انتقد الداعية السلفي عمر بكري فستق بشدة زيارة بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر الى لبنان في أيلول (سبتمبر) المقبل بحسب تيار.
وقال بكري ان البابا كان قد تفوه بكلمات قبيحة استهدف من خلالها الدين الإسلامي والرسول الكريم، خلال كلمته التي ألقاها وبحضور وسائل الإعلام العالمية بتاريخ 12\9\2006 في جامعة “ريغينسبورغ” بولاية بافاريا الألمانية، قائلا : “أرني شيئاً جديداً أتى به محمد، فلن تجد إلا ما هو شرير ولا إنساني مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف”.

واعتبر بكري في بيان له أن “وصفه للدين الإسلامي ولنبي الإسلام بالشر وانعدام الإنسانية جريمة يجب على العلماء والمشايخ أن يطلبوا منه الإعتذار من المسلمين، بل وطلب الصفح منهم على ما صدر منه من إهانات بحق دينهم ونبيهم”.
وشدد على أن تصريحات البابا لم تكن عفوية يمكن تلافيها بالاعتذار “بل كانت تصريحات مقصودة مدروسة تهدف إلى تحريض العالم الغربي ضد الإسلام والمسلمين”.
وطالب بكري المشايخ المرحبين بالبابا من باب المجاملة بأن يستنكروا ويرفضوا بشدة “أن يدخل بلادهم من أهان دينهم وشتم نبيهم، وأثار غضب واشمئزاز المسلمين”.
وقال ان الواجب علينا منع هذه الزيارة إذا إستطعنا وان نعتصم ضده كونه تطاول على الإسلام وعلى رسوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. يمكرون و يمكر الله وهو خير الماكرين .اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام . اللهم صل و سلم وبارك على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين . فلنتركهم في غيهم و جهلهم يتخبطون .

  2. وقال بكري ان البابا كان قد تفوه بكلمات قبيحة استهدف من خلالها الدين الإسلامي والرسول الكريم
    ما لا يرضي الله تعالى لا يرضينا طبعا

    فلنتركهم في غيهم و جهلهم يتخبطون .

  3. كان بابا الفاتيكان سيلقي محاضرة السنة الماضية في اكبر جامعات ايطاليا وهي جماعة La Sapienza بروما لكن الطلبة نظموا وقفة احتجاجية لرفضهم ان يتحول حرم الجامعة الى ساحة للدعوة الدينية وفعلا تم الغاء الزيارة والمحاضرة… المغزى هو ان رفض زيارة البابا لم يلاقي اي اعتراض يُذكر حتى من طرفه بل احترم هو والسلطات رغبة الاغلبية (مع العلم ان ايطاليا بلد يعترف المسيحية الكاثوليكية كدين الدولة)، لكن الان اذا اعترض المسلمون على الزيارة فستقوم الدنيا ولن تقعد ونُتّهم اننا عنصريون ….

  4. لبيتو من زجاج ما براشق الناس بحجارة روح لم بنتك ياسمين راقصة البول دانس من ملاهي لندن لان لغاية الان الصحف البريطانية بتكتب عن فضيحتك يا شيخ السلفي٠٠٠رح نزل الصورة بس ما بعرف اذا رح يحذفوها

      1. هيي قالت وحطت صورها بكل الصحف البريطانية هيي وبترقص على ???/ فوتي غوغل وكتبي omar bakry daughter بيطلعلك كل الصحف لحكيت عن الموضوع وحتى بريطانيا امنتلها حماية لعدم تعرضها للاذية ٠

  5. مش من حقو يمنع هيك زيارة ولا إلو صفه رسميه أو شعبيه حتى ، كي يتكلم بهكذا موضوع، لو كان جاي مفتي مصر أو السعوديه أو مدري مين ما كانو المسيحين رح يعارضو بحياتن ما عملوها ليش نحن لنتدخل بشأنهم!!! انسان أشباه ما يكون وليد جنبلاط . متقلب لا يمكن الوثوق به.

  6. صراحة واحترامي لكتير مسيحين (وعندي اصدقاء منهم والله اكثرًمن المسلمين)
    الا ان البابا الحالي عكس من سبقه (والذي كان أبا روحيا لكل الناس وله محبين مسلمين كثر في كل بقاع العالم كونه يتمتع بإنسانية كبيرة)
    ولكن البابا الحالي من اول خطاب له تعمد الا يذكر الاسلام كدين سماوي أبدا
    وانتقد واعتذر بعدها على انه غاب عنه عنابر قصد ذكر المسلمين ومكانتهم
    ولكن الى الانانه يبدي تذكره منهذا الدين الكريم في ل خطاب له يكون ذات طابع عالمي يذكر بطريقة مباشرة او لا على سلبيات الاسلام
    اما فضيحة هذا الشيخ كما قالت احدى المعلقات فاول مرة اسمع عنها
    اذا كان كذلك فعليه باهله قبل ان يتكلم باسم أمة او مجموعة(هذا راي،ولا احد يزعل)
    وسلامي

    1. صباح النور اخت محايدة
      اتفق معك تماما … كلامك صحيح خصوصا فيما يتعلق باحترام اخوتنا المسيحيين والفرق الشاسع بين البابا الحالي والسابق ولذلك تحدثت عن الاحتجاج ضد زيارته في عُقر دار المسيحية وهي روما التي يوجد بها الفاتيكان….
      تحياتي

  7. طبعا اخترت صورة محترمة لياسمين فستق بتليق بمقام الشيخ ابوها وقدرو بالمجتمع ٠

    1. أنا سمعتو شخصياً عم يحكي عن الموضوع مره بس لأن الدنيا رمضان نسيت بالظبط شو قال بس كان موضوع حساس بالنسبه إلو. ويومتى كانو جماعة المستقبل سربو أخبارها لما طلب مساعده من نصرالله . بس ما شاء الله عليها حلوه وبتشبه أبوها.

  8. الله يعينو ويخلق من العالمم الفاصق ربنا يعينوا على ما ابتلاه من هذه البلية ..كلنا عندنا بنات ربنا تستر علينا وعلى بناتنا وبنات المسلمين وتبعد عنهن اولاد الحرام وأولاد الكفرة

  9. انا لا اعرف لماذا يحط البابا فاتيكان كبير السن لماذا لا يكون شابا حتى يكون عنده تركيز في الكلام وتكون له القوة والحيوية وايضا لماذا لا يكون ايطاليا بدل من ألمانياوالأول كان بولونيا هذى وجهة نظر

  10. انا من رائيي ان مسيحيي الشرق لي يرفضون و ينبذون الفتنة بينهم وبين المسلمين لي تعايشوا معهم في نفس البقعة لسنين هم الذين يردون على بابا الفاتيكان . اما ان يقول ما قاله ويأتي الى بلاد اسلامية فيها مسيحيين فهذا لن يؤدي الا الى مزيد من الفتنة والتفرقة في البلد الواحد .

  11. انتوا لسه مفكرين السلفيين مثل السنه او الشيعه او اي طائفه اسلاميه اخرى؟؟
    استغفر الله على غفلتكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *