خلصت دراسة حديثة إلى أن الغيرة تفقد المرأة قدرتها على الرؤية بوضوح فتصاب بـ”العمى” بسبب تراجع قدرتها على التركيز فتهتم بأشياء قبيحة أو غير جذابة.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الأربعاء أن المرأة التي تشعر بالغيرة يتشتت ذهنها وينشغل بالها بصور عاطفية سلبية تفقدها القدرة على التركيز على الأشياء الجميلة التي تحاول رؤيتها أمامها.

وأجرى الأساتذة في علم النفس بجامعة ديلوار ستيف موست وجان فيليب لورانسيو وزملاؤهم تجارب في المختبر على أزواج يعيشون حياة رومانسية.

وطلب من كل زوجين الجلوس متقاربين أمام جهازي حاسوب يبعدان عن بعضها قليلا، ثم طلب من الزوجة مشاهدة صور طبيعية وسط شريط من الصور السريعة المعروضة على الشاشة، ضمن صور مؤذية وغير مريحة للنفس.

وفي الخطوة التالية طلب من الزوج وضع تقييم للمشاهد الطبيعية التي أمامه وإبداء رأيه فيها، ثم سئل عن رأيه في جمال صورة امرأة ظهرت أمامه على الشاشة.

وفي النهاية سئلت كل امرأة عن شعورها ومدى تقبلها لتقييم الزوج لجمال المرأة التي ظهرت صورتها على الشاشة.

وتبين أنه كلما زادت غيرة المرأة ركزت بصرها على الصور القبيحة أو الشنيعة التي مرت عليها، وأنها ركزت على الصور القبيحة أكثر من تلك الجميلة أو الجذابة.

وخلص أساتذة علم النفس إلى أن العواطف تلعب دورا أساسيا في العلاقات الاجتماعية وتؤثر على الصحة النفسية والبدنية للنساء، وأن عواطف المرأة تجاه الغير تتأثر تبعا لذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫123 تعليق

  1. اوك هلأ زبطت عبود،،،كتير حلوي والله،،،،لأ رومانسي
    شكرا،،سلام للكل للمرى الأخيره
    انا هلأ عم اسمعها ،،حاسي حاللي بعالم تاني،شكرا عبود

  2. احب مثل هذه الموسيقى خصوصا اذا كان هدوء .. كثير تساعدني في كتابة
    انا عندي كثير CD من هذا النوع … عبود

  3. ساعر كبير ورومانسي وحسن اختيار للموسيقى
    الله عليا من الحسد ومن العيرانات هههههه
    فعلا موسيقى تجعلنا نسافر بعييييييييييييييييييييييد

  4. وعليكم السلام عروب
    انشاء الله امتحانات جازت بشكل جيد!!!
    دعينا لك في غيابك

  5. أنا بعيد يا عبود أحب أسمع شي يقربني وبعدين أنا مني رومانسي أنا أسمع رصاص سكاكين زير الأسود نهيق الحمير ووو

  6. عروب اسمعها بالمعكوس وستسافر للقريب هههههه عبي وقاسي ومتوحس

  7. وين شفت النتيجه انني ساعر الموقع!!!!
    رغم انني كنت متأكد من الفوز هههههه

  8. الغيرة تعمى المرأة كما أنها تعمى الرجل أيضاً ،، فالمرأة المحبة تغار على حبيبها والرجل المحب كذلك يغار على حبيبته ،، فالغيرة لا يوجد لها تفسيران واحد للرجل وآخر للمرأة بل الغيرة لها معنى واحد لا يتجزأ ،، فكل رجل لا يغار على حبيبته لا يستحق أن يندرج تحت مسمى الرجولة ،، فالغيرة من الدين ،، ومن الشهامة ومن الشجاعة ،، وقد كان سيدنا عمر بن الخطاب اشد الناس غيرة على أهله وبيته ،، ويحكى رسولنا الكريم فيما معنى الحديث الشريف “” أنه بينما يمشى بالجنة رأى قصراً منيفاً جميلاً فقال صلوات الله وسلامه عليه “لمن هذا القصر ؟ ” فقالوا ” لعمر بن الخطاب ،، فيقول رسولنا الكريم ” فابتعدت مسرعاً ،، فقد تذكرت غيرة عمر “” …………. وأعتقد أن الغيرة المعتدلة تعتبر بمثابة الملح والبهارات التى تضاف للطعام لضبط طعمه ،، فبدون غيرة كالطعام بدون ملح أو بهار يصبح عديم الطعم ،، ولو أردت أن تشعر بطعم الحب فلابد من أن تتذوق بعضاً من مرارة الغيرة ،، ونجد للاسف بعض الناس تتبرم ويصيب حياتها الملل فلم يعد هناك حب كما يقولون وليس هناك أى غيرة ،، ولهؤلاء يجب أن يعرفوا أننا نحن الذين نصنع الحب ونحن الذين نتحكم بالغيرة ونوجدها …… ويقول الفيلسوف كونفشيوس “” قبل أن تشتكى من الجليد المتراكم على عتبة جارك ،، أذل الجليد المتراكم على عتبتك أولاً “”
    ،، وهذه هى السعادة بالحياة ،، أنت من يوجدها بحيرة جميلة وأنت من يسبح فيها وأنت من يمكنه أن يجعله تتجلد ومن يمكنه أن يجعلها دافئة دوماً .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *