اختلفت طرق استقبال العالم اليوم الأول من العام 2013، فكان اليوم الأول من العام الجديد في مدينة باسادينا الأميركية عابقا بأجمل روائح الزهور وأكثرها جمالا.
فقد افتتح مهرجان الزهور السنوي بحضور أكثر من 700 ألف شخص، وتميز بزواج شخصين على متن منصة متحركة مليئة بالزهور، فضلا عن الفرق التي أدت رقصات مميزة.
وفي نيويورك، استقبلت مجموعة من الأشخاص اليوم الأول من 2013 بالسباحة في مياه البحر الباردة. فرغم درجات الحرارة التي وصلت إلى ما دون الصفر، فقد قفز الناس في مياه البحر قبالة جزيرة كوني التي مازالت تحاول النهوض من آثار العاصفة ساندي.

العالم
أما في بيرو، فاحتشد مئات الزوار في سوق فريد من نوعه، حيث بإمكانهم شراء الأماني والأحلام التي يريدون تحقيقها في العام الجديد.
واحتشد نحو مليون شخص في شوارع العاصمة البريطانية لندن لمشاهدة موكب عيد رأس السنة. وضم العرض الراقص أكثر من عشر آلاف شخص من عشرين بلدا.
ولم تحل الأزمة المالية التي تعاني منها اليونان دون إدخال الفرحة إلى قلوب الفقراء والمشردين. فقد تناول أكثر من 600 شخص منهم ألذ الأطعمة والمشروبات في أحد المطاعم مجانا.
وفي الصين وصل عشرات الأشخاص ليلهم بنهارهم كي يشهدوا شروق الشمس في اليوم الأول من السنة، آملين بأن يحمل لهم العام الجديد الخير والسعادة.
وفي مقاطعة هونان مع حفل زفاف أراده العريس أن يكون مميزا. فطلب من مئة دراج التوجه إلى منزل العروس التي فوجئت بالمبادرة قبل أن تجلس على الدراجة الهوائية خلف زوجها وسط فرح عامر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. حدثنا أبو بكر بن إسحاق الفقيه ، أنبأ أحمد بن علي بن مسلم الأبار ، ثنا الهيثم بن خارجة ، ثنا الوليد بن مسلم ، عن عفير بن معدان ، عن سليم بن عامر ، عن أبي أمامة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ” إذا نادى المنادي فتحت أبواب السماء ، واستجيب الدعاء ، فمن نزل به كرب أو شدة فليتحين المنادي ، فإذا كبر كبروا ، وإذا تشهد تشهدوا ، وإذا قال : حي على الصلاة قال : حي على الصلاة ، وإذا قال : حي على الفلاح قال : حي على الفلاح ، ثم يقول : اللهم رب هذه الدعوة الصادقة المستجابة المستجاب لها دعوة الحق ، وكلمة التقوى ، أحينا عليها وأمتنا عليها ، وابعثنا عليها ، واجعلنا من خيار أهلها أحياء وأمواتا ، ثم يسأل الله حاجته ” . ” هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه ” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *