قضت محكمة سعودية بجلد موظف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) 120 جلدة لجمعه بين ست زوجات، بعد أن زعم “جهله” بالشريعة الإسلامية.

وقال قاضي المحكمة بمنطقة جازان الشيخ سلمان الودعاني، إن “دعواه بالجهل حتى بالحد المسموح به شرعا في تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون معلومة من الدين بالضرورة.”
وكان المتهم، 56 عاما، أكد للمحكمة أنه لا يعرف “أن أقصى حد للتعدد في الإسلام هو 4 زوجات، قائلاً “بعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع بين أكثر من أربع زوجات محرم شرعاً،” وفقا لما نشرته صحيفة الوطن السعودية.

وحكم القاضي الودعاني على الموظف بجلده 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزأي “عم” و”تبارك” من القرآن، ومنعه من مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة وإمامة المساجد رسمياً.

وقالت مصادر سعودية إن القاضي اكتفى لتلك العقوبة ولم يوجه للرجل تهمة الزنى، لعدم توافر شروطها، وهي إن ثبتت عليه فإنه سيواجه إقامة “الحد على الزاني المحصن،” بحسب الشريعة الإسلامية التي تشكل أساس القانون السعودي.

ووفقا للشريعة الإسلامية، يمكن للمسلم أن يجمع بين أربع زوجات في وقت واحد، أو ما يسمى بتعدد الزوجات، وهي قضية ما تزال تثير جدلا بين أوساط منظمات نسائية، رغم أنها مسموحة بحكم القانون في دول العالم الإسلامي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. بسم الله الرحمان الرحيم
    “”فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً””
    (وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا)

    اجـازت دولنا الاسلامية التعدد لكن هل حرصت على العدل؟؟

  2. قضت محكمة سعودية بجلد موظف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)

    كيف هو موظف بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويرتكب خطأ؟؟؟
    المفروض يكون عنده المعرفه بالمنكر والعمل الغير صحييح قبل ما ينهى الناس عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. و عليكم السلام حليم، ولك شو هالسؤال والله لو عملها زوجي لأفل وما يشوفني أبدا إذا غلطت الزوجة فيما لم يستطع الزوج ردعه فليطلقها أحسن، وبعدين ما في ضرب عادي و ضرب مو عادي كل ضرب يحط من قيمة الشخص

  4. مشاللله تبارك الله … هذا اخرة اعطائ الرجل الحبل على الغارب ..رايح اح الاخ متزوج نص درزن… نص درزن يالظالم وفي بلد مسويه نفسها بلد الاسلام .. الله بس يسامحكم شوهتو الاسلام بعاداتكم وتقاليدكم الباليه والرجعية يا اهل السعودية في الزواج والطلاق و ابتدعتو انواع الزواجات من مسيار ومطيار ومسفار و سياخي زواج فرند والرسول كانت طريقة في الزوواج وحده فقط مو 10 …والعذر بصراحه خلااااااق .. ابدااع في الاعذار… قال مايدري طيب لما انت ماتدري وانت في بلد الاسلام .. شلون دجاجاتك قصدي زوجاتك ما نبهوك؟؟ الشيخ الي زوجك شلون مانبهك؟ وين عايشين انتم …؟؟ اطالب بقطع عضوه التناسلي حتى يعرف ان الله حق ويكون عضة عبره لكل الرجال المهابيل .. انشر بيبي

  5. مو المفروض عقوبة الزانى ان كان محصننا (رجل كان ام امراة ) الرجم حتى الموت ليه الاخ حكمو عليه جلد على راسه ريش

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةًَ ”
    قال رسول الله (ص)” خياركم خياركم لنسائهم
    رفقا .. رفقا بالقوارير

    ذا كان الرجل انسان (يتعامل مع المرأة بانسانية ويُحِب ان يعُامل بأنسانية) اكيد لايقبل لنفسه ان يهين نصفه الثاني شريكته بكل امور الحياة بالضرب حتى وان كان الضرب (عادي) كما تقول

  7. موظف بالهيئة اياها !!!! حامي الشرع !!!! هو أول من يُخالف الشرع !!! فضائح الهيئة ورجالها زادت عن الحد ، ولا رقيب ولا حسيب ،،، حلوها ، حل الله وسطكم ووسطها ….

  8. اقرؤ المضحك المبكي:وقد حكمت عليه المحكمة بحفظ جزء عم وتبارك..ومنعه من الامامة والخطابة…ادا كان لايحفظ جزء عم فكيف يؤم بالناس؟؟؟!!!

  9. هههههههههه فعلا ضحكني هذا الرجل …مسلم ويعيش في السعودية وعمره 50 سنة وموظف بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر … وما يعرف ما هي المحرمات في دينه .. اليس مسلما ويقرأ القرآن … الم يعلموه والديه ما هو المحرم وماهو المحلل … فعلا عذر اقبح من الذنب

  10. بس الأنسان الجبان و العندة شخصية أو انسان ممسوح أو عديم الأخلاق ليمد أيدة على أنسانة أضعف منه قوة …

  11. كانو دائما يقولون في السعودية ان اهل الهيئة للامر بالمعروف ونفي المنكر هم من خريجين السجون ..والا ن انا تأكدت من ذلك… وملاحضة قويه ياحنان الهاني ..

  12. kolo koom wa inoo mwazaf fee elhyqahh koom
    ya3ny lazem ykoon 3aref akttar min khyeroo
    hada elzalameh kazzab, ya khsarah mujtma3 zokory wesekh 100%
    lwo marra 3imlet haik kan jaladoha lalmoot , aw takoha bedoon muhakameh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *