(رويترز) – ضربت العاصفة المدارية ايسيل جزر هاواي وأثارت الرياح القوية والأمطار الغزيرة مما أدى إلى طلب المئات الحماية وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 20 ألف شخص بينما يترقب السكان عاصفة أخرى أقوى تتحرك باتجاههم.
وتراجعت ايسيل إلى عاصفة مدارية قبل أن تصل هاواي وقال المسؤولون إنها ضعفت بعض الشيء لدى مرورها فوق جزيرة بيج ايلاند لكن لا يزال من المتوقع هبوب رياح قوية وهطول امطار غزيرة في جزر أصغر بأرخبيل الجزر الذي تتألف منه الولاية الأمريكية.
ومع تعافي السكان من الآثار مساء يوم الجمعة رفع الجهاز الوطني للطقس التحذير من عاصفة مدارية في كل أنحاء هاواي.
لكن المسؤولين نصحوا السكان بالبقاء متيقظين وسط الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والحطام المنتشرة وانقطاع الكهرباء وفي ظل تشكك في مسار عاصفة أكبر تتحرك صوب هاواي.
وقال مايك كانتين خبير الأرصاد الجوية في الجهاز الوطني للطقس “الخطوة المقبلة هي الاعصار جوليو الذي ما زال يكتسب زخما وتصل سرعة الرياح بداخله إلى نحو 161 كيلومترا في الساعة. وتوضح مؤشراتنا الآن أنه سيتحرك شمالي (الولاية) لكن هذا قد يتغير ويجب ان تظلوا متيقظين.”
ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات بسبب العاصفة ايسيل.
ويتحرك جوليو الذي تراجع إلى عاصفة من الفئة الثانية يوم الجمعة باتجاه هاواي بسرعة 26 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يضرب الجزر غدا الأحد في أقرب تقدير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *