الله يهنيكم فيه وبإقتناعه وايمانه
            هادا هو اللي قدرت عليه تقنعه معناها حجتك قوية جدا ومقنعة فعلا

    3. هلا
      الشعر قاله الدكتور ناصر الزهراني وليس الشيخ عائض اما الشيخ فان له ربا يدافع عنه قال تعالى
      ” إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور “

  8. هيهيخيهيهي يانداشتي !! هو سي عايض طلع حرامي ؟ ياخيبتكم التقيله ياوهابيه ‘ الخبر بيقولك ان هناك لجنه بوزارة الاعلام تقصت وقضت بتغريم يعني التهمه ثابته بالدليل بتولولو علا ايه ؟ ايه مصدومين ولا يمكن سي قرني اله مابيغلطش ومقدس لللدرجه دي ؟ومبروك ل سلوي العضيدان الوليه بتهاتي بقالها سنه وتقول ياجماعه الراجل ده حرامي الحقوني هههيي والله وصبرتي ونلتي

  9. بدانا المسلسل اللى مابينتهى بنورت
    اهداو يا جماعة الخير
    اسفة لتدخلى

  10. نور في يناير 23, 2012 4:31 م رد

    لا يا سيد اللطم لا يجوز لا على سيدنا الحسين ولا على غيره إلا عندكم
    لو كان يجوز اللطم كان أولى بالمسلمين أن يلطموا الخدود ويشقوا الجيوب على سيد الخلق وأكرمهم سيدنا محمد (ص) عند وفاته
    ـــــــــــــــــــــــــ
    اللهم توفنا ونحن مسلمون وعلى سنة نبيك محمد سيد الخلق وخاتم المرسلين

  11. الله يطول بعمرك ويحفظك يا شيخنا تحاربون من كل الناس لأنكم ترفعون كلمه لا اله الا الله محمد رسول رسول الله.
    أبا لهب ربي يشفيك .

      1. كما امرنا رسول الله صلى الله علية والى وسلم ان نقول الحق ولانخاف في الله لومة لائم
        ولدينا الشجاعة ان نقف في وجة اي انسان يسي الى الدين ونقول توقف ولاناله احد ولاندعي العصمة لبشر مثلنا
        انتم يسوقونكم اسيادكم سادات الظلام الى حلبات كماتساق الثيران
        انتم واسيادكم كمثل مهرجين القرود يضعونكم ويامرونكم باللطم والنطح واضرب ويجنون من ورائكم ومن وراء هذة المهرجانات والحلبات المال وانتم كالقرود تقافزون وتتناطحون

    1. يا تويتر المقال المشار اليه اكبر دليل على ثبوت التهمة عليه..وليس العكسّّ
      …………..
      فمثلا “عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: وجَّه الشيخ الدكتور عائض القرني رسالة إلى الكاتبة السعودية سلوى العضيدان، التي اتهمته بالأخذ من كتابها “هكذا هزموا اليأس” في مؤلفه الشهير “لا تيأس”، واصفاً المؤلفة بأنها كإحدى بناته؛ يكنُّ لها التقدير والاحترام، ولزوجها وافر الإجلال؛ فهما من أسرة كريمة لها مكانتها. مؤكداً أنه لم يتعرَّض لجناب ابنته سلوى بأي سوء، ولن يسمح لأحد بالإساءة إليها.
      …………..
      هي لم تتهمه بالاخذ من كتابها بل اتهمته بسرقة الكتاب حتى باخطائة الطباعية…وشتان بينالاخذ اي الاقتباس وبين سرقة كتاب كامل !!
      وكل الكلام عبارة عن توسل لها ولاهلها ولا علاقة له بموضوع سرقة الكتاب المشار اليه !!!

  12. Ya welllei ragel tole3 7ramei am naar sakarei lbab afeleh kewaies 7ata mawlana tole3 7ramei ya lateif ya lateif ya 5rasheiiiiiiiiiii

  13. الحمد لله أخـــيرا وجدنا الأختين العزيزتين
    مـونـيـا وشـيـريـن السلام عليكم
    كيف حالكما إنشاء الله بخير أصبح الإنسان
    يبحث عن الأشخاص أكثر من المواضيع
    سبحان الله كانت نورت والأعضاء الاعزاء
    وكانت المواضيع لاتكاد تتسع للتعليقات من
    كل المستوايات وفي كل الإتجاهات وفي كل الصفحات
    وبعد تسونامي النورتي تشتت الأفكار وغاب جل الأعضاء
    وأصبحنا نشتاق للأفرد أكثر من المواضيع /والمثل يقول
    من عميت عيناه لا يحزن على فقدان حجباه/
    ســــــــــــــــلام /

    1. مساء الخيرات استاذ محمد
      يارب تكون بخير

    1. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا رجوع محمود ان شاء الله الف مبروك على رجوعك اخي ابو المنذر

      1. شكرا اختي الكريمة هدهدة حفظك الله اختا غيورة على الاسلام والمسلمين وسلمت لاخيكز

  14. احمد عطيات “ابو المنذر”
    ……………………
    ****************
    وعليكم السلام ورحمة الله
    يجب عليك ان لا تخاف في
    الله لومة لائم أعرفك سني
    ســـــــــــلام /

    1. شكرا اخي محمد ..ولكنني اظن انه لم يكن على زمن الرسول عليه السلام وصف سني وشيعي فالمسلم هو من امن باركان العقيدة وغير المسلم هو عكس ذلك …وكل من لايؤمن باي شئ من العقيدة – ولا سيما نبوة محمد عليه السلام -فهو ليس مسلم !!

  15. …وبما ان نورت-ربما- قد تكون احست باقتراب الربيع العربي من مضاربها بعد ان ثار الشعب عليها وطالب بعودتي ..فلا يسعني الا ان اشكر مامون اولا وكل الاخوة الذي تجراوا وطالبوا ..كما اشكر نورت التي فهمت قبل ان تحتاج لقول ا”لان فهمتكم “هههه
    والرجوع للحق خير من التمادي للباطل …انا شخصيا لا اعترف بباي من التهم الموجهة الي سوى تهمة الحدة في الاسلوب ..ومع اعترفي بانه منفر ..لكنه لايساوي واحدا على الف من بعض الاقوال التي تطعن في الاعراض وتشتم الاباء والامهات وما شابه فالاولى ان تفعّلوا يا نورت تعليماتكم بدل محاولة جعلي كبش فداء.
    ولعلمكم فالفرق بين سماحكم لي وعدم سماحكم لي بالتعليق ليس بضعة بضعة قروش لان محلات الانترنت اكثر من الهم على القلب….
    واعتقد ان من حق الجميع ان يبدي رايه بادب كما افعل …ودعوا- كما قال اخي مامون- الحجة تقارع الحجة…وختاما اقول اما ان تتركوني اقول رايي كما اشاء وكما يفعل الجميع او فامنعوني من جديد …وعندما احتاج لقول رايي فلن يستطيع احد ان يمنعني فقد عجزت اجهزة المخابرات العربية الحقيقية عن منعي ..وبالتالي لن تستطيع ذلك اجهزة مخابرات مجلات وجرائد …
    اكرر شكري للاخ مامون ولكل من طالب برجوعي ..واشكر نورت على منحي فرصة التعبير عن رايي من جهازي الخاص ولو لهذه المرة فقط!!
    اما قصة التكفير فهي حجة وليست حقيقة لان التكفير هو تكفير المسلم او المؤمن وانا لم اكفر مسلما لكن غيري كفرني وكفر غيري . اما من كفرهم القران فلا يحق لنورت ولا لغيرها ان تمنحهم شهادة الاسلام والايمان-وكما قال مامون -فنحن نفخر ان كفّرنا من يخالفنا في الدين فنجن نكفر بكل دين غير الاسلام…واذا وصفنا غير المسلم بانه كافر فليس ذلك شتما بل وصفا والثابت ان غير المسلمين يكفرون المسلمين ..والادلة اكثر من ان تحصى …لكن الحرام هو تكفير المسلم بعينه اي ان نقول فلان كافر ما لم يصرح بذلك كأن يقول انا يهودي مثلا !!!!!!!!!!!
    …اسف على الاطالة ولكنني لم اقل ربع ما في نفسي…!!

  16. اتمنى من كل الاخوة الذبن علثوا على الموضوع او لم يعلقوا ان لايتسرعوا قبل قراءة المزيد عن الموضوع وعن عائض القرني ….فالقراءة والاطلاع تجعل اعطاء الراي ادق واصوب!!

    1. مبروك الافراج اخي ابو المنذر والحمد لله رجع اسمك ينور صفحات نورت

  17. احمد عطيات “ابو المنذر” في يناير 23, 2012 5:40 م
    شكرا اخي محمد ..ولكنني اظن انه لم يكن على زمن الرسول عليه السلام وصف سني وشيعي فالمسلم هو من امن باركان العقيدة وغير المسلم هو عكس ذلك …وكل من لايؤمن باي شئ من العقيدة – ولا سيما نبوة محمد عليه السلام -فهو ليس مسلم !!
    *****************************************
    أعلم علم يقين بأنه لاتوجد مقولة سنّي وقلت لك سنّي لووجود الطوائف الزوائف إن لم نقل زواحف
    أطلب منك أن لاتخاف في الله لومة لائم مدمت متقين مما تقول ولا يهمك فيمن يصول ويجول فالقول
    ولا ترضي أحد بسخط الله /معاذ الله / من أرضى الله ولو بسخط الناس أعزه الله ومن أرضى الناس
    ولو بسخط الله أذلّه الله / دمت في رعاية الله وحفظه وأعانك الله في مايحب ويرضى /
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /

  18. برنس ان شاء الله يرجع بلدنا احسن مايكون
    بعون الله واهل البيت
    بس اتركونا وشاننا انتم وال اسعود

    1. لما يروح المجوس واذنابهم من بلدكم راح يرجع بلدكم احسن مماكان
      لاكن بوجود هولاء ستظل اللعنة في هذا البلد
      الغريب انوا انا شفت كثير عراقيين طبعا مع احترامي للشرفاء يدافعون عن المجوس ويحبون ملالي وسادات ايران افضل من بلدهم وكان ملالي ايران اوصيا على العراق فهذا مايزعجنا من هولاء المنافقين

  19. لدي تعليق لابو المنذر : الاخت hadhouda رحبت بشخصك فكان ردك عليها بتحيتها وشكرها على غيرتها على الاسلام وكأنك انت الممثل للاسلام . اذا كان هناك من غيرة يجب ان تثار في هذه الصفحة فيجب ان تكون لعمر بن الخطاب رضي الله عنه بعد ان امتهنه وقلل من قيمته شخص ينتمي لقوم اراك تودهم وتتقرب اليهم بداعي نصرة الدين الذي تعتقد انك ممثله الوحيد. 

    1. صدقت اخي الكريم واشكر لك غيرتك على الاسلام والصحابة وان لم اكن ولم ادعي ابدا انني مثل للاسلام …وانا لم اتقرب لاحد ….فانا قلت انني لااحب وهب …وليس لكونه شيعي بل لكونه قليل ادب!!

        1. هل تقصد بزيادة الجرعة في سب وشتم الصخابة الذين لولاهم لكنت لاتزال تعبد صنما او ثنا؟؟؟
          احتقر الناس الذين يعضون ايدي من يحسنون اليهم !!
          كبف واشكالك من الناس الذين يهاجمون قوما عملوا على انقاذهم من النار؟؟؟
          اتق الله يا هذا ان كنت..مسلما او استح ان كنت غير ذلك!!!
          نار

        2. لسنا سبابين , ولم نحهر بسوء ابدا يكرهه الله حتى يعتدى علينا عملا برخصته وراجع كل تعليقاتي في نورت وما اكثر ما اغض قبل ان ارد . انما سأعلمك اياه بأخلاقنا وصدق الرجال ورجاحة العقل واقامة الشهادة خالصة لله وعدم اتخاذ اندادا له ولا الغلو في طلقاء رسول الله صلى الله عليه وتأليه من دخل في الاسلام بعدما اوغل في ايذاء وضرب المستضعفين من المؤمنين وكان الشك له مصاحبا ابدا , فارا عند النزال مجحفا في الحكم صاحبه كراكب الصعبة .

    2. اخي شامخ كتبت لك ردا ولا ادري اين اختفى فنظام نورت الجديد متعب في البحث!!!
      اخي صدقت فيما تفضلت بهه من كوني لست ممثلا للاسلام لكن هل لايجوز لي ان امجك على غيرتك على الاسلام اذا لم اكن مثثلا له …على اي حال اشكر لك غيرتك على صحابة الرسول عليه السلام وقد كفيتم ووفيتم فيما يتعلق بلهب ,,,الذي لم ينجح في خداع احد اما القرني فقد خدع عشرات الالاف ولذا اراه واشكاله اولى بالفضح !!

    3. يا اخي لو ما رد لي بالتحيةو شكرني كان يكون احسن؟ ههه
      و بعدين عن سيدنا عمر رضي الله عنه هو في الجنة مع حبيبه و صاحبه و معلمه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و مدفون الى جواره جاهد معه وهاجر معه وتزوج ابنته وزوجه سيدنا علي ابنته هل هناك تكريم اكبر من هذا؟ بالله عليك قل لي ما ينفع هرجهم و مرجهم و كل ما قيل و يقولونه عنه أمام كل هذا ومايزيد ؟ وا عجبي

  20. اول شي يا ابو لهب انت وين وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وين خليك ب راح السيد واجا السيد وخليك بالمية عاشوراء الموجوده بالعراق لليوم صرلها عاشوراء خالصه صرلها فتره وجماعتك لساتهم بلطموا وينته بخلصوا الله اعلم وللمنافقين اللي بحكوا عن ال البيت طيب منتوا سبيتوا اللي اهم من ال البيت الا وهو سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والله حافظكم عن غيب وبخصوص شيخنا وحبيبنا عائض القرني رمز العلماء واخيرهم واقربهم للقلب والله بس يتكلم هالشخص انه قلب الواحد بنشرح للايمان والاخت تويتر حطت مقال كامل فيكم تقراوا والشيخ بوضح وجهة نظره بالكامل واللي بتفلسفوا من االصفويين واحلى اتهام لابو لهب انو بلعن يزيد ما فشرت اللعنه مش موجوده بمصطلحاتنا هاي بمصطلحاتكم وعن سيادكم وبالنسبه لال البيت وللك فش واحد سني الا مستعد يضحي بحالوا واولاده لال البيت حبا وليس نفاقا ركزلي على نفاقا عالشيخ للاسف بحكيلكم كافي انه الشيخ حافظ للقران الكريم وحافظ للالاف من الاحاديث وبالنسبه يا اخي ابو النذر بدل ما تحاول تقلل من قيمة الشيخ مفروض تعطي كلمة حق وبالنسبه للقنوات الفضائيه بحب احكيللك كل شيوخنا اللي منحبهم بظهروا عالقنوات الفضائيه لعاد كيف الناس بدها تعرفوا وخصوصا بالزمن هاد ما في حدا بقرا كتب بصراحه الا القليل فعندك العريفي ومحمد حسان وعمرو خالد كيف الناس عرفتهم مش عن طريق اقرا والمجد وغيره

    1. اخي ايمن انا مثلك لااطيق هذا الوهب …لكن الحق اولى بالاتباع …ولا يجرمنكم شنآن قوم على ان لاتعدلوا …فكوننا لانحب وهب لا يعني بالضرورة ان نحب عائض لاننا نكره وهب لكوننا نراه على الباطل ولييس لانه شيعي,,,وعدوي عدوي ليس عدوي بالمقياس الشرعي …فالتهمة ثابتة على القرني …ونحن لاندافع عن الرجال بل عن الحق
      وتحياتي لك اخي الكريم

      1. ليس دفاعا عن احد احمد عطيات لاكن مع احترامي الشديد لك تعلمنا ان نحسن الظن في المسلمين الى ذالك ارى في شخصيتك خصلة من النفاق يااحمد

        1. اتق الله يا اخي فوالله لم يخلق بعد من يستحق ان انافق له !!
          ثم السؤال ولمن انافق !!
          بدل الكلام في النفاق والاتهام به ناقشني في كلامي ..فانا ارى ان التفريق بين السنة والشيعة من كلام الجهلة والعوام ..دعنا نناقش الامر بالادلة لنر اين هو الحق …ولا داعي ان نكون جزءا من قطيع غفر الله لك ولي وارانا الحق حقا والباطل باطلا!!

      2. وانى لك فهم او طاقة على ما اقول ؟ وانت لاتريد ان تفهم ان الانسان اخو الانسان , الم ينسب الله شواذ ويصفهم انهم اخوة لاحد انبيائه فقال اخوان لوط فالانسان اخو الانسان احب ام كره كما قال الامام علي عليه السلام , وانت تصر ان تطلق تسميات غير مناسبة على الناس وهذا ليس منهج الاسلام فالطالما اسماهم الله اهل كتاب ويا ايها الناس فما لك لاتتبع احسن ما انزل الينا من ربنا ام انت اعلم بما يصلح شركائنا في الوطن والانسانية من القران وهذا ليس مداهنة لاحد لانه من العليم الحكيم رغما علينا اتباعه ولا منة لنا على احد

    2. ….اخي ايمن انا مثلك لااطيق هذا الوهب …لكن الحق اولى بالاتباع …ولا يجرمنكم شنآن قوم على ان لاتعدلوا …فكوننا لانحب وهب لا يعني بالضرورة ان نحب عائض لاننا نكره وهب لكوننا نراه على الباطل ولييس لانه شيعي,,,وعدوي عدوي ليس عدوي بالمقياس الشرعي …فالتهمة ثابتة على القرني …ونحن لاندافع عن الرجال بل عن الحق
      وتحياتي لك اخي الكريم

      1. عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الجنه ، أما أنت فأمرك علمه عند الله

        1. والله اول مرة اقرالك جملة مفيدة سيدنا عمر ويييييييييين و انت وين هو مع صاحبه في الجنة وانت الله يهديك

      2. وانت لماذا لا تطيق وهب الحسيني يا ابا المنذر ؟؟ هههههههههه هل لانه قاتل جنود المراة واتباع البهيمة في الجمل ؟؟ هههههههه اي تاخذ غيرها

  21. على صفحة المرأة في المزاد العلني
    * منذ 92 يوم
    مرسلة من صديقة نورت mounia
    بقلم د. عائض القرني
    قلنا ….قبل 92 يوما…
    احمد عطيات “ابو المنذر” في أكتوبر 24, 2011 6:14 ص رد
    ليس كراهية بعائض …بمقدار كراهيتي للجهلة المذبذين عبدة الاشخاص ..الذي يدافعون عن المجرمين ….انقل هذا:
    غريب أمر ما يحدث في قضية عايض القرني وسلوى العضيدان!! وهذا الأخذ والرد وتبادل الاتهامات مع أن القضية أوضح من عين الشمس..
    عندنا سارق ومسروق ومسروق منه.. وعندنا شبه تطابق بين كتابي العضيدان والقرني حتى في الأخطاء المطبعية.. وفي هذا الحالة لا نحتاج في إصدار حكمنا إلا إلى النظر في تاريخ طبع الكتابين، والكتاب الأسبق هو المسروق منه والأحدث هو السارق.. وبما أن كتاب العضيدان هو الأقدم فبالتالي عائض القرني هو السارق لا محالة..
    هكذا هو الأمر بكل بساطة.. أما ما تلا ذلك من تداعيات وأخذ ورد في وسائل الإعلام فما هو إلا محاولة مكشوفة للتغطية على الموقف المخزي الذي وضع القرني نفسه والذي شكّل مفاجأة للجهلاء وأنصاف المثقفين ممن تتشكل قناعاتهم ومواقفهم ونظرتهم للأشياء بالسماع فقط.. فهم يسمعون أن عايض القرني مفكر كبير وكاتب لا يشق له غبار ورمز من رموز الصحوة.. وهم يسمعون أيضا أن كتابه السخيف المسمى (لا تحزن) طبع منه ملايين النسخ.. !!!!
    لكن المثقف الواعي والناقد البصير والقارئ المتمعن فيما يقرأ.. يدرك بكل سهولة حقيقة هذا المتطفل على الثقافة وضحالة فكره وأنه قد امتهن السرقة منذ بدأ الكتابة في (لا تحزن) الذي سطا فيه على الكتاب الشهير (دع القلق وابدأ الحياة) لدايل كارنيجي..
    وفضلا عن وقاحة القرني واستخفافه بوعي القارئ والمشهد الثقافي عامة في إقدامه السافر على هذه السرقة.. فإن أكثر ما يثير الدهشة في هذه القضية هو هذا الحشد الكبير من المدافعين عن القرني، وهذا التناول الإعلامي الجائر من قبل (سبق) وغيرها من المواقع التي تناولت الواقعة.. والتي حاولت تصوير القضية وكأنها منطقة خلاف وعرة لا يعرف فيها من الجاني ومن المجني عليه!! مع أن الأمر في غاية الوضوح ولا يحتاج إلى كل هذا كما أوضحت في صدر هذا المقال.. وهو ما يكشف بجلاء عن حجم الثقة المطلقة وغير المستحقة والتأثير الطاغي لهذا الفكر ورموزه في وعي مجتمعنا وقناعاته التي تشكلت في هذه الواقعة وفقا للظروف المحيطة بالقضية لا بالقضية نفسها.. فيا للعجب !!!!!

  22. برنس
    مساك الله بالخير
    ودي اقول شي انكم تركتم الحمار ومسكتم بالبردعه
    ياخي انتم عدوكم اسرائيل وليس الملالي
    اسرائيل طبقت خارطة الطريق ومشت ارض الميعاد من تحتكم
    وانتم تتبارزون سني مع شيعي
    كفاكم اخزيتم نفسكم
    الى متى هذا الانقسام
    نحن بينكم ونتعجب ماذا دهاهم الاخوه
    واحد يلزم الزله على الاخر
    واحب اقولك انا ابي رحمه الله من عرب الاحواز
    لكن انا عراقيه المولد وانا اتعامل مع الناس جميعا بما يرض الله
    واتمنى منكم ان توحدوه لاننا كلنا نتبع الا اله الا الله لا شريك له

    زظكو

  23. اكيد يا ابو لهب انت في النار انت وسيادك وقودها وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الجنه لانه اصلا من المبشرين بالجنه وتذكر انه ايش فتح بلاد فارس موته بغيضكم

  24. ولا تنسالي سوار كسرى اللي بتفاخرووا فيه الفرس اعطاه لانسان شغلته قصاص اثر يعني انسان عادي طبعا وفاءا لوعك الرسول محمك صلى الله عليه وعلى اله وصحبه ركزلي على صحبه لاني بعرفك بتموت منهم

  25. وقلنا قبل اكثر من 2 شهور:
    احمد عطيات “ابو المنذر” في أكتوبر 24, 2011 8:22 ص رد
    # nor & salam في تشرين أول 24, 2011 |
    أخ أبو المنذر، هل صدر حكم في القضية أدانه بالسرقة حتى نسميه سارقا؟
    ……………………………
    اخت نوروسلام …….سلامين
    هل اذا سرق منك احدهم شيئا لاتحكمي عليه بانه سارق حتى تحكم محكمة بذلك؟؟!!
    فالسرقة سرقة اذا ثبتت بالدليل بغض النظر عن حكم المحكمة!!
    والكتابان موجودان في الاسواق وكتابها المتضمن لتقريظه سابق لكتابه بسنوات…وكتابه تضمن نفس الاخطاء المطبعية فهل نفس الاخطاء المطبعية ونفس الكلمات تسمى توارد افكار!!!!
    من لايؤتمن على كتاب ينسبه لنفسه …لا يؤتمن على دين الله كداعية!!
    ………………………………..
    ثم متى كان الحكم على شخص يبنى على مقال،
    الحكم ليس بناءا على مقال واحد بل على معركة طال امد رحاها..واقرئي عنها ان شئت!!
    ……………………………………..
    وما أكثر ما كتب عن الدعاة أيا كانت توجهاتهم؟
    وما اكثر ما لمعت القنوات الفضائية شيوخ السلاطين ايضا..ولاسيما ممن يعملون مخبرين للانظمة!!
    ……………………………………………………………
    وبعيدا عن شخصية كاتب الموضوع، من يستطيع أن ينكر حال المرأة في تلك المجتمعات؟
    انا انكر ذلك ….لان الغالبية تعيش ظروفا افضل بكثير من اللواتي لا يعشن في “مجتمع ذكوري” في الغرب ويتمنين ان ينلن شرف عيش المسلمات… اما مصطلح مجنمع ذكوري فهو دخيل على الاسلام ويقصد به التهكم على الاسلام!!

    1. يا أخي اتقِ الله قل خيراً أو اصمت
      أي شيوخ سلاطين وأي مخبرين ؟ !!
      لا تكون صدقت حالك ناطق باسم الأمه الإسلاميه

      1. يا تويتر استغرب صدور هذا الكلام منك !!!
        المفروض ان تقرئي عن القرني اولا وتتاكدي من صحة كونه مخبرا ام لا ثم تتكلمي!!
        او على الاقل ان تطلبي الدليل ممن يتهمه …اما مهاجمتى لان رايي وافق راي لهب
        فهذا لا يليق بك …!!
        وعندما افرض نفسي ممثلا للامة الاسلامية اوينتخبني الناس ممثلا .. اعدك ان اصدق ذلك!!
        اكرر قولي لا تجعلوا كرهكم لبعض الناس سببا للوقوف الى جانب الباطل…

      1. القرني للعضيدان : عفا الله عني إن اجتهدتُ فأخطأتُ وسامحكِ الله على اجتهادك, اي انه اقر بالسرقة ! نقلا عن احد روابط تويتر النشطة ( هذا نشاط من عمل بفتوى ابن عباس رضى الله عنه )

        1. انت خليك في ضلالك يا معمم الجهل والضلال ولا تخاطبني فمثلك مثل الثعبان الذي يدس السم وينسل ..

  26. أنا ما بعرفو لهالشيخ..بس معقولة في شيخ يسرق ؟!!!!! بصراحة هاي ما بصدقها..ما بعرف..الله أعلم

    1. يل صدقي اخت تونسية …فالحكم على الانسات بالتقوى يكون بمدى النوامه باحكام الشرع وليس العكس…ومن حيث العلم فابليس بعلمع الواسع هو اكبر شيخ!!

  27. السلام عليكم
    الحمدلله عمري ما حبيته هذا الشيخ يعني ماني زعلانة عليه
    قال شيخ معتدل قال
    من يوم ما كتب قصيدته لااله الا الله وخلى محمد عبده يغنيها وانا غاسلة ايدي منه لا والله من قبل حتى
    فعلا الاعلام لمع صورته

  28. عن أبي جحيفة قال: سمعت عليا على المنبر يقول: “ألا أخبركم بخير هذه الامة بعد نبيها؟ ابو بكر، ثم قال ألا اخبركم بخير هذه الأمة بعد ابي بكر؟ عمر” روى هذا الأثر بضع وثمانون نفسا منهم الإمام أحمد في مسنده

  29. يروي لنا ابن أبي مليكة أنه سمع ابن عباس رضي الله عنهما يقول حين استشهد الفاروق، وضع عمر على سريره، فتكنفه الناس يدعون قبل أن يرفع وأنا فيهم، فوضع رجل فيهم منكبي، فإذا علي، فترحم على عمر رضي الله عنه وقال: ما خلفت أحدا أحب إلي أن القى الله بمثل عمله منك، وأيم الله أن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك، وحسبت أني كنت كثيرا أسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «ذهبت أنا وأبو بكر وعمر، ودخلت أنا وأبو بكر وعمر، وخرجت أنا وأبو بكر وعمر » (متفق عليه).

  30. قد ورد في نهج البلاغة ثناء علي على عمر بقوله: “لله بلاء عمر فقد قوم الأود، وداوى العمد، خلف الفتنة، وأقام السنة، ذهب نقي الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها، وسبق شرها، أدى إلى طاعته، وأتقاه بحقه”

    1. ( والتكملة التي قطعتيها ياهدهدة هكذا رحل وتركهم في طرق متشعبة, لا يهتدي فيها الضال, ولا يستيقن المهتدي).
      كما إن الشريف الرضي (رحمه الله) جامع نهج البلاغة لم يصرح باسم عمر بن الخطاب، بل الموجود فيه هكذا:

      (ومن كلام له (عليه السلام): لله بلاء فلان، فقد قوّم الأود إلخ..)

      و قد ذكر القطب الراوندي: أنه (عليه السلام) قد مدح بعض أصحابه بحسن السيرة, وأنه مات قبل الفتنة التي وقعت بعد رسول الله ’، من الاختيار والإيثار[1].
      ولو أن الرضي قد كتب ذلك لكان أدخله في عنوان الخطبة، وقال: ومن كلام له (عليه السلام) في عمر بن الخطاب، فإنه قد فعل ذلك في موارد أخرى، ثم لماذا لم يضرب على كلمة فلان، ويكتب كلمة عمر مكانها؟! ألا يدل ذلك على أن كلمة عمر لم يكتبها الشريف الرضي بل كتبها مالك النسخة تبرعاً منه واجتهاداً؟؟
      ولماذا لا يقال: إن المقصود بهذه الصفات هو عمار بن ياسر، الذي كان والياً أيضاً على الكوفة مدة من الزمن.. وكان علي يرى فيه أنه أهل لهذه الصفات ولما هو أعظم منها..

      وبذلك كله يظهر: أن ما فعل من التصرف في عنوان الخطبة يعتبر افتئاتاً على الشريف الرضي، وإساءة وافتراء على أمير المؤمنين، وتزلفاً غير مقبول لمن يفترض التقرب إليهم ببيان الحقائق، لا بتزوير التاريخ

      1. انت دعك من بعد وفاة فلان و وفاة علان سير الرجال تكتب عن حياتهم و ليس عن اقوامهم بعد وفاتهم انا اسالك عن حياته فهو ليس بمسؤول عمن ضل واستبدل الحق بالباطل من بعده! انت بهذا تُنقص من قدر رسولنا الكريم “حاشاه” بانتقاصك من قدر اصحابه وكانك تقول لم يعرف ان يختار صحبته؟ و ناسب رجالا غير اكفاء

        1. اعوذ بالله ان يكون ذلك انتقاص ممن حسنت جميع خصاله صلى الله عليه وعلى اله , فقد اختار موسى 70 رجلا من قومه لميقات الله فطلبوا ام يريهم الله جهرة , وتخير نوح ولوط عليهما السلام نساء لنطفهما فخانتاهما ولم يقل احد انهم حاشهم اخطئوا الاختيار , وما كان حبيبنا المصطفى صلى الله عليه واله بدعا من الرسل لابل اوذي من القريب والبعيد اكثر من غيره ولسوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

          1. قد قلتها “من قومه” و السامري لم يكن ابدا صاحب سيدنا موسى عليه السلام بل كان واحدا من قومه كما كان عبد الله بن أبي بن سلول من قوم رسول الله و هو كبير المنافقين في عصره ولم يكن صاحبا له و اما من كان في قوم كل نبي و عصاه فان كنت لا تعلم فقد انزل الله عليهم اشد العقوبات في الدنيا قبل الآخرة كقوم لوط اما اصحابه صلى الله عليه و سلم و عليهم فقد اعزهم الله بنصر بعد نصر و في الاخير فقد جعل احب صاحبيه اليه صلى الله عليه و سلم مدفونان الى جواره فاي تكريم كهذا و اي شرف عظيم ذاك

  31. مين أنت حتى تقرر أني بيحقلي احكي ولا لأ يظهر قلبك موجوع من هديك المرة لما شفت الكل قالوا أنك غلطان وما بقيت تعرف كيف ترد
    وبعدين الموضوع اللي كنا عم نحكي فيه كان عن البطيخ الحريري لا جبت سيرة نصر الله ولا غيره أنت اللي جبتها لأنك افترضت اني ما دام ما بحب الحريري معناها أني مع نصر الله و أنا رديت عليك
    وأنا قلت بأكتر من مناسبة أنا سنية ولي تحفظات على الشيعة لكن مو معناها إني بكرههم ولا إني ضدهم بالعكس عندي أصدقاء كتير منهم
    لذلك يا شاطر لا تحاول تصطاد بالميه العكرة

  32. لما أراد عمر رضى الله عنه أن يفرض للناس، بعدما فتح الله على المسلمين، بدأ بالأقرب من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن بني هاشم رهط رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفرض للعباس، ثم لعلي، حتى والى بين خمس قبائل حتى انتهى إلى بني عدي بن كعب (أي قومه).

    1. كان السامري على ميمنة موسى عليه السلام يوم شق لهم الله البحر , ومالبث ان اتخذ عجلا لبني اسرائيل وقال لهم هذا ربكم وحملهم على عبادته

      1. مادام احد مراجعكم الفقيهة قال “ليس الاسلام ان يرخص البطيخ في السوق “! فكل شي تقولونه غير ماخوذ عليه

        1. ههههههههه بل قال ما معناه ان تطبيق الاسلام حق وواجب وفرض من الله علينا اقامته ليس نقيمه لكي يرخص البطيخ وفي حالة بقائه غالي علينا التخلي عن الاسلام فهذا هو المعنى الذي تشير له الاية الكريمة ام حسب الناس ان يقولوا امنا وهم لايفتنون , لكن للاسف الناس كما قال الامام الحسين عليه السلام عبيد الدنيا والدين لعق على السنتهم يحوطونه ما درت به معائشهم ( افهميها رخص البطيخ ) فأن محصوا بالبلاء ( افهميها ارتفاع سعر البطيخ ) قل الديانون

      2. قد قلتها “من قومه” و السامري لم يكن ابدا صاحب سيدنا موسى عليه السلام بل كان واحدا من قومه كما كان عبد الله بن أبي بن سلول من قوم رسول الله و هو كبير المنافقين في عصره ولم يكن صاحبا له و اما من كان في قوم كل نبي و عصاه فان كنت لا تعلم فقد انزل الله عليهم اشد العقوبات في الدنيا قبل الآخرة كقوم لوط اما اصحابه صلى الله عليه و سلم و عليهم فقد اعزهم الله بنصر بعد نصر و في الاخير فقد جعل احب صاحبيه اليه صلى الله عليه و سلم مدفونان الى جواره فاي تكريم كهذا و اي شرف عظيم ذاك

  33. يعني كل مايقال على الانترنيت صحيح .. اين الخبر على التلفاز لم اراه ؟؟ اين مصدره ؟ العربيه ام الجزيرة ؟؟
    _________
    الدكتور الشيخ عائض القرني عمود من اعمده الاسلام واي شخص يتكلم عنه بسوء فاحب ان اقول له عائض القرني دكتور محترم اذهب وانظر الى خطبه .

  34. فعلاً عمر الفاروق رضي الله عنه ليس صديقك وان سعيت لذلك فهو صاحب رسول الله وصاحب صديقه ابو بكر وصاحب عثمان وصاحب علي وصاحب أخيار الأمة من الأولين فلا مكان لك بينهم في الدنيا وأتمنى ألا يكون لك ذلك في الأخرة إن شاء الله .
    abu lahab
    inta bitnajeshom law konta sadiqahom
    hashahom minak

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *