أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن هناك معلمين مصريين يعانون الفقر وليس لديهم ما يكفي لشراء احتياجاتهم الحياتية، حتى إنهم يذهبون للمدرسة “بالشبشب” من شدة فقرهم ولعدم قدرتهم على شراء حذاء.

وقال خلال احتفال الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، بعيد المعلم، إن المعلم المصري ظلم كثيرا ولا يتقاضى ما يستحقه، ووجب على الدولة مساعدته في تحسين دخله، لأنه يؤدي رسالة من أشرف وأنبل الرسالات، مضيفا أنه يعلم أن هناك معلمين لا يعطون دروسا خصوصية، وهؤلاء لا يملكون قوت يومهم ولا يستطيعون تلبية احتياجات أسرهم.

وأضاف السيسي قائلا إنه لو تمت زيادة رواتب المعلمين في الشهر الواحد 100 جنيه فقط ولحوالي مليون ونصف المليون معلم فإن ذلك سيكلف ميزانية الدولة 1,7 مليار جنيه، موضحا أن المعلمين لهم قدر كبير لدى الدولة، وسيتم النظر في وضعهم المالي خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه لا يمكن مواجهة الدروس الخصوصية في ظل الظروف المعيشية التي يعانيها المعلمون، ولذلك فالدولة لا تطلب المستحيل بأن تقول للمعلم اعمل وأنتج دون أن توفر له احتياجات الحياة، مؤكدا أن الحكومة حاليا لا تستطيع أن توفي للمعلمين حقوقهم.

وأعلن السيسي تعيين 30 ألف معلم جديد عن طريق مسابقة رسمية تعلن عنها وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء لسد عجز المدرسين بالمدارس.

وقال إن وزارة التربية والتعليم أنشأت 1150 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة العام المقبل، وتلك المدارس تحتاج إلى معلمين جدد، لافتا إلى أنه سيتم تعيين المعلمين الجدد عن طريق المسابقة.m

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. عن ابن عمر رضي الله عنهما قال:
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

    ((يدنو أحدكم من ربه حتى يضع كنفه عليه، فيقول: أعملت كذا وكذا؟ فيقول: نعم،

    ويقول: عملت كذا وكذا؟ فيقول: نعم، فيقرره،

    ثم يقول: إني سترت عليك في الدنيا، وأنا أغفرها لك اليوم، ثم يعطى كتاب حسناته،

    وأما الكفار والمنافقون، فيقول الأشهاد:

    {هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين} [هود: 18])).

    رواه البخاري ومسلم.

  2. لانهم رضوا ان يحكموا بنظام كفر: احط ” من الشبشب !!!
    ولو اصروا على تحكيم شرع الله …لكان هناك امل ان لايذهب احدهم الى التدريس بشبشب
    ولو بعد حين …لان الاسلام قادر ان يقضي على الفقر/ويشهد على هذا عهد عمر بن عبدالعزيز/ ولان المعلم من اكرم الناس في دولة الاسلام….واقرؤوا اقول الاسلام عن المعلمين!!
    اقترح على اهل مصر/ وكل امة الاسلام /انيتوقفوا عن الرقص لكل قرد في دولته وان يفهموا ان الخلل ليس في القرودالتي تحجكهم …. بل في الانظمة الكافرة الفاسدة التي يحكمون الامة بها بها …والخلافة /اي دولة الاسلام /هي الحل ..لانها النظام الوحيد الذي قرره الله… الذي يستحيل عليه الخطأ!!

  3. المعلقين اردنى وجزائرية
    طاب ماهى الاردن وشعبها موافقين انو يحكمهم ملك خائن خسيس متأمرك وابوه خاين وخسيس
    والجزائر ماهو شعبها بيموت فى الجنرال القعيد بوتفليقة(ربنا يشفيه ماقولناش حاجة) اللى بيمثل نظام عسكرى جاء بعد انقلاب على انتخابات رسمية اتت بالاسلاميين
    نفسى تفهموا يا عرب ان الحال من بعضو ..بصو لنفسكو الاول قبل ماتتكلموا على غيركو
    صدعتووووووووووونا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *