انا زهرة- هناك خصوصية في أي علاقة حتى في العلاقة بين الزوج وزوجته. وهناك أمور من الأفضل أن تحتفظي بها لنفسك، والأهم من ذلك أن هذه الخصوصية هي سبب من أسباب نجاح العلاقة الزوجية، لأنها تحافظ على مساحة من الحرية والفردية التي يقتل الزواج الكثير منها، والخصوصية هي حاجة ملحة لكل إنسان منا.
“أنا زهرة” أعدت لك قائمة بأمور من الأفضل أن تحتفظي بها لنفسك وأن لا تشاركي زوجك فيها.
1- الماضي
كثيرات منا يشعرن بذنب دفين إن لم يصارحن الزوج بكل حياتهن السابقة قبل أن يلتقين به، والأنكى من ذلك أن يعتقد الزوج أن أحد حقوقه معرفة تفاصيل حياة المرأة العاطفية والعائلية قبل الزواج وربما منذ أن خلقت في الدنيا. توقفي عزيزتي
عن الشعور بالذنب، فالزواج لا يتم إقراره بأثر رجعي بمعنى أنه ليس منصة محاكمة لحياتك السابقة، ابدئي منذ لحظة التقيت بزوجك وهذا يكفي.
2- أسرار عائلتك
البيوت أسرار، فلا ضرورة لمصارحة زوجك بمشاكل أهلك، فهي أمور تفتح باباً لانتقادهم وربما يضايقك هذا الأمر. ليس من حق الزوج معرفة مشاكل أهلك الأسرية إلا بحدود ترينها تناسبك أنت فقط.


3- أسرار صديقاتك
إياك والبوح لزوجك بحكايات صديقاتك وأسرارهن، دائماً حافظي على مسافة أمان بينه وبين صديقاتك صدقيني هذا أفضل للجميع. هل تحبين أن تخبري صديقتك شيئاً وأن يعرفه زوجها؟
4- رأيك في صفاته التي لا تتغير
زوجك من النوع الانتقادي أو لديه بعض الخصال التي لا يمكن تغييرها، وقد قمت بتقديم ملاحظة له مرة أو اثنتين ولم يستجب، الآن من الأفضل أن تحتفظي برأيك وامتعاضك لنفسك.
5- مشاعر سلبية تشعرين بها نحو عائلته
ربما لا تحبين أو لا تستلطفين فرداً من عائلة زوجك، ليس المطلوب أن يتحولوا إلى أصدقاء وصديقات احتفظي بلباقتك ولا تخبري زوجك عن نفورك من هذا الشخص.
6- إعجابك بأحد الرجال
لا ننكر أننا قد نعحب بأناقة أحد الرجال أو إنجازاته أو عمله أو حتى وسامته، وهذا وارد ولكن ليس بالضرورة أن تشاركي زوجك في التعبير عن هذا الإعجاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ممكن اسامح فيما سبق الا رقم 6
    هي ممكن الزوجه تعجب بشخص غير زوجها ؟

  2. من لما يكون الزواج بعد القسمة والنصيب مو اختيار تسقط هاتي البنود لربما اختلافات بالراي والطباع والتفكير وردة الفعل
    لكل من عنده ماض يقفل عليه ويبدا من جديد … فهو لا ينسى وهي لا تسامح فتصبح العيشة مقرفة

  3. يا غريب اذا كان على الاعجاب فهو احساس عادي لان من الناس من لا تملك الا ان تعجب به من حيث الصفات او الشكل او الشخصيه والجاذبيه او الالتزام الديني او الاخلاق العاليه او العلم والمعرفه سبحان الله ! ولكن العاقل هو من يتوقف عند الاعجاب فقط ولا يخلط بينه وبين الحب او اقامة العلاقات غير المشروعه ويبقى فقط شعورا بالاعجاب لما وهب الله هذا الشخص من تميز وفراده

  4. الماضي والاسرار العائليه فما يهم الرجل منهم تأكدي انه سئل عنه قبل الزواج و عرف ما جعله يقدم على الارتباط بكامل ارادته ! فليس هناك داعي لتقولي له ما ستر الله عليك و ابدئي معاه من جديد اذا كان لديك بلاوي في ماضيك وتوبي واحمدي الله على النعمه !

  5. انتوا كلكم عليه ولا ايه
    ممكن
    بس ممكن اعجب بامراه واقول لزوجتي طالما الموضوع عادي؟

    1. لا مو عادي غريب
      ماأحلاك وانت تقولها هالكلام
      ع أساس راح تتقبله يعني ..

  6. ما اعتقد انها تتقبله ممكن ابو ورده يشتغل ههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *