أمرت سلطات العاصمة الصينية ” بكين ” مطاعم الأكل الحلال بإزالة الحروف العربية والرموز المرتبطة بالإسلام كجزء من الجهود الوطنية الموسعة الهادفة إلى إضفاء الشخصية الصينية والطابع الصيني على مواطنيها المسلمين .

ووفقا لوكالة رويترز قال 11 شخصا من موظفو 11 مطعما ومتجرا لبيع المنتجات الحلال في تصريح لهم للوكالة أن المسؤولين طلبوا منهم إزالة الصور المرتبطة بالإسلام مثل ” الهلال ” وكلمة ” حلال” المكتوبة باللغة العربية من اللافتات الموضوعة في واجهات المطاعم .

وقال مدير أحد المطاعم الذي رفض ذكر اسمه بسبب حساسية القضية مثل جميع مالكي المطاعم والموظفين الذين تحدثوا إلى “رويترز ” : ” قال المسئولون أن هذه ثقافة أجنبية ويجب عليكم استخدام الثقافة الصينية بشكل أكبر ” .

وشملت الحملة إزالة القباب على الطراز الشرق أوسطي في العديد من المساجد في جميع أنحاء البلاد على أن تحل محلها قباب على الطراز الصيني .

وتعد هذه الحملة الجديدة ضد النصوص العربية والصور ذات الرموز الإسلامية مرحلة جديدة من الجهود الحكومية التي اكتسبت قوة كبيرة منذ عام 2016 بهدف ضمان توافق الأديان مع الثقافة الصينية السائدة .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك عزيزتي في استراليا مش مبالغ بالأمر ..خاصة الشركات اليهودية (الدجاج مثلاً )…
    اللحمة في ملاحم لبنانية وتركية عندهم مسالخ مرخصة وفِي دجاج كمان
    اما المؤكولات الخالصة الأكل يلي يكتبوا حلال (انا من نفسي كا بطعمي اولادي منها )…اذا مكتوب مثلا صنع في إندونيسا ماليزيا انو اوكي غيرها نو…
    اما الشوكولا البوظة ال groceries بالآجمال انا مثلا اقرأ اذا ال vegetable gelatine بشتريه وأما مغمضة
    وفِي كم شركة يكتبوا حلال يستخدمون هيدا ال جلاتين (ودايما دايما محط هجوم من الناس يلي ضد مثل هذه الحقوق يطالبوا انو الناس الغير مسلمين ما يشتروا منها )..

  2. تركستان احتلتها الصين في نفس السنه التي احتل اليهود فيها فلسطين
    بقي يطلع لنا رافضيه تدعي انها من تركستان

  3. ان الصين تعلمت العنصرية والانانية نت ترامب الصهيوني العنصري المجنون وهي تحارب الاسلام والمسلمين ارضاءا لترامب واسرائيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *