احتفل مليارات الأشخاص في العالم، أمس، بحلول العام 2011 متحدين سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية، فيما أمر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين 3 مسؤولين بينهم وزير الطاقة بقضاء ليلة رأس السنة مع سكان منطقة في موسكو محرومة من الكهرباء وذلك لأنهم لم يفوا بوعودهم بإصلاح الأضرار التي تسببت فيها العواصف الثلجية .

وكان سكان جزيرة كيريباتي الصغيرة في المحيط الهادئ، أول من استقبل العام الجديد وطوى صفحة العام 2010 عند الساعة 00 .10 ت .غ .

وأعد سكان أستراليا لاجواء أكثر احتفالية، رغم الاضطرابات الجوية التي عكرت صفو تحضيرات سهرة رأس السنة .

ففي سيدني، بدأ الآلاف منذ الظهر بسلوك طريق المرفأ ليجدوا أماكن لهم في الصفوف الأولى بين مليون ونصف مليون احتشدوا لمشاهدة الألعاب النارية التي ستطلق من هاربور بريدج . وفي منتصف، نهار أمس، كان شاطئ بوندي بيتش المجاور مكتظاً .

من جانبه، قال رئيس الوزراء الروسي بوتين كما ظهر في لقطات عرضها التلفزيون الروسي بسبب انقطاع الكهرباء في إحدى ضواحي موسكو “قلتم إن كل شيء سيتم إصلاحه (أمس الجمعة) قبل الساعة 18،00 (00 .15 ت غ) . ما كان عليكم ان تقولوا شيئاً ما لم تكونوا متأكدين منه” . أضاف “أعتقد أن عليكم قضاء ليلة رأس السنة معهم” متوجهاً بالحديث إلى وزير الطاقة سيرغي شماتكو وحاكم منطقة موسكو ومدير شركة الكهرباء المحلية .

وقد حولت الأمطار الثلجية التي لا سابق لها في 24 و25 ديسمبر/ كانون الأول موسكو وضواحيها إلى ساحة شاسعة للتزحلق على الجليد حيث غطت الثلوج الأرصفة والأشجار وأعمدة الكهرباء لساعات .

وفي آسيا، اجتمع نحو 400 ألف شخص لمشاهدة الألعاب النارية التي انطلقت من هونغ كونغ، فيما يقصد نحو مليون ياباني معابد اتباع ديانة الشنتو من أجل “التطهر” .

ورغم أن العام الصيني الجديد يبدأ في شهر فبراير/ شباط ويشهد احتفالات هي الكبرى في آسيا، إلا أن الصينيين والهنود والفيتناميين لن يفوتوا فرصة الاحتفال بحلول العام 2011 .

وفي سيؤول، قرع جرس بوسينغاك 33 مرة، وفق التقليد البوذي، أمام حشد يضم 100 ألف شخص .

وفي أوروبا، وبعد موجة الصقيع التي سببت الفوضى في عدد من دول القارة، قدم أكثر من 250 الف شخص إلى لندن للاستماع إلى ساعة بيغ بن تودع اللحظات الأخيرة من العام ،2010 كما حضر الملايين إلى الكوليسيوم في روما، وبوابة براندبورغ في برلين، والشانزيليزيه في باريس .

وفي نيويورك، وبعد عاصفة ثلجية شديدة ضربت شمال شرق الولايات المتحدة، احتشد آلاف الأشخاص في تايمز سكوير للمشاركة في العد التنازلي للحظات الأخيرة من العام .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫178 تعليق

  1. كريلاّ و فاتي و قاسيون و مأمون و أم وردة و أم ماريوس و لبنى و ليلى و جنتل و زائري الصّفحة، كل سنة و أنتم أطيب من الطّيبة و تصبحون على فرح و محبّة.

  2. .مي .هزار.كريلاّ و فاتي و قاسيون و مأمون و أم وردة و أم ماريوس و لبنى و ليلى و جنتل و زائري الصّفحة، كل سنة و أنتم أطيب من الطّيبة و تصبحون على فرح و محبّة.

  3. لوجين صورتك احلا
    والجميع يصبحون على خير
    وانا كان النت فاصل عندي ههههه شكرا للمحاميه والاتجاه المعاكس

  4. سمعو مين عم يحكي جماعة القرد جماعة القرداحة اذا بدك بذكرك بسسجون المخابرات الشوفينية البعثية السورية شو مكتوب فيها
    الله مو هون ومحمد اخد اجازة ولا انا غلطان يا انت
    قال اسلام قال من ورا اسلامكم هاد هي فلسطين بهيك حال باشخاص مابيعرفوا من الاسلام الا اسمووووووووووووووووووووووووووووو

  5. اخت ان وردة أنا لم أعمم .. قلت البعض .
    وكل انسان مسؤول عن مواقفه .
    أهلاً بأحلى ابو الحن ..
    كل عام وانت بخير .

  6. ام وردة ما ملينا واللي بدو يحكي باسم الاسلام خليه يفهم الاسلام اول وبعدين يجي مو يكون عربي شوفيني ويقل نحن شعب الله المختار

  7. ان كنت تظن أيها الغوريلا أني راض عن سجون بلادي فأنت واهم ..
    لكن يامحلا سجون بلادي عن العار الذي تركضون خلفه لركب الدبابة الامريكية لتحتل سوريا لرفع علمكم .

  8. وانتى من اهل الخير يا هزوووورة، واحلام سعيدة.

    لبنى هههههههههههههههه طب قوليلى اسم العيلة ايه؟؟؟؟؟؟؟

    غوريلالالالالا، لا ماركعناش لاى شخص هانركع لبنى صهيون.
    المشكلة ان اى حد فيه عيب فاكر ان كل الناس زيه…….. وانا احتراما لام وردة مش هاجيب سيرة الاكراد ولا تاريخهم اكراما ليها ولكل الاكراد المحترميييييييييييييييييين، وروحى العبى غيرها يا ناصحة.
    لن نتفق لن نتفق لن نتفق……… ههههههههههههههههههههههه
    لغدار فاكر ان الكل زيه، ربنا يشفى كل مرييييض
    قوليلى يا غوووريلالالالالالا، هو انت كان ليكى ارض فى 6 اكتوبر، او فى العاشر من رمضان، والحكومة المصرية صدرتها منك؟؟؟!!!!!!!!!!
    قوليلى يا حلوة يمكن اعرف اساعدك ولا شئ؟؟؟؟؟؟

  9. لا يا حبيبي انا بتشرف اتعذب وموت بايدي هدول اللي عم تحكي عليهم اقل شي هم ماهم من ديني بس مو اتعذب وانقمع وموت تحت ايدين شخص يحكم باسم الاسلام ويقلي ليك قرد ولا من اولها الله مو موجود ومحمد اخد اجازة وبالاعياد اول واحد هو بالجوامع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *