أكد السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير أن السعوديين أقل الجنسيات إثارة للمشاكل في الولايات المتحدة مقارنة بأعدادهم التي تجاوزت 70 ألف طالب وطالبة.
وقال الجبير في حديث لموقع “aia.alarabiya.net” المتخصص في نشر أخبار العرب في أمريكا، إن أعداد الطلبة السعوديين تجاوزت 70 ألف طالب وطالبة ومع ذويهم تتجاوز الأعداد 90 ألفاً، إلا أن المشاكل التي يواجهها الطلاب قليلة جدا مقارنة بأعدادهم الكبيرة في أمريكا.

السفير السعودي
وأوضح أن القضايا التي تتعامل معها السفارة وتقف عليها “قليلة جدا لدرجة أن وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة وصفت السعوديين بأنهم أقل الجنسيات إثارة للمشاكل مقارنة بأعدادهم وهذا ولله الحمد مصدر فخر لنا”.
وأضاف أن المشاكل التي يواجهها الطلبة السعوديون لا تتجاوز بعض حوادث السير، أو عدم التزام الطالب دراسياً في بعض الحالات، وهو ما يتسبب له بمشاكل مع إدارة الهجرة الأمريكية.
وأشار الجبير “للأسف هناك بعض الحالات القليلة جدا التي تعد على أصابع اليد والتي تتعلق بجرائم ولكن بشكل عام أكثر من ٩٩٪ من الطلاب ملتزمون في المجال الدراسي وملتزمون في حياتهم الشخصية فهم خير من يمثل دينهم ووطنهم”.
واعتبر الجبير برنامج الابتعاث تجربة ناجحة لكل الطلاب السعوديين في أمريكا وكل أنحاء العالم، منوها بأن المبتعثين مبدعون في تحصيلهم الدراسي، وأن نجاحات المبتعثين دراسياً والصورة الإيجابية التي عكسها الطلاب عن الإسلام وعن الوطن من الأسباب التي أدت إلى تمديد برنامج الابتعاث الخارجي لسنوات قادمة.
وحول الفرص التي يمكن أن تتاح للطلاب والطالبات في أمريكا، أوضح الجبير أن هناك فرصا للعمل الصيفي مع الشركات في الولايات المتحدة، مبينا أن هناك فرصا لتوسعة معرفة الطالب عبر زيارات للمناطق المختلفة والتعرف إلى المجتمع الأمريكي ونقل الصورة الإيجابية والحقيقية عن الإسلام وعن العرب وعن المملكة العربية السعودية بالذات.
يذكر أن قناة العربية دشنت موقع (aia.alarabiya.net) “عرب في أمريكا”، وخصصته لتناول أخبار العرب في أمريكا، ومن بينهم المبتعثون السعوديون والخليجيون في أنحاء الولايات المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *