لا يمكن لأحد أن يتجاهل اختلاف عادات ورغبات المتسوق الخليجي عن نظرائه في بقية دول العالم، والتي تحكم مجملها الرغبة في التميز وهوس الكثيرين بملاحقة آخر صيحات الموضة ولبس أشهر الماركات العالمية.

وإن كان في الحديث عن ذلك الكثير من الصحة، إلا أن اختلاف الرغبات جعل رحلة التسوق واقتناء السلع الفاخرة لا تختلف في هيئتها بين شخص وآخر فحسب، وإنما تنقسم في حدتها بين أفراد البيت الواحد الخليجي بجميع أطيافهk.

حيث أشار بينيديكت دو بوسون، مدير التجزئة لشوبار الشرق الأوسط في حديث له مع قناة “العربية” أن “العملاء العرب يمتازون بطلباتهم للسلع الفريدة من نوعها والحصرية، كما أنهم يحبون المباهاة باقتنائهم لأهم العلامات التجارية مما يجعلهم سفراء مميزين لدى شوبارد”.

فيما ذكر محمد صديقي، نائب رئيس المبيعات في أحمد صديقي وأولاده أن “شركة باتيك فيلب الشهيرة للساعات أقدمت على صناعة ساعة خاصة بمناسبة مرور 50 عاماً على تعاونها مع صديقي ودخولها السوق الخليجي”.

وبحسب دراسة حديثة لشركة “بين اند كومبني” فإن قطاع الألبسة والإكسسوارات يستحوذ على أكثر من نصف ما يٌنفق عليه من السلع الفاخرة في العالم. حيث أشار سيريل باير، شريك في “بين أند كومبني” أن الإنفاق على العطور ومستحضرات التجميل يأتي في أولوية السلع المستهلكة في الشرق الأوسط.

وقدر بدوره حجم الإنفاق بنحو 25% الى 28%، أي بأنها تتفوق على النسب العالمية البالغة 21%، يليه الإنفاق على الاكسسوارات والألبسة التي يحد رواجها تمسك دول الخليج بلبس الزي الوطني.

وقال باترك شلهوب الذي يرأس مجموعة “الشلهوب” المتخصصة في توزيع أشهر الماركات العالمية في المنطقة، إن المستهلك الخليجي الذي يفوق دخله 200 ألف ريال سنوياً يقوم بصرف مابين 3000 ريال شهريا على مستحضرات التجميل والعطور، و6000 ريال على الملابس والإكسسوارات، أي ما يعادل 7 مرات أعلى من المستهلك الأوروبي بنفس الدخل تقريبا.

وفي ظاهرة جديدة من نوعها، تفاجأت دور الأزياء الفاخرة من إقبال الرجل الخليجي وحبه لاقتناء السلع الفاخرة كالأحذية وحتى الحقائب، مما دفع بدار “جيمي ولوبوتين” الى تصنيع أحذية خاصة بالرجال، مما جعل المرأة والرجل متساويين في ميزان “لوبيتان” في لبس الخلفية الحمراء المميزة لكعب المجموعة.

ويرى المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب أن إقبال الرجال على الأزياء يحفز خطط التوسع لدى دار الأزياء، إلا أن الوقت الحالي غير مواتٍ لها حاليا.

وأضاف صعب أن الرجل الخليجي الأكثر إنفاقاً على سيارته وساعته، بينما لا نستطيع تجاهل حب المرأة الخليجية لحقيبة اليد التي قد تنتظر سنوات لحين اقتنائها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. ساعات بتريك فليب ليست باهرة الثمن فهي ماركة عادية ممكن لأي احد يشتريها وساعتو لا تعجبني اما ذهب chopard جميل جداً فيه خليط من زجاج والذهب وسلام الله يعمر قلبنا بالله …

  2. لبييييييه على الخليجيين وشياكتهم ، الله يحفظهم ويزيد خيرهم .

  3. بينفقو فلوس كثيرة على الاشياء الغالية بس ماعندهم الخبرة في التنسيق مثلا بيوتهم فيها الوان الله و الاثات مكدسة بطريقة مقرفة
    اما اللبس فمهما لبسو ما يليق بيهم الا العقال ودشداشة

  4. المعتوهيين يتكلمون عن الشياكة هههههههه ايش عرفهم عن فلل الخلجيين الفخمة متعوديين على البيوت العتيقة والألوان المزركشة مثل بيوتهم ولبسهم هه .

    1. امييييييييييييييين يا حبيبتي بنت الحرمين الشريفين السعودية الله يكثر خيركم تعجبني البيوت الخليجية ذوقهم رفيع وصباغة الجدران رائعة ولي يقول العكس لا يعرف لكلاس عندي طلب يا بنت الحرمين الا عندك شي خويتم نتاع شوبار عطهلي كنموت بضحك …

    1. الله عليك ياكتيوشا والله ضحكتيني من قلبي
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه……..ليلى

    1. خلاص ما في حرب راح تركهم يمدحون في شياكتهم واناقتهم لانو ما راح اكون انا والزمن عليهم
      يعني حتى لو اتشيكو لمين وين اخرتها كل الاناقة راح تتخبة تحت خيمة سودة

    2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      قتلتني بضحك يا حبيبي الزيدي دقت طبول الحرب

  5. يا معتوهة لسه مريضة بمرض إنفلونزا الخلجيين وجنون السعوديات والغيرررة اللي ذابحتك منهم روحي تعالجي عند دكتور نفساني حالتك جداً مستعصية يا إستعمار فرنسي وإهانة من هولاند لبلدكم عندما زاركم وماذا قال ؟ وماذا فعل الجزائر المعتوه عندما قبل يده . يلا إهانة مابعدها إهانة .. يا معتوههههههههه أعطناك وجه إنقلعي ، وهل على المعتوهيين المضطهدين من الإستعمار الفرنسي المهيين عتب وإعتبار عشان نتنازل ونرد عليهم ، طبعاً لألألألألألأ يلا هشششششششششششش وع قرررررررررف انقهري في الصفحة لحالك من الغيرة والحسد من الخلجيين المعروفيين بشياكتهم الله يحفضهم وليس بهلهيلهم لبس فوق لبس مثل لبسكم يا مريضة ههههههههههه .

  6. انتم اخر ناس تحكو على الاهانة امسكي ورقة وقلم وكتبي
    اولا اهانة رجالتكم لكم وهدا لترككم في البيت وهو يروح يتسكع مع البنات ويعاملكم كانكم بهائم
    تانيا اهانة بلدكم لكم وهدا بمنعكم من ابسط الامور
    ثالتا اهانة اهلكم لكم وهدا بمعاملة البنت انها فضيحة وعار
    ادا فخليكي في حالك ولا تحكي مع من اكبر منكي مقاما واحتراما

    1. نسيت اخبرك شيئ تاريخنا هو الي بيحكي علينا وتاريخنا بيدرس في جامعات امريكا
      اما عن تقبيل الايادي انتم اخر ناس تحكو على التقيبل لانو تقبيلكم للامريكان شيئ مفتخر عندكم

  7. تاريخ جداً عريق من الإظطهاد والتعذيب وووووووو ويعرف الامريكان عن إضطهادكم وتعذيبكم ، ولا تنسي في فرنسا معرض يعرض وسائل أدوات التعذيب الفرنسية التي كانوا يعذبون بها الجزائريون أثناء الإستعمار الفرنسي ويحكي عن فترة الإهانة الإستعمارية الفرنسية للجزائر ، وتقبيل الأيادي للامريكان اللي فرحانة فيهم أنهم يدرسون تاريخ تعذيبكم وإهانتكم من الإستعمار الفرنسي ليس موجود عندنا . بل تركناه للجزائري الّذي قبل يد هولاند ومقولته المهينة التي قالها لهولاند الرئيس الفرنسي في زيارته المهينة لبلدكم .

  8. والله الخليجيين أخوه لنا ودائماً يُساعدون العرب أشقائهم , لا أحد ينكر فضل الخليج وأولهم على بلدي فلسطين .

    1. الله يعطك الصحة والعافية يا عمر على كلامك الجميل والصريح والله العظيم السعودية تساعد جميع بلدان العرب والمغرب أيضاً ودائما الهجوم على هذا البلد الي يمد يده للجميع …..

      1. سلوى الحق يُقال , الخليج والسعوديه خاصه لهُم فضل على أخوانهم العرب بالمُساعدات الماديه أو بتعمير مناطق بدولهم . تحياتي لكي سلوى

  9. شكراً عمر أبوناشي وشكراً أخت سلوى على ذوقكم وكلامكم اللطيف والجميل بحق بلدي والخليج العربي بصفة عامة .

    1. هلا بنت الحرمين , كما ذكرت للأخت سلوى , الحق يُقال الخليج لهُ فضل على بعض الدول العربيه وهذا شيء لا ينكره ألا جاحد . تحياتي لكي أختي

    2. أهلا بنت الحرمين السعودية آش أخبارك إن شاء الله نكوني بألف خير أنتِ والعائلة الكريمة يارب

  10. الله يسلمك يا أبو ناشي ، ويكثر من أمثالك اللي يقولون الحق ولا ينكره .
    وشكراً مرة ثانية على قول الحق
    تحياتي لك .

    1. ياخوانا يالي هنا خففو الضغط على هذه الصفحة حابا أسلم على بنت الحرمين الشريفين ….روحو علقو في مكان تاني هههه

      1. الله يسلمك عزيزتي صوت الحق والصدق سعاد ، كيفك وما أخبارك ؟
        سعاد حنا معروفين إذا شافوني بعض أعضاء نورت لازم يستقبلوني بالزحمة ههههههه
        يلا نعطيهم جوهم هه . ونحرك جو نورت الممل ونعمل حركة

        1. أهلا أختي بنت الحرمين الشريفين هههههههه عشان كتبت كم تعليق وما وصلو يارب يوصل هذا ….لأن الصفحة ألي بكون فيها المعلقين أكثر مابتنشر ساعات
          على كل حال .أنا بخير أختي الله يحفظك …ويبارك فيك يارب ولا يهم طنش تنتعش هههه

          1. ـ تسلميين عزيزتي ” صوت الحق والصدق ” سعاد ، ـ نورت بلييييز فضلاً وليس أمراً طلعي كل تعليقات سعاد لاتحذفوها ـ ولايهمك الإسم ما يحتاج تأسف لأن كله واحد الحرمين الشريفيين والسعودية ، إحنا مطنشينهم ياسعاد ولا نرد عليهم وهذا اللي قاهرهم ههههههه ولو عبرناهم وردينا عليهم نرد بالتوبيخ عليهم ههه هذا إذا عبرناهم ونردعليهم من أصله ، أما الرد الموقر يكون للاشخاص المحترمة اللي تستحق الرد.

        2. لاتستغربين سعاد من ضغط الصفحة لأن المعاقيين دخلوا أول ما ركضت المعتوهه الجزائرية وراء تعليقي على طول دخلوا المعاقيين بالاسماء المتنكرة ولو ركضت المعتوهه الجزائرية على غيرنا كان المعاقيين مادخلوا والمضحك انها عندما تدخل المعاقة كما يقال تدخل بنفس الوقت بإسميين مذكر واللي تحلف فيه باسم الله وكل القدسيين في تعليق محذوف وتبحث عن حرب مسكين ( ة ) ، وترد على نفسها في هذه الصفحة بالاسم المؤنث بغداد وهذا الإسم تركض فيه وراء السعوديين عشان يردون عليها والمفروض عليهم تطنيش المعاقيين ، وطبعاً لو لاحقتنا بأي اسم من أسمائها المتنكرة ردي لها معروف بالتوبيخ وبشرشحة المعهودة هذا إذا رديت عليها وعبرتها من الأساس ، مع اني مطنشتها بس ماعندها ذرة كرامة يدسون على أنفسهم ويهنوها بركض ورانا كعادتهم بشكل مباشر وغير مباشر ، وأطلب من نورت حذف تعليقاتهم بعد كذا إذا لاحقونا المرضى ،وأسلم على إدارة نورت والقائميين عليها فرداً فرداً ولكم خالص تحياتي وسلامي .

  11. كل الناس سوف يعيشون ; صاحب القصر , وصاحب الكوخ .. ولكم نت السعيد ؟

    إذا اقبلت الهموم , وتكاثرت الغموم , فقولي : ” لا إله إالا الله ”

    دعي الظالم لمحمة الآخره حيث لا حاكم إلا الله

    المرض رسالة فيها بشرى , والعافيه حلة لها ثمن

    اغرسي في الثانيه تسبيحة , وفي الدقية فكره , وفي الساعه عملاً

    امسحي دمعَ اليتيم لتفوزي برضوان الرحمن وسكنى الجنان

    الصلاة كفيله بشرح الصدر وطرد الهم

    الله يحب التوابين ؛ لأنهم رجعوا إليه وشكوا الحال عليه

    ترك المعصيه جهاد , والمداومه عليها عناد

    احذري دعاء المظلوم ودموع المحروم

    القلب السليم لا شرك فيه ولا غش ولا حقد ولا حسد….. كتاب رائع جداً دكتور عائض القرني اسعد امراة في العالم ………

  12. بارك الله فيكي سلوى
    لا اله إلا انت سبحانك أني كنت من الظالمين

  13. يممممممممممممه ع الغيره والحقد والكره كل ذا شايلينه بقلوبكم ماقول غير الله يرزق كل واحد قد ع نيته …عموما القافله تسير والكلاب تكاكي هههههههههههههههههههههه وماينكر وقفات السعوديه والخليج الا جاحد وابن حرام ..وتعظيم سلام لبنت بلدي بنت الحرمين عوده حميده ومكانك خالي يابعد عمري ..وكمان السلام موصول لعمر ابو ناشي وسعاد وسلوى

  14. الخليجيون اكثر سعاده وإنفاق على السلع الفاخره والعرب اكثر تعاسه وبؤس وبلدانهم يملأها الاجرام والفساد والانتحار ويحكمونهم رؤساء مرضى ودكتاتوريين ويحلمون بالهجره لأوروبا والخليج للعيش بكرامه وانسانيه وللحصول على لقمة العيش التي بلادهم لم تكفل نفسها لتوفرها لهم ((كما تكونوا يولى عليكم)) ((وعلى نياتكم ترزقون )) هته حقيقه لااحد يستطيع ان ينكرها ونحن العرب جميعنا نتمنى لو كنا خليجيين او على الاقل نحصل على تأشيرة عمل يحفظ لنا كرامتنا في الخليج وأي عربيه تتمنى ان يأتيها عريس خليجي حتى تعيش ملكه ومن ينكر دلك فهو كادب والله يهني الخليجيين بمالهم والله بيزيدهم ويهنيهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *