صوتت سلطات حي نيوهام بالعاصمة البريطانية لندن ضد السماح ببناء أكبر مسجد ببريطانيا في هذه المدينة، والذي من المفترض أن يكون حجمه أكبر بأربعة أضعاف من كاتدرائية القديس بافيل(بولص)، حسبما ذكرت “بي بي سي” الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول.
كان مجلس نيوهام المحلي قد وصى أعضاء لجنة البلدية المختصة بالتخطيط والبناء حظر إنشاء المجمع الديني الذي يفترض أن يتسع لـ 10 آلاف شخص في المنطقة الصناعية القديمة Abbey Mills بالقرب من الحديقة الأوليمبية. ونتيجة لذلك صوت أعضاء اللجنة الثمانية في وقت متأخر من مساء الأربعاء ضد بناء المسجد.


وبرر المجلس قراره هذا بأن المنطقة الصناعية القديمة ستخضع لتجديد شامل، حيث ينبغي أن تضم مساكن ومبان للمكاتب، في حين أن مشروع المسجد لا يفي بمطالب البنية التحتية للنقل ولا يوفر العدد المطلوب للوظائف الجديدة.
وعلى الرغم من تأخر وقت صدور القرار، إلا أن جموعا من المتظاهرين تجمعت أمام مبنى المجلس المحلي رافعة شعارات تذكر بأن الجماعة الإسلامية “جماعة التبليغ” التي تأسست منذ 80 عاما مضت في الهند إنتظرت قرار بناء المجمع التعبدي خلال السنوات العشر الماضية، وكذلك رفع المتظاهرون شعارات تطالب المجلس بإعطاء “الضوء الأخضر” لبناء أكبر مسجد في بريطانيا.
من جانبه صرح على أوندي أحمد ممثل الجالية المسلمة في الحي قائلا:”يسكن في الحي 90 ألف مسلم، والجالية يتزايد عددها وهي بحاجة إلى مكان لتأدية الشعائر الدينية. إننا مستاؤون جدا ونعتقد أن القرار الصادر غير عادل بالنسبة للسكان المحليين وللجالية المسلمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بارك الله فيهم الي ما يعجبوا يرجع الى بلده وهذه chakib وانت هل ترضى عنهم متى ما بنيت كنيسة في مكة سوف بنظرون ببناء المسجد

  2. لا لتعصب أعتقد أن المساجد في أوروبا بالمئات والحمد لله ..
    لنعكس الصورة هل تقبل أي دولة إسلامية أن تبنى بها كنائس ولو صغيرة ؟؟؟

  3. Chakib، هناك أية تقول ايظا (يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين) فكيف ستوفق بين الآيتين أي التي ذكرتها انت والتي ذكرتها انا؟ لان المسلمين الذين يعيشون في الغرب اولياءهم نصارى أي حاكمهم (نصراني).

  4. رد

    Chakib، هناك أية تقول ايظا (يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين) فكيف ستوفق بين الآيتين أي التي ذكرتها انت والتي ذكرتها انا؟ لان المسلمين الذين يعيشون في الغرب اولياءهم نصارى أي حاكمهم (نصراني).
    ???????????????????????????????????????????????

  5. YAALLA
    YA SHKIB MHMA ELMSI7I TWRKON W3LKON BNI ADMIN W ATAKON 72U2 BBLAD ELGHRB WALLA MA TSTAHLU YA NAWAR
    DAIMI MSH RADIIN DAIMN BTSHTMUNA WMA BT7BBUNA
    LESH?
    7AWLU TKUNU A7SAN

  6. 3EB YANAS ELNSRANY SHU 3MLKON?
    SM7 LKOM BKOL SHY BAS MA3A AMMN LKON LEN SHUFU KIF BT7KU WLLA MA TSTAHLU EST7U W3EB E7TRMU ELNAS ELLI AWWKON YA ERJ3U LBLADKON EL3MA

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *