أصدر قاضي محكمة جدة الجزائية مازن سندي حكماً بسجن شاب عاق حتى ترضى عنه أمه عقب ثبوت عقوقه لوالدته الطاعنة في السنّ وتعديه عليها وتكرار ضربها والتسبب في كسر يدها، ورفع الحكم إلى محكمة الاستئناف لتدقيقه.

كسر
ووفقاً لتفاصيل سيناريو العقوق فإن الأم تقدمت بشكوى للمحكمة ادعت أن ابنها الثلاثيني عاق، سبق وأن تعدّى عليها بالضرب وكسر ذراعها وقدمت شهوداً على الواقعة وتقريراً طبياً يثبت الحالة.
يُذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام أوقفت الشاب في حينه على ذمة التحقيق، ومن ثم حررت لائحة اتهام بحقه وأحالته للقضاء إذ وجه المدعي العام إليه تهمة عقوق الوالدين، مطالباً بتعزيره على الوجه الشرعي وإنزال عقوبة مغلظة ورادعة وزاجرة له.
ومثلت الأم أمام المحكمة، وردّت على الدعوى وهي تبكي حال ابنها أنه عاق وروت كيف كان يضربها وقد تسبب في كسر يدها، وطلبت من القاضي تأديبه بعد أن أصبح مصدر تعب لها في حياتها ويشكل خطراً عليها.
ومن جهته أقرّ الشاب أمام المحكمة بأنه خرج عن طوره وضرب أمه عندما تدخلت لحماية شقيقته منه، بحسب ما ذكرت “عكاظ”.
وأمر القاضي بالإبقاء على المتهم في السجن في بداية الأمر خلال سير المحاكمة رافضاً طلبه بالإفراج عنه، وانتهت المحكمة إلى إدانة الشاب العاق وأمرت بسجنه حتى ترضى عنه أمه، إضافة إلى معاقبته بـ200 جلدة مفرقة مكررة 10 مرات على أن لا تقل الفترة عن أسبوع بين كل دفعة وأخرى في أماكن عامة بجوار الأسواق والمساجد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عاااااااااااااااااااااااااااااق وبوالدتك !!!!!!!!!!!!!!!!

  2. معاقبته بـ 200 جلدة على 10 مرات في أماكن عامة
    فكرة صائبة , كى يكون عـبرة
    والله يستاهل قطع رقبتة ..

  3. علمته الرمايه كل يوما ولما اشتدى ساعده رماني
    علمتك وربتك امك واطعمتك لين قوي وتصلب عظامك ونهايتها تكسر يدها
    ااااه يابعض البشر

  4. { وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا . وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا . }

  5. لك من الله ما تستاهله على ضرب امك وقريبا عاجلا غير اجلا اتمنى ان يصلح حالك العقاب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *