حُكم على أمريكي في أوهايو بالسجن 20 عاماً لمحاولته إحراق مسجد في الولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة، كما أعلنت السلطات أمس الثلاثاء.
وقال المدعي العام في مقاطعة شمال أوهايو ستيفن ديتيلباك في بيان أن راندولف لين “52 عاما” تمت ملاحقته قضائياً بتهمة ارتكاب جريمة كراهية، وقد اعترف بذنبه، مضيفاً أن “مرتكبي جرائم الكراهية من أمثاله يريدون أن يدمروا ما هو أبعد من المباني، أنهم يستهدفون نمط حياتنا”.
وأوضح البيان أن “هذه العقوبة، السجن لمدة 20 عاماً، والدعم الذي قدّمته هذه المجموعة لجيراننا المسلمين يظهران أن حرياتنا أقوى من حقد هذا الرجل”.

wnwo_linn_arson_121219a-615x345
وأقرَّ المتهم بأنه غادر في 30 سبتمبر 2012 منزله في ولاية أنديانا المجاورة، وقاد سيارته إلى توليدو بهدف تدمير مسجد محلي.
وأضاف بيان المدعي العام أن المدان ولتنفيذ مخططه وضع في سيارته “العديد من الأسلحة النارية وثلاث صفائح بنزين حمراء”، وحاول مراراً الدخول إلى المسجد، إلى أن نجح في ذلك.
وفور دخوله المسجد عمد إلى إطلاق النار من مسدسه ثم سكب البنزين على سجادة المسجد وأضرم فيها النيران.
وبموجب الاتفاق الذي أبرمه مع النيابة العامة فإن المدان وافق على دفع قيمة الأضرار التي تسبب بها والتي قد تبلغ مليون يورو.
وحتى اليوم لم تنتهِ عملية إعادة إعمار المسجد غير أن الصلاة تقام فيه بشكل عادى منذ 15 مارس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. كم مريح عندما تطبق العدالة و يكون هنالك قانون رادع الجميع متساوون أمامه !!! وكم نتمنى ان تطبق مثل هذه الأحكام على الكارهين في الشرق الذين يحرقون ويفجرون ويهدمون الكناءس!!!

    1. يا سيدي أنت تتحدث عن الشرق الأوسط. إذا نظرت للأحداث تجد أن أعداد المساجد التي يعتدى عليها تفوق بأضعاف ما تتعرض له الكنائس. هذا التلميح مردود. هذه مشكلة عقليتنا في المنطقة. وهذه عابرة للطوائف. أنا أقول لك عندما يتساوى نسب السكان ترى الأمر بوضوح أكثر. في لبنان حيث النسب متقاربة قامت المليشيات المسيحية أيام الحرب الأهلية بجرائم يدنى لها الجبين. وأنا لا اتحدث هنا شعر أو أخبار صحف. طبعاً الميليشيات من الطوائف المسلمة لم تكن أيضاً حمل مسالم.

    2. عدالة ايه؟ الخبر لم يشير الى الضحايا من المسلمين هل فيهم قتلى ام لا وهذا من تقصير الموقع والمصادر الاخبارية ويعكس هشاشة القاريء العربي والمسلمين عموما.
      هل سجن 20 عاما كافية لهذه الجريمة النكراء؟ هل لو قام منتسب للإسلام باحراق كنيسة او معبد يهودي يكتفى ب 20 سنة سجن؟

    1. أنا لا أعلم من أي كوكب أنت ولكن اللبنانين المسلمين “ذاقوا الطعمة” على مدى عقدين.

  2. ياسيد قاهر…في دولنا العربية تطبق العدالة كاملة وبحزافيرها…ليرضى
    عننا الغرب…
    ولايكنلك فكر بهالموضوع خصوصاً عندنا بلبنان….
    خاصة ان كان المعتدى عليه من الاخوة المسيحيين…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *