تلجأ الطالبات البريطانيات اللاتي يعانين من ضغوط شديدة إلى تدابير قاسية لتغطية نفقاتهن الدراسية، بما في ذلك بيع شعرهن وتخطي وجبات الطعام والعمل كراقصات تعر.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة صندي اكسبريس اليوم الأحد وشملت أكثر من 2000 شابة من بينهن خريجات وطالبات جامعة وفتيات عاطلات عن العمل بعد ترك الدراسة، أن 22% منهم اعترفن بأنهن يعرفن زميلة تتناول وجبة طعام واحدة في اليوم لأنها لا تتحمل نفقات تناول ثلاث وجبات.

وقالت إن 3% من المشاركات أكدت بأنهن تعرفن زميلات بعن شعرهن، و 10% تعرفن زميلات تورطن في بيع المخدرات بغية الحصول على أموال اضافية، في حين أقرت 8% منهم بأنهن تعرفن شابات عملن في صناعة الجنس.

وعزت الدراسة اقدام الطالبات على اتخاذ تدابير يائسة إلى هبوط الأجور وارتفاع معدلات البطالة وندرة المساعدات الحكومية، جراء ارتفاع مستويات القلق بين أوساطهن من أوضاعهن المالية.

واضافت أن 37% من الطالبات تعانين من القلق الحاد جراء أوضاعهن المالية والتي وصلت إلى مستويات أجبرتهن على قطع الوجبات الغذائية والاستغناء عن الكتب واستخدام التدفئة المركزية.

واشارت الدراسة إلى أن ارتفاع تكاليف الدراسة الجامعية أثّر على عائلات الكثير من الطلاب من الجنسين، وأرغم 42% من الطلاب على العيش مع عائلاتهم لتوفير المال خلال سنوات الدراسة.

وتابعت ان 25% من الطلاب البريطانيين اعترفوا بأنهم يحصلون على مساعدات مالية من عائلاتهم لا تقل عن 500 جنيه استرليني في العام لتمكينهم من تغطية نفقاتهم الدراسية، فوق القروض التي توفرها الحكومة لطلاب الجامعات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ومن كل هدا اين هي اليزابيث فهي الاولى مليارديرة في العالم لماذا لا تخصص منحة لهد طلاب وعلاش كيكلو غير وجبة وحدة كن غير مشاو عند Jamie Oliver فهو طباخ ماهر وإنسان رائع فهو يساعد الكثير بلندن وانا من معجباته كثيرا سلامتي لك يا Jamie Oliver

    1. انتي فاكره ملكه اليزابيث ملكه في العالم العربي مخصصاتها الماليه 6 مليون استرليني سنويا فقط … رؤساء العالم العربي مخصصاتهم السنويه 250 مليون دولار !!

      1. لا نلوم الحكام العرب نعرف انهم فاسدون لاكن العتب على من يدعون الحرية والمساوة والعدالة الاجتماعية ملكتهم تنفق مليار دولار على حفلة عيد ميلاد اليوبيل وبنات بلادها يصارعين ببيع اجسادهن وشعرهن من شان توفير بعض باوند مصارف دراسة
        اين بريطانيا العظمى التى تتشدقي بها فاق فساد ملكتم الامراء العرب ههههه

        1. يا عزيزي انت اعرف ان الحكومه البريطانيه تقدم منح كامله للطلبه والطالبات و تعدت في العداله غيرها من ابللدان لدرجه ان هذه المنح ليست فقط للبريطانيين انما للاجانب و منهم نسبه كثيره عربان هذه العداله التي لا تفرق بين بريطاني وغير بريطاني هل هي عندكم يا عربان قريح؟؟؟ .. ثانيا الملكه احتفلت باليوبيل من مالها الخاص وليس من الحكومه وهي حره وذكلك كيزتنيه دفن والدتها و جنازتها من مخصصاتها هي و ليست الحكومه و هذه الاموال التي صرفتها هي من ريع القصور التي فتحتها للسياح …… لكن العربان تنزل الميزانيه في حسابات حكامهم ولا وجود لسيستم ولا رقابه يصرفونهم على حفلاتهم و ضيوفهم وراقصاتهم و ميلادهم وجنائزهم و حجهم وعمرتهم و كل شي … و غير هذا اتحداكم تدخلو قصورهم !! لا تنقارن بين بريطانيا فهي تضل الارض العظمى .. والعظمه لله وحده .. وانت تعرف هذا وتكابر ..

          1. هههههه بعرف انوا الجامعات الاجنبية سواء في بريطانيا اوغيرها تعطي الطلاب قرض دراسي للدراسة الجامعية
            اما المنح التي تقصديها للعرب وغيرهم غالبتها لااهداف سياسة اوتطوير علاقات مع بلدان بمعنى بزنس وليس لله
            صديقتى صدقيني مافي شي ببلاش في الغرب اطلاقا في نهاية الشهر تشوفي صندوق البريد مليان فواتير خدمات وكلة ادفع ادفع ههههههه
            كل سنة وانتى طيبة نسيت اعيد عليكى

          2. عندك الصح عزيزتي بنت لندن بلا متحدي حد لا غير القصور مغدخلهمش حتى دبانة عاد عربان، شوش مكيخلينا ندخل حتى البلدية عاد بغتنا نشوف القصورا .

    1. هههههههههههههفوزيتي باش عرفتي بنت لندن نحيفة وصلعاءهههههههههههه

  2. يا جماعة انا عايشة في امريكا وبحمد الله اني درست في الاردن الطلاب هون بيظلوا سنتين او 3 ومرات ما بيدخلو الدامعة لعدم الامكانات الماديه وفي حال دخلوا شبح القروض بيظل يلاحقهم للمات وبيشتغلوا في اي شي بس عشان يدبروا اكلهم وشربهم فما بالك في الاقساط الدراسيه . بالاضافة اني قبل ما آجي على امريكت كنت افكر انه الاهل اللي بيطردوا اولادهم بعد ال 18 دعايه ضد الغرب او على الاقل انه مبالغ في هاد الكلام بس للأسف طلع صحيح وزيادة والله اني مرات بشفق على البنات واللي بيحصلهم والاشياء اللي بيضطروا يعملوها علشان يعيشوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *