كشفت دراسة أجراها مركز بابل لحقوق الإنسان والتطوير المدني في العراق، أحد منظمات المجتمع المدني في المحافظة، أن الرجال أكثر اهتماماً برشاقتهم ومتابعة الزيادة في أوزانهم من النساء، خصوصا من تقل أعمارهم عن 50 عاماً، وقال مدير المركز رضا العزاوي، إن “الدراسة شملت استطلاع رأي 6230 رجلاً وامرأة، عن متى كانت آخر مرة تابعوا فيها أوزانهم، وكم عدد المرات التي زاروا فيها طبيباً بسبب زيادة في أوزانهم.
وكم مرة طبقوا نظاماً غذائياً لمتابعة زيادة هذه الأوزان، وأظهرت أن 60 % من النساء أجبن بأنهن لم يخضعن لمعرفة الزيادة في أوزانهن منذ سنوات، في حين أجاب 72 % من الرجال الذين استطلعت آراؤهم بأنهم يقيسون أوزانهم بين فترة وأخرى.
وأوضح أن “62 % من النساء طبقن نظاماً غذائياً في الفترة الحالية أو في فترة من الفترات الماضية، في حين أشار 81 % من الرجال يطبقون نظاماً غذائياً لمتابعة أوزانهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لازم نسال ناديه لو الأمر صحيح ههههههههه اكيد تكون عندها معلومات عن بلدها.

  2. خبر كله كذب وليس له اي صحة ولا اي دليل العراق باي حال كي يجري هكذا دراسة بضل الخوف والرعب والقتل اليموي لكل ما هو عربي او لكل من شارك بالحرب ضد ايران عليه ان يدفع الدية وهي قتله فمن اين اتت هذه الدراسة وكل هذه المعلومات اولا الشعب ميت من الجوع فلذلك تجدعم رشيقين يتحصرون على لقمة العيش عدى الذين من اصول غير عراقية عربية والذين احتلو العراق بالملايين وخصوصا الفرس فليس كل من حمل الجنسية العراقية او حمل لقب عراقي هو عراقي او عربي وليس كل من تكلم اللهجة العراقية ايضا هو عراقي لا يمر يوم الا وفيه العشرات من المفخخات والكواتم والعبوات الناسفة فكيف اجرو هذه الدراسة لربما اجروها في ايران وقالوا عنه عراقيين وليس كل خبر في جمالية ينقل عن العراق هو صحيح ؟؟؟

    1. كان الله في عونكم و أصلح شأنكم و لهذا دائما نحذر من عواقب التدخل الاستعماري الصليبي المجرم
      حسبنا الله و نعم الوكيل على من خرّب وطعن عراق الحضارة الذي لا يزال ينزف الى يومنا هذا.

      1. نوره
        ليس فقط التدخل الغربي من خرب وطعن عراق الحضاره, كثر هم من شاركوا في تدمير العراق الذي لا يزال ينزف الى يومنا هذا .. من المحبذ ان لا يُذكر اسم الصليب في هذه الحرب .. لان هنالك من شارك في تدمير العراق وهم ليسوا بصليبيين .

        1. اهلين بالشاعرة نادية
          معك حق و قد قلت صليبيين اعتمادا على اعتراف شادي أمريكا- القرد بوش- لووول
          اعلم ان خونة عرب وغيرهم تآمرو على العراق لهذا قصدت بصفة عامة حسبنا الله و نعم الوكيل على من كان وراء تخريب العراق

          1. نوره
            نعلة الله على بش دنيا وآخره خرب العالم كله ليس فقط العراق .

          2. لأ لا تــــــنـــعليه يا ندوش بل إلـــــــــــــــــعـــــنيه عليه اللّــــــعنة هو و الشيطان أبوه من السلالة الملكية البريطانية .

  3. ههههههههههههههههههههههه اصلا ياستار موضوع يضحك
    اولا انا صارلي فتره طويله طالعه من العراق ولا اعلم ما يجري هناك بالنسبه للرشاقه .. كل ما اعلمه بان الخبر لا اعتقد صحيح .. ومع فترة الحرب والخوف والكآبه التي يمر بها العراقيين اعتقد اخر شي راح ينتبهون عليه وزنهم .. نعم لقد زاد وزن النساء يمكن بسبب الحرب وعدم توفر معاهد الرياضه والفعاليات وعدم الحركه الكثيره لبقائهم في الدار خوفا من عبوات ناسفه او خطف او غيرها اما بالنسبه للرجال اكيد ارشق لانهم راكضين ليل نهار لتوفير المعيشه للعائله.. لكن اذكر عندما كنت في العراق والله لم ارى اجمل واشيك وارشق من شباب العراق .. ونسائهم آيه من الجمال من الشعر الجميل للعيون وبكل ما تحمله الامراه من جمال .

  4. ام منوله
    سامحي نورت ههههههههه غلطه مطبعيه

    1. ههههه والله عيب عليهم
      اللي اعرفه ان شباب العراق فيهم رجولة و قوة شخصية
      مسألة انه يهتموا بالرشاقة ما قدرت ابلعها
      ف اعتقد أنها لياقه يا نورت
      تحياتي لك ناديه و لكل أهل العراق ^_^

  5. يا هلي بالغربه عايش في لهيب — لا هلٍ يمي ولا يمي حبيب
    ريحوني يا هلي مره بسؤال — واسالوا عن غايب عنكم يسيل
    سايلٍ دمعي ولا منكم جواب — لاتقولولي تره دربك طويل
    خبروني يا هلي عن الصحاب — ماني ناسيهم تره ودمعي الدليل
    صدكوني انا مو قصدي العتاب — لكن الغربه تره حملٍ ثقيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *