أعلن فهد الروقي، نائب رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة، معلومات جديدة حول الإعلان الذي صدر عنه أمس الإثنين، والذي يتضمن عزمه إهداء نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قطعة أرض في منطقة مكة المكرمة نظير فوز الأخير بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي محرزًا 41 هدفًا، وصانعًا 13، في أول مواسمه مع «ليفربول» خلال 46 مباراة.

وقال «الروقي» في تصريح حسب ما ذكرت «سبق» السعودية: “هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقًا للنظام، ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه”.

وأشار نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة إلى أن الأسباب التي دعته لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها.

وأكد «الروقي» أن هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ«أبو مكة»، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة؛ فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي.

ولفت إلى أنه استوحى تلك الخطوة وأقدم عليها اقتداء بأمير القدوة أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي دائمًا يميِّز ويكرم القدوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لما الله اغناه اهديتوه ارض !! لكن لو كان مصري مسكين ويعيش بالسعوديه اكيد لو يشوف اذانه ما يطلعله يسجل حفنة رمل باسمه
    الان هو بغنى عن الاموال والافضل ما تحصر الدين باسم شخص وتلقبه بمحمد المُسلم لان ممكن الشيطان يوزه ويرتكب خطأ ويصبح محمد المُسلم هو من قام بهذا الخطأ , هو بمُجتمع غير مُسلم ويعرفون انهُ مُسلك ويكنون لهُ كُل الاحترام بس انتو اطلعو منها وهي تعمر .
    ابو البيض جاي يتفلسف

  2. محمد صلاح لو لم ينجح لما عرفه المصريين انفسهم ولما اثنوا عليه ولذلك النجاح يصنعه الشخص والناس عندها الكلام فقط وهم لايقدمون ولايؤخرون. بل في احيان كثيرة اعداء للناح .
    لكن الروقي اذا يحب الخير كما يزعم فما اكثر اهل الخير في بلدك وفي قبيلتك والاقربون اولى بالمعروف ، شوف لك رجل من قبيلتك واهدها لها لوجه الله واترك الاعلام وتلميع الذات . وازيدك من الشعر بيت ستكون مع اخوتنا المسلمين العرب مثل الشعير ماكول مذموم والدليل اعلاه .

  3. فلاَ تعتمِدْ إِلاَّ على اللهِ فِي الَذِي
    تودُّ منَ الحاجاتِ ؛ فهـوَ رحيمُ

    ولا تَبْتَئس مِنْ محنةٍ ساقها القضا
    إِلَيْكَ ، فَـكم بُـؤْسٍ تـلاهُ نَـعِيمُ

    فقدْ تورقُ الأشجارُ بعدَ ذبولها
    وَيَخْضَرُّ سَاقُ النّبْتِ وَهْوَ هَشِيمُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *