قطع إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي، صلاة المغرب بعد 34 ثانية من تكبيرة الإحرام، وترديده عبر مكبرات الصوت توجيهًا إلى المصلين بعبارة “انتظروا دقيقة.. انتظروا دقيقة”.

وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعية؛ حيث كانت الصلاة على الهواء مباشرة، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عبد الواحد الحطاب: “إنه بحسب المرافقين والقريبين من المحراب قد شاهدوا إمام الحرم النبوي الشيخ الدكتور علي الحذيفي يتوجه لإعادة وضوئه”.

وأضاف الحطاب أن ما فعله الشيخ الحذيفي صحيح، مستدلًا بما ورد عن الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، بأنه كبر بهم في صلاة الصبح، فأومأ إليهم، ثم انطلق، فرجع ورأسه يقطر، فصلى بهم، فقال: “إنما أنا بشر، وإني كنت جنبًا فنسيت”. بحسب ما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية الاثنين.

وكان عدد من المسلمين قد تساءلوا عن مدى شرعية ترك الإمام للصلاة بعد تكبيرة الإحرام؛ حيث رصدت كاميرا قناة السنة التي كانت تبث الصلاة على الهواء مباشرة، خروج إمام وخطيب المسجد النبوي من المحراب، وهو ينتزع العباءة (البشت)، ويترجل مسرعًا نحو غرفة الأئمة، ليعود من جديد ويكبر تكبيرة الإحرام بعد دقيقة ونصف الدقيقة من قطعه الصلاة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. المجنون هو الدي يعبد اله بشر كان يكل ويشرب ويجوع
    وليس شيخنا الفاضل حافظ كتاب الله موحد بالله ولا يشرك به شياء

  2. هههههههههههههههههه
    حلوه من كثر اكل الكبسه
    ههههههههههههههههههه
    لكن الفعل صحيح سوا كان بسبب كبسة ولى فول لان البقوليات مشكلتها مشكله

  3. يا اخ سعودي انا استغرب تعليقك الستنى انت من سكان اشرف واظهر بقاع العالم وتعلمت من الشريعة الاسلامية وانو حرام ان تستهزء ونضحك وخاصة على ناس اكبر منا في المقام والعلم الا عرف الاية التي تقول
    يقول الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم ال فس وق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون “

  4. المجنون هو الدي يعبد اله بشر كان يكل ويشرب ويجوع
    وليس شيخنا الفاضل حافظ كتاب الله موحد بالله ولا يشرك به شياء

  5. ههههههههه كاتيا والمركبه سعاد
    لقد خففتم عن ذنوبي ………. انا ضحكت على ال عمران
    لانه قال كبسسه .. والكبسه في العراق يعني مثل البوليس يكبس على المجرمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *