أفضت دراسة سويدية إلى أن الزواج قد يقي من الإصابة بمرض الزهايمر، ويحسن فرص البقاء على قيد الحياة إلى ما بعد منتصف العمر.
ووفق الديلي ميل، فقد اكتشف علماء أميركيون أن الأشخاص الذي لم يسبق لهم الزواج أبدا، هم أكثر عرضة للوفاة المبكرة بمقدار 3 مرات أكثر من أولئك الذين حظوا بزواج مستقر وناجح خلال حياتهم.
وافترضت الدراسة أن عدم وجود شريك حياة خلال فترة منتصف العمر تزيد من مخاطر الوفاة خلال تلك السنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أنا بسمع إن الزواج بيقصر العمر ههههههههههههاي خصوصا إذا كان زواج مفلس و فاشل و أحد أطرافه غاوي نكد × نكد …طيب و اللي لسة عازب معناتو عمره حيقصر؟؟ يا لهوي،، أما أروح أتزوج قبل فوات الآوان هههههاي…شخصيا كنت بعرف واحد بلدياتي الله يرحمه و يبشبش الطوبة اللي تحت نفوخه،، عاش عازبا و عمره ما حصل له الشرف يتزوج …و الله يرحمه عاش عمرا مديدا و صحة جيدة …بما يعني ان دراستكم لم تنطبق عليه إطلاقاااا مطلقااااا تطليقااااا..

  2. هههههه مريم
    وأنا معك فيه زواجات بتقصف العمر وبتخلي الواحد يكره الزواج واللي بيتزوجوا الشي الوحيد الجميل بالزواج هو الأولاد بس لأنه بعد مرور كم سنة على الزواج كل واحد فيهم بيعض أصابعه من الندم …وأنا هلأ عم عض أصابعي
    هههههههههههه مقهورة من زوجي اليوم لهيك عم فش خلقي

    1. مساء النور يا نور…و انا اللي بقول دايما ليش نور مقهورة و بتفش خلقها في شذى حسون؟ أتاريكي مقهورة من أبو العيال هههههههاي الله يحفظ لك زوجك و اولادك..و تأكدي ان في هذا الزمن الكل مقهور سواء اللي متزوج و حتى العازب..الامر سيان يا نور…محدش متهني..ربنا يستر علينا جميعاااا..

      1. لا مريم اليوم بس مقهورة من زوجي مو على طول
        أما شذا فأنا إذا بكون بأروق حالاتي بس شوف خبر عنها وخاصة أنه أخبارها سخيفة متلها صدقي بيركبني 900 عفريت من شوفتها من كتر ما بحبها ههههههههههه
        لهيك بفش خلقي فيها مو أحسن ما يرتفع ضغطي من الغيظ ويصارلي شي ؟؟
        صدقي نورت بتطلع أسوأ ما فيي خاصة هالسنة بسبب اللي عم يصير بالشام والقلق اللي على طول فيه بلاقيها مساحة لحتى فضفض وفش خلقي
        ربنا يفرجها على الجميع ويسترعلى كل البنات ويرزقهم بزوج صالح وأنت أولهم وهنا وكرومة ونادية وكل البنات اللي بحبهم

        1. شكرا يا نور…و الله يفرج أزمة سوريا و يطمن قلوبكم عليها بإذن الله..أزمة و تفوت..

    2. نور
      مرحبه
      كيفك ياست الستات ؟ الحياة ما تمشي ع طول زي ما بنريد .. يوم حلو ويوم مر .. وانت عارفه هذا الشي لانك ذكيه .. اما بالنسبه للزواج هذه سنة الحياة ومستحيل في اثنين مهما كانوا يحبوا بعض راح يتفقوا دائما لان كل واحد عنده رأيه وكيانه وما على الشخص الا ان يمشي المركب من شان ما تغرق .. الله يحميلك الاولاد ويسعدك فيهم وانا متاكده بكره راح تقولي زوجي حبيبي مافي مثلو بالدني ..اما بالنسبه لشذى هههههههههه خذي راحتك هيه ترفع الضغط ان كنتي معصبه ولا رايقه .. فشي غلك ولا يهمك .

      1. هلا بنادية
        تسلمي يارب ربي يخليكي ويفرحنا فيكي
        معك حق للحقيقة زوجي ما فيه منو لولا هال 99 علة اللي فيه ههههههههههه
        صدقي كل الرجال مليانيين عيوب بس شو بدنا نعمل هيك سنة الكون مو قادرين بلاهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *