الوطن الكويتية: “سخرت السفارة الأميركية في دمشق من وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، بعد أن اصطادته بصورة يبدو فيها وهو يلقي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، وكانت بالجرم المشهود، لأنه ظهر فيها كمحارب في مقبرة، أي بقاعة خالية معظم مقاعدها من المستمعين، وربما بنسبة 90 في المائة وأكثر.”

الحضور البارز في القاعة كان فقط لأعضاء الوفد الروسي، وفيه عاينتها السفارة الأميركية، وعلى السريع نشرتها في حسابها بموقع فيسبوك، مرفقة بعبارة شهيرة يطلقونها بالإنجليزية على من يتحدث بما لا يهم، وأمام عدد قليل جدا من المستمعين: “مقاعد فارغة لكلام فارغ”.

الصورة، وأيضا عبارتها Empty Chairs for Empty Words الإنجليزية، حظيت باهتمام كبير من الفيسبوكيين العرب، ممن أعجب بها 663 منهم، وفوقهم 210 أعادوا نشرها مع تعليق السفارة الساخر عليها، من دون معرفة ما إذا قام المصور بالتقاط الصورة في بداية إلقاء المعلم لكلمته، لذلك لا ندري كيف أصبحت القاعة بعد دقائق من بداية كلامه، فربما غادر مقاعدها معظم من ظهروا في الصورة على قلتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. عجبي عليكم يا امريكان ! تسخرون من المعلم وهو رجلكم , ولو اردتم ان تزيحوه هو وبشار وكل حكومتهم لازحتوهم بيوم وليله كما فعلتم بصدام ! فهل يصعب بشار عليكم للاطاحه بهِ ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *