صرّح السفير السعودي في فرنسا بأنه تم تكليف محامي للمواطن خالد العتيبي لتعويضه على الضرر النفسي والمعنوي الذي تعرض له بعد احتجازه في مطار باريس.

وكان خالد العتيبي قد روى تفاصيل احتجازه، وكيف تعاملت معه الشرطة بطريقة وصفها بامهينة قبل تدخل سفارة المملكة والإفراج عنه والعودة إلى السعودية.

هنا الرياض | المواطن خالد العتيبي عاد إلى المملكة بعد إيقافه "تعسفيا" في فرنسا

وقال العتيبي، خلال ظهوره على قناة العربية، أن أول ما حدث معه فور وصوله مطار باريس، تم إيقافه من قبل الجوازات وتفتيشه، ثم إيداعه في قسم الاحتجاز لمدة 3 ساعات.

وأضاف، أنه تم نقله من قسم الاحتجاز في المطار إلى قسم الشرطة المجاور، ولم يكن يعلم سبب إيقافه، ورفض التوقيع على أي أوراق لحين وصول المحامي أو مندوب السفارة، متابعًا أنه تواصل مع أحد أصدقائه عبر الهاتف وطلب منه إبلاغ السفارة.

وتابع خالد العتيبي، أن مندوب السفارة وصل إلى مقر قسم الشرطة المجاور للمطار، ولكن الأمن نقله إلى مكان آخر، ثم تواصل معه المندوب مرة آخرى، وقام بإرسال موقعه إليه عبر الهاتف، وحضر برفقة سفير المملكة في باريس.

وأكمل أن تعامل الشرطة معه لم يكن جيدًا، وكانوا يتحدثون معه باللغة الفرنسية ولا يردون على أسئلته، وسخروا منه بخلاف أخذ كل متعلقاته، إلى حين أن حضرت محامية وأبلغته باتهامه في قضية القتل، ثم وضعوه داخل غرفة “قذرة” على حد وصفه.

وواصل حديثه أن، 3 من عناصر الشرطة، كانوا ينظرون إليه ويضحكون عليه أكثر من مرة، خلال تواجده داخل غرفة الاحتجاز، وبعدها تم وضع الكلبشات في يده من الخلف، ونقله إلى المطار، بطريقة أثرت فيه نفسيًا.

وقال العتيبي أن عناصر الشرطة كانوا يجرونه أمام الأشخاص في المطار، ويرفعون يده لأعلى في حين أن الكلابشات كانت ضيقة عليه، بخلاف دق قدمه من الخلف.

ووصف خالد العتيبي مشاعره بعد إنتهاء الأزمة قائلاً: “فخوري أني سعودي، وسرعة معالجة القضية والتدخلات، والشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صباح الخير دوق جلمبو ☕️
    تعال شوف هالخبر المثير للضحك هههههه
    كوميدي بشكل رهيب ?
    البقرة الحلوب تطالب ببعض ما حلبوه منها فعلا انهم نهفه الوهابية ههههههه

  2. صباح النور زينبية ابية
    اصلا ابن سلومي والسفارة دفعوا ثلث ثروتهم لطمطمت القضية وعدم اثارتها في الإعلام هههههههههههههه لانها صفعة اراد الفرنسين يؤدبونهم بها هههههههههه لانه ابن سلومي تاخر في صب القهوة عندما كان الرئيس ماكرون عندهم في زيارة .
    هههههههههههههه
    ويبدو فعلا الرجل ليس هو المطلوب لكن بهذلوا حاله الشرطة والقضاء والإعلام هههههههههههه صرت انقهر على شعب بلاد الحرمين ، فكل واحد منهم اصبح مشبوه هههههههههه ويمسح به الارض في كل دول العالم ، وكل ذلك بسبب الاهبل ابن سلومي ههههههههههه على هذا الشعب ان يخلص نفسه من ال سعسوع وبسرعة والا لن يبقى له كرامة ، فإلى جانب المسخرة والإهانة لكل مواطن من شعب بلاد الحرمين اصبحوا شبهة ويعتقلونهم ويبتزونهم !!! لان ابن سلومي مجرم مشبوه وقطع خاشقجي !!
    على الشعب ان يفوق ويثأر لكرامته ودينه وسمعته ، والا ابن سلومي والمشايخ التي تهز على وحدة ونص معاه راح يودوا الشعب في دهية .
    الله يخلص المسلمين من شر ال سعسوع المجرمين القتلة الجبناء .
    جمعتك مباركة واشوفك لاحقا ان شاء الله .
    سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *