مبادرة هي الأولى التي يطلقها مسؤول عراقي منذ أن تشكلت الحكومة العراقية قبل ثلاث دورات انتخابية؛ فقد أعلن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية حيدر العبادي، عن فتح صحفة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مخصصة لتقديم اقتراحات المواطنين العراقيين في شكل الحكومة الجديدة.

وأكد الموقع الرسمي لرئيس الوزراء أن “المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف سيدرس المقترحات ويقوم بتصوير فيديو للعبادي، وهو يرد عليها حول طبيعة الحكومة الجديدة”.

وتمثل هذه البادرة الأولى من نوعها في العراق منذ ثلاث دورات وزارية يقوم بها رئيس حكومة مكلف في استشارة العراقيين والأخذ بمقترحاتهم حول طبيعة تشكيل الحكومة، بعيداً عن القاعات المغلقة للكتل السياسية.

يذكر أنه سبق للعبادي أن طالب الكتل السياسية بالمساهمة في إنجاح عمل الحكومة المقبلة، من خلال ترشيح وزراء أكفاء لديهم القدرة على إنجاح عمل وزاراتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. فعلا مبادرة رائعة انشالله تنجح والكل يتفاعل معها لإنجاح الحكومة والعبور بالبلد الى بر الأمان
    انا كما قلت سابقا متفاءلة بالعبادي لانه شخص مثقف جدا وليس متخلفا مثل المالكي الذي كان شغله الشاغل النهب
    أتمنى للسيد العبادي النجاح إنشاء الله بكل ما فيه خير العراق وساكون اول المنضمين لهذه الصفحة
    أرجو من الكل دعمه على الأقل هو شخص ديمقراطي

  2. الخلل ليس في الاشخاص بل في التظام
    ولو حكم عمر بن الخطاب العراق بنظام فاسد كما هو الحال الان لما استطاع ان يفعل شيئا
    والمطلوب هو الحل الجذري… وليس تغيير شخص بشخص .لان هذا يعني استمرار دوامة سقط الحسني ثم المرسي وجاء السيسي …ومكانك قف او الى الخلف در !!!

  3. هو عمر بن الاسلام حقا ….
    وان كان عمر بن الخطاب اسما!ا
    ……….
    لولا الاسلام لظل عمر بن الخطاب- كما قالت له خولة- عميرا ….اي مجرد اعرابي جلف قاس القلب، لاتاخذه رافة بالناس..ولظل بلال مجرد عبد ذليل لامية بن خلف …لكن ايمان هؤلاء بالاسلام، واستعدادهم للتضحية في سبيله هو من ادخلهم التاريخ من اوسع ابوابه وجعلهم من اشهر العظماء في التاريخ ……ولهذا اقول :
    ليس صحيحا قول بعض المهزومين اوغير الواعين فكريا، بان من المستحيل ظهور امثال عمر من جديد…
    فالصواب هو ان عمربن الخطاب ، ليس سوى ثمرة من ثمار شجرة الاسلام، التي تؤتي اكلها كل حين باذن ربها!!!!!ا
    فمن اراد ان يصنع ابن خطاب فعليه الالتزام بفكر الاسلام كما التزم به العظيم عمر بن الخطاب.
    ،فعمر وخالد وابو عبيدة، والاف غيرهم لم يكونوا شيئا قبل الاسلام ، وعندما التزموا بالاسلام صاروا من اعظم العظماء، فالاسلام الذي صنع ابن الخطاب، هو نفسه من صنع العظماء من بعده كصلاح الدين ويوسف بن تاشفين، وكما صنع محمود بن سبكستين ….وسيصنع من جديد آخرين.

  4. اذا قال البعض سيقول انه مدعوم من ايران اعتقد انه لا مانع أن يكون مدعوما منها وليس تابعا لها مثل المالكي. وأقول أيضاً أننا لا نعيش في هذا العالم لوحدنا لذا يجب أن تتعايش مع جيراننا فلنجعل من ايران صديقة بدلا من عدوة خصوصا أن لإيران ثقلا لا يستهان به إقليميا و دوليا ويحسب لها ألف حساب
    لقد وصلنا لمرحلة انه لا مانع من التحالف حتى مع الشيطان المهم أن نخرج من المستنقع الذي نحن فيه الآن

  5. بالمناسبة ماذا استفدنا ممن كانو اصدقاء هم الذين طعننونا في الظهر وقتلوا ابنائنا

  6. مرحباً فاتن يارب بادرت خير رغم الصعوبات التي تواجه اي مسؤل في العراق يارب يكون العبادي استفاد من طول الفترة التي عاشها في لندن والجو العام في لندن له خصوصيه بخلق مزاج ونفسيه مستقرة على ابنئها يارب يعكس تجربته في النهوض بالعراق واختيار الصالح من ابنائه لخدمة العراق يارب

  7. صباح الخير يا ادم انشاء الله يا رب
    بكل الاحوال كما قلت لازم نتغايش مع جيراننا ما دمنا لا نستطيع ان نحول العراق الى بقعة اخرى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *