سيوف وصور أمراء وإبريق شاي… هذه ليست سوى بعض من أغرب الهدايا التي قدمها عدد من رؤساء وقادة العالم إلى الرئيس باراك أوباما وعائلته في عام 2014.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأسبوع الماضي أن قيمة الهدايا باهظة الثمن التي قدمت لأوباما وعائلته، قدرت بأكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي. ولكن أوباما، مثل أي موظف اتحادي آخر، ممنوع بموجب القانون من قبول أي منها، إذ يجب على الرئيس رفض الهدايا، وتسليمها للحكومة الاتحادية أو دفع قيمتها في السوق، إذا أراد الاحتفاظ بها.

وتبين في قرار وزارة الخارجية أن العائلة السعودية المالكة كانت الأكثر سخاء في هداياها التي قدرت بحوالي 1.3 مليون دولار أمريكي، إذ أنفق الراحل الملك عبد الله أكثر من مليون دولار على الحلي قدمت لميشيل زوجة أوباما.

ولكن هذا مما قدم فقط، تعرفوا على أفضل الهدايا الأخرى فيما يلي.

سيف مرصع بالمجوهرات من ماليزيا
قدرت هدية الملك الماليزي بأكثر من 8000 دولار أمريكي، وتضمنت سيفا بقبضة خشبية منحوتة على شكل طائر مائي، بغطاء ذهبي وفضي مرصع بالأحجار الكريمة. كما احتوت سلة الهدايا على عملات معدنية وصورة للملك مع الملكة.

هدية خضراء طبيعية من إيرلندا
أهدى رئيس الوزراء الإيرلندي إندا كيني، أوباما فيلم DVD بعنوان “الاستدامة تبدأ من هنا.” من المتوقع أن يلعب كيني دورا هاما في قمة المناخ الجارية في باريس.

مجوهرات للبنات من السعودية
قدّم الراحل الملك السعودي عبد الله هدية عبارة عن مجموعتين مذهلتين من المجوهرات لبنات أوباما بلغت قيمتهما 80 ألف دولارا أمريكي. وقد احتوت مجموعة المجوهرات على قرطين من الألماس والزمرد والياقوت وقلائد وخواتم وساعات اليد.

شيء قد تجده على موقع “أمازون” من بروناي
أهدى سلطان بروناي للرئيس الأمريكي إبريق شاي على شكل بطريق، يمكنك العثور على واحد مثله على موقع التسوق “أمازون.” كما أهداه أيضا كتبا وصينية جبن وطاولة شطرنج بمبلغ إجمالي مجموعه 1,277 دولار أمريكي.

الأمير ويليام من المملكة المتحدة
قام الأمير البريطاني ويليام، بإرسال صورة فوتوغرافية لنفسه وموقعة باسمه كلفتها 888 دولار أمريكي.

مجوهرات بمليون دولار لميشيل من السعودية
أرسل ملك المملكة العربية السعودية الراحل عبد الله للسيدة الأولى ميشيل أوباما “مجموعة مجوهرات من الألماس والزمرد عبارة عن قلادة وأقراط وخاتم وسوار، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من مجوهرات اللؤلؤ والألماس. وقد بلغت قيمتها الإجمالية 1.1 مليون دولار أمريكي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *