والآن كيف سيكون حال الزوجة المعنفة التي نقلت لكم “أنا زهرة” حكايتها بعد هروبها من زوجها في خميس مشيط السعودية إلى أحد المخافر لتحتمي فيها هناك.

كيف سيكون حالها بعد أن رفضت أيضاً الذهاب مع والدها الذي زعمت أنه السبب في معاناتها من الأساس، وهو الذي رفض احتوائها والدفاع عنها إرضاءا لزوجته، كما رفض إيوائها سابقا في بيته.

التفاصيل التي ترويها هذه المرأة والتي نقلتها صحيفة “سبق” الإلكترونية التي زرات هذه المرأة في مستشفى خميس مشيط، تفوق الخيال. فقد تفنن الزواج في تعنيف هذه المرأة إلى حد منعها من الصلاة والصوم.

وعن تفاصيل حكايتها تقول إن والدها متزوج من امرأة من جنسية عربية، وطلق والدتها، وكان يضاعف معاناتها بتخليه عنها وعن أخواتها اللاتي تعيش بعضهن ظروفاً صعبة، وكان يحرض زوجها على قمعها، وكلما لجأت إليه كانت تجد الإهانة والتهديد والإساءة والتخويف بوضع طفلتها في دار الأيتام.

وكشفت المعنفة أنها كلما كانت تتجه للشكوى إلى مركز الحفاير كان أقارب زوجها يتدخلون بالواسطة، ويعيدونها، وفي كل مرة كانت تهرب وتشتكي من ويلات العذاب. وقالت إن زوجها البالغ من العمر (60 عاماً) تزوجها رغماً عنها؛ بسبب إجبار والدها، وقبضه مهرها البالغ 60 ألف ريال

وتابعت متحدثة عن زوجها: “كان يتفنن في تعذيب زوجاته، فقد تزوج أربع مرات، وطلبت زوجته الأولى الطلاق بسبب العنف والضرب والإهانة، وكذلك زوجاه الثانية والثالثة، والأخيرة حلق شعرها”.

وتابعت بأسى: “كان يمنعني من الصوم والصلاة، ولم أكن أطاوعه، وأقبل بالعذاب فيعاقبني بالحبس، وبأن يضع لي البراز لآكله والبول لأشربه أمام ابنتي الصغيرة، وعندما تستنكر الطفلة ما يجري لي كان يقول لها (هذه ليست أمك. أمك ميتة). فكنت أصلي سراً حتى لا يعاقبني ويحبسني في دورة المياه”.

من جهته أكد عضو هيئة حقوق الإنسان المشرف العام على فرع الهيئة بمنطقة عسير، الدكتور هادي اليامي، أن الهيئة تابعت القضية بزيارات يومية للمعنفة، وبمعلومات حول الزوجة الثانية، من خلال القسم النسائي، وبُلّغت بالقضايا الأخرى التي تتبع القضية مع الزوجة الثانية وبناتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. الله أكبر هذا الزوج يهودي والا حيوان والا ايش الواحد يقدر يسميه
    قاتله الله
    والا أبوها تبا له من اب
    بدل ما يصون كرامة بنته باعها ب أرخص الأثمان
    قبحه الله و قبح كل من هم على شاكلته
    الله يفرج همها و يكشف كربتها
    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. استغفر الله بس البلد F***** up big time و حتى مؤسسات مدنية قانونيه مافيها ! المراه عنصر محتقر و غير محترم ابدا عندهم … تنضرب و تندبغ و تتكسر اضلاعها و تتمكع شوشوتها و تتلهمد عضامها و تنكسح و تنشل و و لو اشتكت يقولو لها انتي امرأه متمرده عاصيه ناشز منحرفه … وطبعا العباره الشهيره لو امرت المراه لتسجد لغير الله سجدت لزوجها …الله ياخذ روح زوجها … لكن ما اقول الا ((( صبر جميل والله المستــعان))
    واطالب من هالمنبر الحر والديمقراطي السعوديات الهجره من البلد الى اوربا التي تحترم المراه و كينونتها ((اهم شي الكينونه )) و اتركو السعوديين يعيشو مع نفسهم هالبدو المتخلفين في جهلهم و تخلفهم يعمهوووون !!

    1. بسم الله الرحمن الرحيم . كل الكلام الي تكلمتي عنه تجاه المرأه غير صحيح بالواقع هذا القصة محصوره على شخص معين فعل عمل شنيع ” عمل فردي ” لكن مساله تعمميم القضايا على كل الشعب السعودي هذا المضحك بالأمر . كلامك يفتقد للمصداقيه وايضا اعتقد ان كلامك تحت تأثير الأعلام ووسائله الهابطه لتشويه الصوره السعوديه ” وخصوصا المرأء ” انا فتاه سعوديه أعيش وولله الحمد بأمن وامان وحريات متاحه واللكل بيقدرنا ويعاملنا معاملة الملكات . وتعليقا على تخصيص بلد أروبي لنجأ اليه هنا باعتقد انك تحت تأثير فكري وعقائدي , احنا مسليمن والأسلام كرم المرأء… لما احيكون في شخص مسلم يتكلم عن المرأء بهذه الصوره كأنوا ” مواعاجبو كلام الله والرسول عليه الصلاة والسلام ” انتهى

  3. المسكينة قسمت قلبي الله يكون في عونك عندما يغيب القانون في البلد نقول على المراة او المواطن عامة يا رحمان يا رحيم لكن لو انا مكانها بعد الشر عني كنت اتفقت انا و ضرايري يوم نربطوه و ندوه طريحة ما خدهاش حمار في مطلع و نوكلو لو ….. كما فعل معنا لحد ما يصير يبوس الرجلين لنعفو عليه و ساعتها ما فيه يشتكي لانه هالنوع من الح ي وا نات ما فيها تقول انضربت من طرف حرمة

    1. مونيا
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      احلى تعليق .. هلأ شفت التعليق .. ممتاز

        1. ورود
          هلا وغلا
          والله بعثت لنورت عدة رسائل استفسر كيف اتغير اسمي بين عشية وضحاها ردوا عليه برساله وحده وما حابين يجاوبوني .. وانا اشكرهم لكن انا حابه اسمي يكون ناديه وبس .. فقررت ان اعطيهم ايميل ثاني لارجع اسمي .هيك احسن صح؟!

          1. كيف ما كنتي بنحبك وحلوة واخلاقك عالية
            بس هيك معناتها بيلصقو اي اسم لمشترك معين وما بياخدو رأيو وبيشيلوه وقت ما بدهون طيب بلكي حطو ورود الشريرة وانا مو هيك ههههههههههههه

          2. ورود حبيبتي .. انت مو شريره انت احلى عطر بنورت ولو تسمع مني نورت تعطيكي اللقب .. اي همه حطو لي الاسم بس انا اللي غيرتوا ههههههه ويمكن معصبين عليه .

          3. ليش غيرتيه يا ناديا بالفعل انت اطيب قلب بس ما يهم كلنا نعرفك شو بلشتي تحضيرات كريسمس ولا شو

          4. ورود
            انا شوي مشغوله بالمعرض الشهر القادم .. وتعبانه كثير بين المعرض وعيد الشكر والعيد وراس السنه بس الله يسهل .. اي بدأت احط الزينه والاضويه .. الشجره الصناعيه صارت جاهزه .. اما الشجره الطبيعيه اشتريها اول الشهر القادم بعد المعرض .

  4. لاحول ولا قوة إلا بالله شيطان في شكل بني آدم .. …حتى الحيونات مابقت تتعامل هكذا سير الله يعطيك البرص

  5. الرجل وما أدراكم ما الرجل كلما كان جاهل زاد تعنيفه للمرأه وقساوته عليها حملة ثقفوا صبيانكم.

    1. رنيم
      ياروحي شلونك
      وحشتيني .. انت وحده من اللي احبهم ويعجبني وجوده على صفحات نورت .. لان اقول لسه الدنيا بخير.

      1. تسلميلي يا صاحبة اطيب قلب يا ناديا, وجودك دايماً مميز عندي , اهلين بورود حبيبتي إنتِ مش ضروري تحتفلي, بس شجره تفرح الأطفال ما هي مشكله الله يخليلك إياهم.

  6. هلالا وغلالا يا رنيم او ريم البوادي كما كنت قلك كيفك
    ناديا انا ما بحتفل بالكريسماس بس اولادي عم ينقو ع راسي بدهون شجرة متل جيرانا 🙁

    1. ورود
      الشجره حلوه .. هيه الحياة الجديده .. كثير مسلمين يشتروا اشجار ومنهم صاحباتي .. هيه الفرحه للاولاد ..

      1. والله مو عرفانة كيف اقنعهم وخاصة انهم صغار بس يوم هالويين كنت مضطرة احتفل
        عشان المدارس وما يكونو اقل من غيرهم بس الآن ما في سبب وكمان انا قلت هيك يعني هيي شجرة وزينة مو أكثر تضوي وتفرحهم ما بعرف بعد ما قررت بس بصراحة ابني كل يوم يقلي ايمتا بنزين متل جيرانا وقلت بعقلي كومة حجار ولا هالجار هههههههههه

    1. ورود
      حبيبتي في فترة الاعياد تُقام معرض كثيره فنيه واعمال اكثرها يدويه .. وبما انه اختصاصي فن فراح اشارك باعمال للكريسمس .. وبعد المعرض راح ابعث صور البروجكت اللي عملتوا من شان تشوفوا .. وبعد المعرض راح ابلش بتاليف كتاب الطبخ باللغه الانجليزيه واشترك كمان بمعرض للسنه القادمه .

      1. الله يوفقك يا ندوش ليكي اذا بدك مساعدة بتأليف كتاب الطبخ انا كتير شاطرة
        بالأكلات السورية اي طلب ومساعدة انا جاهزة وعم نستنى صور البروجكت لنشوف فنك

        1. ورود
          الله يحفظك يارب .. اي اكيد راح احتاج مساعدتك لان انا اموت بحلويات الشام .. وبعض الطبخات .. وراح اهديلك كتاب وشكر خاص في الكتاب لاحلى ورود.

  7. ريم – ranime في نوفمبر 24, 2012 4:50 ص رد
    الرجل وما أدراكم ما الرجل كلما كان جاهل زاد تعنيفه للمرأه وقساوته عليها حملة ثقفوا صبيانكم. Copy
    ثقفوا صبيانكم أولاد وبنات …. ثقفوا ثقفوا ثقفوا ……
    Merci رنومة

    1. فوفو إذا باقا فايقة بغيت نسولك على واحد الحاجة بخصوص أنترنيت أعطيك خمسة دقائق إذا مجيتيش أخليها لغدا إن شاء الله

          1. فوفو خليها لبكرى وإشرحيلي في فايس أبويا لا زم أنام تأخرت تصبحي على خير ونادية كمان إذا شفتِ تعليقيGoodnight

  8. سلامات يا ستار لا تكوني زعلتي من ورود اليوم لهيك ما القيتي السلام مو من عادة النجوم

    1. أهلا أخت ورود إن شاء الله تكوني بألف خير لو مزعلاكِ ستار أنا أخدلك ب تأرك منها هههه

      1. سعاد
        شووووووووووووووو وين السلام يا لايف تايم .. رجعي اسمك احسن هههههه.

        1. أهلا نادية كيفك ههههه لما ترجعي إسمك أرجعو أنا كمان ههههه.بضحك معاك .مريم وسلوى ..دايمايقلولي حطي سعاد ليش لايف أنا إحترت ههههه.نادية سلمت عليك كم مرة وماشفتك رديتي وما حبيت أحرجك …

          1. سعاد لا ياروحي ما فيها احراج اكيد ما شفت السلام ومن لايف تايم ؟معقوله ما ارد السلام ! الله يسلمك يارب ..اما بالنسبه لاسمي خلص هههههه نورت اكيد زعلت عليه وما راح تعطيني لقب ثاني .. ولو نونو عدها مفاجئات دايما .. الله يستر .

          2. مافي مشكل يا صاحبة أجمل قلب إسمك خلاص حفظناه رجعوه أو مارجعوه أنت حتفضلي بطلة نورت وقلب نورت

    2. ورود
      ستار ما تزعل من حدا .. اكيد جاد عايز ياكل او ابو جاد نده عليها هههههههههه .. هلأ ترد بعد شويه .

    3. هلا هلا بالغالية ورود في حد يزعل من النسمة لا انا و الله ماني زعلانة و أصلا ما في شي ازعل منه … أحيانا انا حبايبي نختلف في كيفية التعاطي مع الأمور بس اكيد المحبة ظل هي هي و ما تنقص شي … بس اليوم كلامي قليل عشان كنت صايمة و ابني تعبني اليوم ما في مدرسة و الجو مو حلو عشان أخذه برا فاستنزف طاقتي … باللعب جوا .
      اسفة يا الله شفت تعليقك و سلام يا أحلى و أطيب ورود …

  9. تعرفوا ياجماعه انا راح انتأ من هاذي الصفحه ههههههههه دخيل الله نروح نحكي بغير صفحه .

    1. هههههههههه شكرا نادية فكرتيني نزلت أغنية لوائل جسار في موضوع أم منولة وكنت أفكر أهديه إليك عشان أنت وأنا بنحب وائل….ونسيتها

  10. سعاد
    هههههههههههههه رجعت اسمي موقتا في هاذي الاغنيه .. عسى تعجبك لانها اغنيتي المفضله لعبد المجيد عبد الله .

    1. ههههههههههه نادية بصراحة عمري ما سمعتلو أغنية بس أنا متأكدة حتكون جميلة لأنكِ إخترتيها أنتِ……..lifetime

  11. mar7aba madam woroud
    ana asefa la2enu ma 3indi keyboard 3arabi.
    bass ana waja3li qalbi lama qara2et innu fee muslemeen fee 3asserna hatha ba3dun ma bya3erfu innu el musama christmas howa khass bel nassara.wa waja3li qalbi inik muqtane3a innu ni7na ma ne7tafel bass nazalti 3ind raghbet awladik.Wallahi ana mesh men el musamayeen (extremist muslim) bass 3indi 3ilm 3an deni.ana 3ind awlad akbarhum 23 years waladethum kelhum fee CANADA w3umri wala marra e7tafalna dayman kint 3alemhun innu khass bel nassara wkan fee aya munasabbe islameye 7ata al israa wel me3raj kint zayen el bayt zeena jameela jedan 7ata yet3alamu aymata munasabatuna.ana mesh oum perfect walakin u7awel juhdi Allah yehdeena wy3alemna oumour deenuna w ta7eyati leeki

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *