شهدت مدينة جدة السعودية واقعةً مأساويةً بعدما قام أبناء شخصٍ مُسِن باحتجازه والإغلاق عليه بسلاسل حديدية، وحرمانه الطعام في صورٍ تمّ تداولها على نطاقٍ واسعٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقد نشر موقع “عاجل” فيديو قالوا انهم قاموا بتصويره بعد أن توجهوا الى المكان للتأكد من تفاصيل الواقعة.

وقال احد جيران المسن إنه أبلغ عدة جهات عن طريق الهاتف بالواقعة، إلا أن الجميع طالبوه بالحضور وتقديم بلاغ رسمي، مما حدا به إلى الاستعانة بإمام جامع الحي للتدخل وإنقاذ المسن من آثار الحبس النفسية والبدنية، وحمايته من الأخطار التي تحدق به.

وبين الجار، أن أبناء المسن استأجروا له السكن منذ ما يقارب من 6 أشهر، ويحضرون بين الحين والآخر خلسة لتفقد والدهم، ولكن بعيدا عن أعين الجيران، مشيرًا إلى أن أحد الأهالي حاول إقناع الأبناء بعدم إغلاق بالباب على والدهم بهذا الشكل، إلا أنهم رفضوا ذلك بحجة خوفهم من خروجه من المنزل، مع العلم أن الرجل مسن ولا يقوى على الحركة بشكل طبيعي.

هذا وقد أعلن متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل؛ صباح اليوم، التوصل إلى المُسِن لتقديم الرعاية وإنهاء وضعه المأساوي بالتنسيق مع الجهات المعنية, موضحاً أن المسن محل الاهتمام والرعاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لا بارك الله فيهم من أبناء ، مع إعتقادي أن هذا المُسّن مُصاب بالزهايمر أو بمرض عقلي و هذه طريقتهم في منعه من الخروج و الفقدان و لكنها ليست بطريقة سوية فكان الأجدر بهم إحضار من يرعاه إن لم يكونوا قادرين على ذلك مع أنه الأوجب ……
    بعيداً عن الموضوع دولنا العربية تخلو من النوادي و النشاطات لكبار السن …….
    !!

  2. كل تصرف يُقبل فيه التريث والإستماع لوجهة نظر بقية الأطراف ، إلاّ عقوق الوالدين أوالإساءه الى أحدهما فلا يُعذر صاحبه مهما كانت دوافعه .
    حسبه الله ونعم الوكيل ، والحمدلله الذي سخر له أهل الخير ودلّهم عليه .
    .
    مسائك سعيد سنفوره .

    1. مساء السعد و الورد أماني ، أتمنى أن تكوني بألف خير …… عفواً على التأخير ، علقّت و خرجت ……. تحياتي !
      !!

  3. بعضهن من خلال الكلمات يبدون بالوالدين وبكبار السن بارات ؟؟؟!!!
    هل يعلمن ان حق الزوج يتقدم على ذلك؟؟؟ مع وجوبه والزامه ؟ وأنهن يجب ان يكن لازواجهن مطيعات وفي الفراش جمرات غير متمنعات ؟؟؟؟،

  4. بهاايم لا شغلة ولا مشغلة تلاقي الأب حرمهم من فلوسه وبما ان البهاايم بيحبو يعيشو عالة في الحياة قامو حبسوه الجهلل يعمل اكتر من كدة واناwas wondering ليه فرحو اوووي بالدكتور بتاع امبارح ههههههههههههه لان نفيس كتير قاتكم القررررف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *