العربية.نت – تراجع الداعية السعودى محمد العريفى عن تصريحاته، والتى دافع فيها عن تنظيم القاعدة وقال “إنه تبين له أن لدى بعض من ينتسبون للقاعدة تساهل فى إراقة دماء المسلمين وتكفيرهم”، وأنه يرجع عما قاله بحقهم سابقاً.

وأضاف العريفى أثنا رده على أحد المتصلين فى حلقة من برنامج “ضع بصمتك”، استضافتنى قناة الجزيرة مباشر قبل أيام وتحدثت عن موضوعات، منها القاعدة، وذكرت أنها لا تتساهل فى إراقة دماء المسلمين.

وأضاف “بعد اطلاعى على فكر القاعدة من خلال بعض الكتب تبين لى أن بعضهم على علاقة بدول تكيد لأهل السنة، وتبين لى أيضا أن لديهم تساهلاً فى إراقة دماء المسلمين وتكفيرهم”، وأوضح العريفى أنه ذكر معلومات عن القاعدة بناها على بعض الحوارات مع بعض المهتمين بتنظيم القاعدة، ثم تبين له أن المعلومات خاطئة.

وقال العريفى “الذى قرأته من كتبهم وما أحضره لى بعض الزملاء من الحقائق أن لدى القاعدة علاقة مع دول ضد أهل السنة والجماعة وأنهم يتساهلون فى إراقة الدماء والتكفير، وأسأل الله أن يهديهم إلى الحق”، واعتبر العريفى أن هذا الكلام هو تراجع منه وناسخ لما سبق من كلام حول القاعدة، وأنه يستغفر الله تعالى مما قال ويدعو لهم بالهداية.

وكان العريفى قد أستبعد خلال حديث له قبل أيام فى برنامج “الشريعة والحياة” على قناة الجزيرة، ما ينسب إلى زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن وقال إن “من ينتمون للقاعدة لا يستحلون الدماء ولا يتساهلون فى التكفير” وأنه التقى بعديد من الشباب المنتسبين للقاعدة فى المملكة، وأنهم نفوا ما يشاع عنهم، كما أن بن لادن نفسه لم يكن يتبنى الأفكار التى تنسب إليهم (فى تنظيم القاعدة)، وأكد أنهم لو كانوا يتبنون هذه الأفكار لوجب علينا الوقوف ضدهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. والله احترنا بالقاعدة هذي و ايش عملها
    مرات يحسسونا أنهم مجاهدين
    ومرات يقتلو أبرياء ما لهم ذنب
    و العريفي اعتقد انه شاف الموضوع من زاوية واحده
    ع العموم
    جل من لا يخطئ
    و خير الخطائين التوابون

  2. بعد ماذا نسخت أقوالك يا شيخ؟ وبعد ماذا تبت ؟ بعد أن غررت بشباب كثر؟؟ وبعد إسالة الدماء للركب؟ وبعد ذلك يقول تبت واستغفرت ربك!! عجيب أمر هؤلاء الناس يكذبون وينافقون ومن ثم يصومون ثلاثة أيام كفارة مثل ما فعل محمد مرسي… أكيد وراء هذا التصريح إن…. غصب او قيل له قل هذا وغير تصريحاته، كل من يطبل له يرقص..

  3. وهذه المكالمة الهاتفية بين المدعي فاءز و محمد العريفي مكالمة معدة مسبقا ومحضر لها ليقول الشيخ هذه البضع كلمات، لانه، جواب الشيخ بهذه الطريقة الممنهجة و السريعة في مثل هذا الموضوع فيه علامة استفهام!!!

    1. بكل الأحوال هو منافق وكل يوم يبان نفاق هذا الصعلوك
      ليش الملائكة ياصعلوك كاخبرتك الحقيقة تفووووو على لحيتك……ليلى

  4. واضح جدا ان هذة المكالمة مرتبة سابقا ومن المأكد لاسباب تعرض السعودية للانفجارات بسبب القاعدة …انشاءلله بدوقو نفس يلي دوقتونا ياه من ورا تحرضيكم وكل يوم بتطلعو بفتوة وتاني يوم بتسحبوها لما بتوصل المشكلة عندكم الله يهدكن

  5. هايف وما عندك سالفة …. تبي تشهر نفسك ومو عارف

    كل يوم بربرة كل يوم قرقرة على الفاضي ….. يا عبقري زمانك

  6. هذا لن يغير من أنك منافق وشيخ فتنة وبأمتياز ومجرد بوق للسلاطين كالقرضاوى وغيره ……………..الجزائر

  7. والله احترنا بالقاعدة هذي و ايش عملها
    مرات يحسسونا أنهم مجاهدين
    ومرات يقتلو أبرياء ما لهم ذنب
    و العريفي اعتقد انه شاف الموضوع من زاوية واحده
    ع العموم
    جل من لا يخطئ
    و خير الخطائين التوابون
    Copy

  8. الي يرجع في كلامو شو بنقلو منافق منافق
    ولي يكدب على خواتو شو بنقلو منافق منافق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *