افاد مصدر قضائي اردني الاثنين ان محكمة الجنايات الكبرى حكمت بالسجن عشرة اعوام على اردني قتل شقيقته بعد الاشتباه “بتصرفاتها واخلاقها”.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان “المحكمة قضت بوضع الشاب (21 عاما) الذي أقدم على قتل شقيقته في العقد الرابع من العمر في الاشغال الشاقة الموقتة عشرة اعوام بعد تجريمه بتهمة القتل العمد وحمل وحيازة أداة حادة”. واضاف ان “العقوبة تم خفضها من الاعدام شنقا حتى الموت الى عشرة اعوام لظروف القضية ولاسقاط العائلة حقها الشخصي“.

واوضح المصدر ان “المتهم وقبل اربعة اشهر من الجريمة كان يلاحظ ان المغدورة تتحدث بهاتفها الخلوي باستمرار واصبح يشك في تصرفاتها واخلاقها واثر ذلك تولد الحقد في نفسه واخذ يفكر بقتلها والخلاص منها”.

واشار الى ان “شقيقته واطفالها كانت تعيش معه في المنزل نفسه لان زوجها محكوم عليه بجناية قتل”. وتابع “بعد تفكير هادىء انتهى إلى ضرورة تنفيذ جريمته واخذ يتحين الفرصة المناسبة”.

واكد انه “في احد الايام قرر المتهم تنفيذ جريمته بعد ان تأكد من ان ابناء شقيقته ذهبوا الى مدارسهم حيث قام بمهاجمتها وطعنها بسكين في انحاء متفرقة من الجسم”.

واشار الى ان “المتهم توجه بعدها وبكل برودة اعصاب الى السوق وقام بشراء الاغراض التي طلبتها منه المغدورة وعاد الى المنزل ولدى دخوله ولابعاد الشبهة عن نفسه قام بالصراخ والاستنجاد بالجيران لايهامهم بأنه تفاجىء بالأمر”.

واضاف انه “بعد حضور الشرطة القي القبض عليه واثناء التحقيق اعترف بجريمته وقام بتمثيلها”. ووقعت الجريمة في عمان في الثاني والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر 2007. ويشهد الاردن سنويا مابين 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها “جرائم شرف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. يستحق الاعدام كان يحاول يصلحها بالكلام والضرب لكن مش يقتلها مين حايرعي الاولاد رجالة والقاضي رجل

  2. كان من المفترض ان يتاكد قبل ان يقوم بهذا العمل لان واقعة الزنا تحتاج شهود وليس مجرد شك …

  3. والله الاعدام عليه قليل ، فهذا المأفون عندما كان عمر شقيقته العشرين ربيعا كان عمره سنة واحدة ، ومن المؤكد أنها قد عاملته معاملة الام وربته مع امها وربما اهتمت به اكثر من الام المشغولة كالعادة في أولاد آخرين لها ،،، يعني هو كمن يقتل امه !!!

  4. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، ” وإذا المؤودة سئلت ، باى ذنب قتلت “

  5. حرام والله الي تعلموه في النساء … يعني البنات يلاقوها منين والا منين ؟ وانا متأكده ان اخوها هذا سمعته زي الزفت ومتعاطي لكن الاخلاق والدين تسلط علا المرأه .. والرجل يعربد ويفعل مايشاء ولا يقتل ولا يعاقب … اعتقد ان هذه سقطة كبيره في القضاء الاردني.. وين الملكة رانيا والملك عن هذه التصرفات والاحكام المخففة علا القتله … .. لن يرتدع هولاء الجزارين الا اذ سنت قوانين جرائم الشرف الرادعه ..لن يفكر اي قاتل في قتل اخته لو انه يعرف بانه سيلحقها .. ولا اعرف ماهذا الشرف اللذي يتكلم عنه العرب .. شرف كلمة غير ملموسة ياجماعه … ارجوكم كونو اكثر عقلانية ومنطقية واتركو عنكم العبارات الكبيره شرف وعار وبلاوي ما انل لله بها من سلطان …. الله يقلعكم نكدتو علي الله ينكد عليكم! انشر حبي

  6. و لكن لا يمكن أن يوسخ مفهوم الشرف مجموعة من الناس الغير مسؤولين و الذين يقررون أنهم القاضي بدون دليل و بدون حتى مراعاة الظروف التي قد يؤثر فيها عمل مثل عمل هذا الشخص مثلا أخته لديها أبناء نفسيتهم إنهارت بسبب هذا المجرم و أين ذهب شرفه لما أراد تبرئة نفسه كذبا و زورا

  7. عشرة سنوات بس بحق هذا قاتل النفس بشرية تحت أدعاء الشرف ؟؟ لا ولله القاضي الحكمة بهذا الحكم ما عدة كل شرف

  8. la 7awla wla kouata 2ila billah…..leh 2li 3la moudelo bya3rfo sharaf…….ab bsjen w 2m mayteh hl2atfal shu masyron ya toura…………..

  9. alla yel3ano hal hayawein lak ma fakkar bi wleidha?2al ye3ne shabab l ordon ma byeghlato w eza hekyit 3ala telephon hatta law kein 3am tehke ma3 shab ye3ne leizim tedfon hala ta yonbosit khaya ebn bl kaleb…astaghfir llah l3azim ya 3amme kel yom mnesma3 3an jarime bel orden hal malik taba3on lezim yshanne2on ta ywakif hal zahra…2al sharaf 2al

  10. اشتباه ؟؟ قتل؟؟ ممن؟؟ ولاتزر وازرة وزر أخرى , أي مسألة يجب الترافع فيها ولاينّصب أحد نفسه حاكما” ؟؟ يحقق ويقتل وعلى الظن والاشتباه . هذه لها علاقة بثقافة وتربية مجتمع أباح مايسمى جرائم شرف وووو .. حتى أنتجنا (مشكورين أو غير مشكورين )للبشرية كافة صنوف الارهاب بعيدا” عن التبجح والمنفخات والتفاخر بماض اما مزور أو لاعلاقة لنا به أصلا” انه قتل عن سابق اصرار وتعمد على أقل تقدير وضد من للأسف؟؟ عبوات ناسفة , رصاص, مادام ضد ملة أخرى ؟ لابأس ,حتى تمجيد السفاحين ؟! اننا نتكلم دائما” كلام فضفاض لأننا فاضين وعند التفاصيل لاشيء غير الاجرام من الجميع ,هذا عينة من مجتمعنا ,ولاتبكي ياورود الدار

  11. هناك موضوع مشابه لحد ما في آرائكم على BBC العربي: شباب يؤيدون ضرب الزوجات ؟ كنت أحسبه للخيانة الزوجية مثلا” ؟! حتى فيها يترافع للحاكم ولكن المفاجأة كانت للمعاشرة ؟؟!! وتارة للطبخ ؟؟! وأخرى بدل الحوار … وهل هذا زواج أو اغتصاب ؟ بل هل يجوز معاملة الخادمة هكذا وليس الزوجة ؟ والكل يعرف قصة الامام زين العابدين ع مع الخادمة التي انفلت من يدها الاناء وتطاير الماء وبالآية والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين , كان فيه عتقها ؟! وكان يركب دابة عشرات الآعوام(40) ماضربها قط , أليس معيبا” أن نضرب أمثلة الرفق بالحيوان هنا ….ولاتبكي ياورود الدار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *