قضت محكمة مصرية اليوم الأربعاء بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، للمتهمين بتعذيب وذبح “كلب الأهرام” بشبرا الخيمة حضورياً، وغيابياً على مالك الكلب، وألزمت المحامين بمصاريف الدعوى ورفض الدعوى المدنية.
وكان المستشار عمرو سامي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية أمر بإحالة المتهمين: محمد حمدي محمد وعمرو إبراهيم عطا وأحمد عزت عبدالحميد، إضافة إلى أحد أصحاب الكلب ويدعى نادر محمد يحي “هارب ” في واقعة تعذيب الكلب إلى محكمة الجنح.
ووجهت النيابة للمتهمين مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات، والتخلص منها بطريقة تثير الذعر في الشارع، بعد تقييده في أحد أعمدة الإنارة وضربه بالأسلحة البيضاء ثم ذبحه.
وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا فيديو صادماً، تظهر فيه مجموعة من الشباب يلتفون حول كلب تم ربطه بأحد أعمدة الإنارة، وينهالون عليه بالضربات والطعنات بأسلحة بيضاء في الشارع حتى خر صريعا بعدما وجه له أحدهم طعنة بالسكين في رقبته.
وكشف شهود عيان شاهدوا الواقعة سبب ذبح الكلب بهذه الطريقة البشعة، حيث أكدوا وقوع مشاجرة بين صاحب الكلب واثنين آخرين، فاضطر حينها للاستعانة بكلبه الذي عقر الشقيقان، إضافة إلى شخص آخر، وبعدما هرب صاحب الكلب، أقام أطراف المشاجرة دعوى قضائية ضده، وحكم عليه بالسجن عاماً كاملاً.
وأضاف شهود العيان طبقاً لشهاداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن صاحب الكلب حاول التصالح مع الشقيقين، وبالفعل تم الصلح، واشترط أطراف المشاجرة أن يسلمهم الكلب لذبحه بعدما اعتدى عليهم، وهو ما رفضه صاحب الكلب، وعرض عليهما شراء خروف كفدية لذبحه بدلاً من الكلب، لكنهم رفضوا، فطلب منهم قتله بالرصاص، لكنهم قاموا بذبحه بالأسلحة البيضاء في وسط الشارع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هناك ملاجئ للكلاب وطرق معترف فيها دوليا للتخلص من الكلاب الضارة , الله العليم ماسبب المشاجرة بالاساس بين الطرفين وبكل الاحوال السبب ليس بالكلب ولكن صاحبه استعان به لانه وحيد واللذين هاجموه اكثر من واحد و وهذة طبيعة الكلاب انها وفية لاصحابها لذلك ماكان يجب ان تصل الامور لهذة الدرجة ولكنهم شباب لايمتلكون الحكمة والتريث

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *