أظهر استطلاعٌ أجرته مؤسسة “جالوب”، أن السعودية خامس أفضل وجهة للمهاجرين من بين دول العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي احتلت الصدارة، ثم بريطانيا ثانياً، فكندا، ثم فرنسا في المرتبة الرابعة.
وذكرت المؤسسة أنها وجدت أن 640 مليون فرد حول العالم أبدوا رغبتهم في الهجرة من بلادهم إذا أُتيحت لهم الفرصة.
وقال 150 مليون شخص إنهم يفضلون أولاً الولايات المتحدة الأمريكية للهجرة، تلتها بريطانيا بعدد 45 مليون شخص، وثالثاً كندا بـ 42 مليوناً، ورابعاً فرنسا بـ 32 مليوناً.


وجاءت السعودية في المرتبة الخامسة حيث أبدى نحو 31 مليون شخص رغبتهم في الهجرة إليها بنسبة 4. 8 في المائة من المستطلعة آراؤهم.
أما الإمارات العربية المتحدة التي كانت ضمن الدول المفضلة للهجرة، فاحتلت المرتبة العاشرة عالمياً بـنحو 13 مليون شخص.
وأوضحت “جالوب” أنها توصلت إلى هذه النتائج على أساس عيّنة عددها يزيد على 452 ألف شخص؛ يزيد عمرهم على 15 سنة في 151 دولة حول العالم.
وأظهر الاستطلاع الذي بدأ منذ عام 2009 واستمر إلى نهاية عام 2011 أن أسباب الهجرة تتفاوت من بلدٍ لآخر، حيث تشمل البحث عن فرص اقتصادية أفضل أو للحصول على فرصة عمل جديدٍ أو للعيش مع أفراد من الأسرة مهاجرين أو لأسبابٍ سياسيةٍ وأمنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. اكيد بما انها تتمتع بنعمة الامن والامان اللهم ادمها من نعمه يارب

  2. السعودية خامس أفضل وجهة في العالم للمهاجرين
    اكيد استطلاع الراي كان في الهند الفلبين بنغلاديش سيريلانكا اثيوبيا فهم اكثر المهاجرين للسعودية

  3. السعودية فيها ثلاث ميزات فقط : 1- الاذان 2- الامان 3- الفلووووس و القرنقش والرواتب العاليه .. و ماذا يريد ملاحيط العربان الي ما شافو خير في الحياه غير هذين الشيئين …..؟؟؟؟؟ اما من يريد الحريه والعداله و احترام الانسانيه فلن يختار هذا البلد !! ايضا فرنسا لا يذهب لها الا المهبول … افضل البلدان بريطانيا ايطاليا و استراليا الباقي وع !

  4. – ( ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون )
    -( واذا قال ابراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا ) 
    – ( أولم يروا أنّا جعلنا حرماً آمنا ويتخطف الناس من حولهم )

    تعلقت روحي بك يا أرض محمد يا أطهر الأرضين . 

  5. يااااااااااااااارب احفظ بلاد الحرمين من عيون الحسسسسده الانجااااااس واحفظ الششعب السعودي وانا اولهم واطل في عمر ابو متعب وحمدلله ع سسسلامه الوصول يالغالي واحفظ اسسسسد السسسسنه نايف اللهم احفظهم واطل بااعمارهم واحفظ الاسسسسره الحاكمه
    اعششششششششششششششششششششق ترابك ياوطني

  6. الحقيقه ان السعوديه ربما تكون خامس اكثر دوله قصدا ولكنها قطعا ليست خامس افضل فالافضليه تعني انها متميزه في استجلاب الاجانب ولكن بالعكس عندك نظام الكفاله اللي يقارب تماما نظام العبوديه وانا عايش في المانيا سعيد جدا لي حقوق مثل اي الماني بعكس اي دوله عربيه اللي اصبحو الناس فيها عنصريين بس فقط على بعض

    1. ليش ان شاء الله ليست خامس أفضل انت عشت فيها أو جربتها عشان تتكلم عنها كذا !!!!
      وأي نظام عبوديه بالعكس مثلها مثل أي دوله بالعالم ولاحرام ع السعوديه يعني
      والعنصريه بكل مكان بالبلاد العربيه صدقني ماأكذب عليك

    2. الكفيل وفعلا هو نوع عبوديه ولكن ايضا فيه تنظيم لحقوق المواطنين نفسهم خاصه بالنظر الى نوعيه الاشكال التي تاتي للعمل في الخليج و لا تعرف مثل (يا غريب كن اديب)…… ولاحظ ان هذا الشي – الكفيل – يقابله راتب عالي و لا يوجد ضريبه دخل مثل باقي دول العالم …وكل واحد يختار ولوياته يا كفيل وراتب كبير .. يا حريه و ضريبه دخل و تاكس !!!

  7. انا لم اعيش فيها ولكن بالتاكيد اعرف ناس كثيرا يعيشون فيها وهذي حقيقه يجب ان نعترف فيها ومثل ما قلتي العنصريه موجوده في كل البلاد العربيه فهذا صحيح بس مش ملاحظه ان العنصريه فقط على بعضنا البعض يعني مش على حد غربي وهذا احد انواع التخلف اللي عايشين فيه نحن العرب ومخليه الغرب فوق رؤوسنا

    1. هذولي الناس اللي أنت تعرفهم مايمثلون دوله كامله نهائيا ومو من حقك أنو تعمم هالشي مفروض تكون جربت وبعدين تحكم هذا شي
      والشي الثاني كويس أنك عارف أنو العنصريه موجوده بكل مكان وهذا يعتمد ع عقليات الناس وتفكيرها ومايخص دول نهائيا
      وبس

  8. لا بس الرياض فيه ميزه انك مايحتاج تروح الى البر البر هو الي يجيك

    شفت الميزه

  9. يفكرون إننا عايشين في ترف

    والله لو يجون عندنا غير يتمنون الهجرة للصومال

    يعيش جائع ولا يعيش محروم ومقهور
    ومسلوب حقه

  10. )( اللي مضيع ذهب بسوق الذهب يلقاة ,واللي مضيع محب يمكن سنة وينساة ,بس المضيع وطن وين الوطن يلقااااااة ))

    1. الله الله الله
      أنت تحب وطنك ؟؟ أصلو من كلامك اللي قبل لايدل ع ذلك نهائيا

  11. )( اللي مضيع ذهب بسوق الذهب يلقاة ,واللي مضيع محب يمكن سنة وينساة ,بس المضيع وطن وين الوطن يلقااااااة ))

  12. أكيد السعودية من الأماكن المفضلة للهجرة , وهذا بفضل دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام ؛ وطبعاً أهم شئ الأمن والأمان ؛ والأذان , وطبعاً العمل والمال متوفر ..

  13. كانت و لازالت و ستظل السعوديه بلد الخيير و العطاء و الأمن والأمان على السعوديين اولا و على بعض ناكرين الجمييل من العرب و الاجانب الوافدين عليها ثانيا , و ستبقى بلادي منار الهدى على مر الأزمان و هذا كلام الله و القرآن مش كلامي , و الله يديمها من نعم علينا 🙂

  14. أخ خالد انا صراحه مدري اذا انت فعلا سعودي او لا ؟ واذا مو عاجبتك الرياض و غبارها ترا يكون بعلمك عسل على قلوبنا غبارها و حرها كمان و الحمدلله حقوقنا مو مسلوبه بس انت للأسف مو عارف كيف تجيب حقوقك فلا تعمم و تتكلم بصيغة الجمع , مع اني مو من الرياض بس استفزني كلامك عنها و للأسف انه اشكالك ما تحمد ربها ع النعمه اللي عندها و تبغى تروح الصومال عجيب امركم وربي !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *