(CNN)– أثارت إحدى مجموعات النقاش على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الخميس، موجة من التغريدات المتوالية، خاصة من السعودية، حيث تضمن الموضوع تحدث مستخدمي الموقع عن الشائعات التي ارتبطت بهم منذ طفولتهم، قبل أن يدركوا مع الوقت أنها غير حقيقية.
واحتوت صفحة النقاش أو “الهاشتاغ” بعنوان “إشاعة_لن_تنساها”، عدداً من التعليقات الطريفة، وغيرها من المواضيع المرتبطة مباشرة بثقافة مجتمعاتنا.
ومن ضمن هذه التغريدات، اخترنا لكم عدداً منها:

rumors.twitter.jpg_-1_-1
إذ غرد “م. محمد الحضيف” قائلاً : ” لا عديت النجوم يطلع لك ثالول وات ذا هيل ار يو توكن اباوت.”
أما “Noshi” غردت قائلة :” إذا رسمتي بنت وماسويتي شخطه علىَ حلقها مايجوز. راحت كلَ رسماتي وهم مقتولات شنقاً.”
وأشار “عُمر الشمري” في تغريدته إلى أن: ” اللي ياكل لسان الذبيحة يصير شاعر، ولا زال الناس تأكله لأجل تكتب قصيده وبالنهاية مايعرف يقول جملة مفيدة.”
وتغريدة “Omar Albassam” نصت على أنه :”لو قلبت الكوكاكولا تقرأها لامحمد لامكه، وحنا على نياتنا نقلب ونتهجى. قال ايش قال اعداء الاسلام.”
أما عدد من المستخدمين، منهم ” Bayan.a.d”، و” Ahmed Alharbi” ، و” GHADA”، فقد اتفقوا بأن أبرز شائعة لديهم تمثلت بأن 2012 هو العام الذي ستتحدد خلاله نهاية العالم.
وبرزت شائعة ” في بنت ما حلت الواجب عاقبتها المعلمة و حبستها في الحمام و خلص الدوام، والابلة (أي المعلمة) نست البنت و تحولت جنية”، بين عدد من المستخدمين الآخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. طريفه ؟… محدش عنده خفه دم غير الصعايده و الفاليح اما البدو فعرفو بالجلافه و ثقل الطينه !

  2. معروف عن السعوديين خفة الدم ، ولاغرابة في الموضوع والخبر وتوجد أدلة تشهد على خفة دم السعوديين مثل تعليقاتهم ومشاركاتهم الكثيرة سواءً في مواضيع المنتديات والتعليقات عليها ، أوتوتر ، أو الفيس بوك ، أو في برامج الهواتف الذكية مثل تعليقاتهم في البرود كاست وغيرها من البرامج الخاصة بالهواتف الذكية ، وايضاً برامج اليوتيوب الظريفة مثل لايكثر ،وايش اللي وغيرها وغيرها وتحقق مشاهدات ، وحيث تصدرت السعودية قائمة أكثر 25 برنامجاً شـعبية على يوتيوب بالعالم … وسيطرت السعودية على 17 مركزاً من القائمة، والتي تتسم وتدل على خفة الدم والظل ،(حتى أن اللهجة السعودية مميزة وجميلة ومناسبة لخفة الدم ) ، لدرجة أن البعض ( أجانب ) يتعلم ويقلد اللهجة السعودية مثل الأمريكان والبريطان ابناء البلدالأصليين . سواءً مشهوريين أو غير مشهوريين ، ومن هؤلاء الأجانب المشهوريين في الإعلام ( بدون ذكر أسماء ) سواء يقدمون برامج باللهجة السعودية أو يقدمون مواقف في يوتيوبات باللهجة السعودية ومعروفييين بإتقانهم للهجة حتى أنهم يتكلمون اللهجة بحذافيرها وينطقونها كما هي ويقولون أنها جميلة وخفيفة وهم غيرعرب لجمال اللهجة السعودية وعذوبتها وسلستها وخفة دمها المناسبة لخفة الموقف .

    1. انا اوافقك الراي يا بنت الحرمين بان من افضل البرامج الكوميدية على اليوتيوب هي السعودية وخصوصا برنامج ايش اللي انا تابعت بعض الحلقات وعجبتني اضافة الى البرنامج المصري البرنامج لباسم يوسف عدا ذلك مافيش كوميديا عربية ع اليوتيوب تستحق المتابعة
      ولكن لدي تعليق بسيط على السعوديين كشعب لما تدخلي اليوتيوب تحصلي ان اكثر تعليقات الشتيمة والسب والعنصرية من ناس سعوديين للاسف

      1. جمعه مباركة عليك اخي أنور
        حياك الله
        _
        حيا الله بنت الحرمين

        1. جمعة مباركة على الجميع اخت زهـــــــــــــ اليمن ــــــــــــرا

        2. زهراء الفيديوهات عندنا ما تنفتح لان بعض الاغاني مثل gangna, style
          محجوبة ع اليوتيوب في المانيا
          المانيا ديكتاتورية في اليوتيوب بتحجب كل ما لا يعجبها

          1. يا ربي هذا فيديو محترم ههههه
            يمني أصيل بس ع أنغام اغنية غانغام

          2. ايوه بس محجوب عشان الموسيقى محجوبه في المانيا وعلى ما اعتقد عليها مشاكل حقوقية عشان كذا حجبو الموسيقى رغم انو الاغنية الاصليه كانت في البدايه مش محجوبه بس بعدين حجبوها

  3. شكرأ أخ أنور على موافقة الرأي
    بالنسبة لتعليقك
    أولاً : التعليقات التي تقول عنها ، هل هي بالفعل لسعوديين أصلاً أم متنكرين ؟
    ربما تكون لغير سعوديين ولكن يتنكرون أنهم من السعودية .
    ثانياً : أنا دخلت لليوتوبات رايت تعليقات فيها ضحك و مرح على نفس الموقف المضحك ، ويقولون عن مواقفهم المشابهة لذلك ، ولم أقرأ سب وشتيمة وعنصرية .
    تحياتي

  4. نحن نتكلم عن اليوتيوبات التي فيها مرح وضحك وخفة دم السعوديين مثل برامج لايكثر وغيرها ، ماعلاقة الفيديو اللي جبته بالموضوع والمتعلق بالكرة ؟!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *