إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بغزارة، مع جفافه وفقدانه لحيويته ومظهره الجذاب، وتبحثين عن طرق ووصفات جيدة لاستعادة شكل شعرك المميز، يمكنك ببساطة تناول الخميرة التي تعتبر من المكملات الغذائية التي تحافظ على صحة الشعر وتشجع على نموه.

وبحسب موقع مجلة “مدام لوفيجارو” الفرنسية تحتوي الخميرة على نسبة عالية من فيتامين “ب” الأمر الذي يسمح لها بالتعامل مع مشكلة ضعف وتساقط الشعر، كما أن فيتامين “ب” يعتبر مصدر مهم جداً لتغذية الشعر لأنه يدخل في تركيب البروتين المكون لـ95% من الشعر وهو “الكيراتين” وعليه تعتبر الخميرة مكمل غذائي لا غنى عنه للعناية بالشعر.

تعتبر الخميرة غنية أيضاً بالبروتينات والأحماض الأمينية وحمض الفوليك مما يعني أنكِ ستوفري لشعرك برنامج غذائي متكامل سيعيد إليه حيويته وسيعزز من مرونته وقوته وقدرته على مقاومة العوامل الخارجية، وسينعكس تناولك للخميرة على رموشك أيضاً حيث ستعمل على تحفيز نموها وتكثيفها، كما سيمتد أثارها الايجابي إلى بشرتك التي ستكون أكثر نضارة وأظافرك التي ستصبح أكثر قوة ولمعاناً.

ويشير الموقع الفرنسي إلى تنوع طرق الحصول على الخميرة إذ يمكن تناولها في شكل كبسولات، أو إضافتها على بعض الأطباق كالسلطة والشوربة مع المداومة عليها لمدة شهرين أو ثلاثة شهور.

أيضاً يمكن استخدامها كقناع خارجي فعال للشعر حيث يتم خلط الخميرة بماء دافئ وفردها على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يتم بعدها شطف الشعر جيداً .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يعني أيه خميرة يا نورت بال English ?! ترجمو عربي English علشان افهم أنا ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *