أرسلت مجموعة من بذور الفلفل الحار من أميركا الشمالية إلى «قبو البذور» العالمي في جبال النروج الجليدية في القطب الشمالي، ليتم حفظها في حال وقوع كارثة على كوكب الأرض.
ويحتوي القبو، الذي يطلق عليه «قبو يوم القيامة»، حالياً على نحو 525 ألف نوع من البذور من حول العالم، وهو أكبر مستودع للمحاصيل على الأرض، وقد تم بناؤه في جبال النروج الجليدية في القطب الشمالي لحفظ الأنواع المختلفة من البذور.
ونقل موقع «لايف ساينس» عن عضو مجلس الشيوخ الأميركي بنجامين كاردين، الذي قاد الوفد الذي سلم البذور، «يعتمد العالم على بعضه البعض حين يتعلق الأمر بتنوع المحاصيل، التي تعتبر المادة الأولية الرئيسية لتحقيق مخزون غذائي جيد»، وأشار إلى أن القبو يساهم في الحرص على إبقاء احتياطي الغذاء بأمان. وأنشئ القبو في جبل متجمد في جزر زفالبارد في النروج على بعد 1120 كلم من القطب الشمالي، حيث من شأن الصقيع الدائم والصخر السميك ضمان المادة الوراثية المخزونة في داخل القبو الذي سيبقى متجمداً ومحمياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. عندما تأتي الساعة لفناء العالم فلا فلفل يفيد ولا كمثرى !، سيموت كل من على وجه البسيطة من بشر وحيوان ونبات ، كما ذكر الله في كل كتبه لبني البشر .

  2. عندما تأتي الساعة لفناء العالم فلا فلفل يفيد ولا كمثرى !، سيموت كل من على وجه البسيطة من بشر وحيوان ونبات ، كما ذكر الله في كل كتبه لبني البشر .

    منقول لصحة التعليق

  3. بسم الله الرحمان الرحيم
    *كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام *
    صدق الله العظيم

  4. يقول الحق سبحانه في سورة الرحمن “كل من عليها فان. ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام. فبأي آلاء ربكما تكذبان. يسأله من في السموات والأرض كل يوم هو في شأن. فبأي آلاء ربكما تكذبان. سنفرغ لكم أيها الثقلان. فبأي آلاء ربكما تكذبان. يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان. فبأي آلاء ربكما تكذبان. يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران. فبأي آلاء ربكما تكذبان” (الآيات من 26 إلى 36).

  5. بعد أن تحدث الحق سبحانه وتعالى في الآيات السابقة على هذه الآيات عن بعض مظاهر قدرته، ونعمه على عباده، تحدث سبحانه في هذه الآيات عن تفرده بالبقاء، وعن افتقار الناس إليه وحده وغناه عنهم.

    والضمير في “عليها” يعود إلى الأرض والمراد بمن عليها: كل من يعيش فوقها.
    والمعنى: كل من على الأرض من إنسان وحيوان وغيرهما سائر إلى الزوال والفناء “ويبقى وجه ربك” وذاته بقاء لا تغير معه ولا زوال، فهو سبحانه “ذو الجلال” أي: ذو العظمة والاستغناء المطلق “والإكرام” أي: والفضل التام، والإحسان الكامل.

    قال القرطبي في تفسيره: لما نزلت هذه الآية “كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام” قالت الملائكة هلك أهل الأرض، فنزلت الآية “كل شيء هالك إلا وجهه” فأيقنت الملائكة بالهلاك.

  6. فالمقصود بالآية الكريمة تحذير الفاسقين والكافرين من التمادي في فسقهم وكفرهم، وبيان أنهم سيكونون في قبضة الله تعالى وتحت سلطانه، وأنهم لن يستطيعوا الهروب من قبضته وقضائه فيهم بحكمه العادل.

  7. وااسفاه على الفراغ الديني والروحي الدي يعانون منه….
    يتجاوزون ارادة الله سبحانه وتعالى …ويفكرون كيف سينشؤون الخلق بعد فناءه….استغفر الله.
    وااسفاه شكرا على هده الابيات النيرة من سورة الرحمن.

  8. سيده الما هل تطلبين مني الكف او تسألينني كيفي ؟ لم افهم قصدك

    العفو اختي في الدين حنان هذا واجب علينا

  9. لا…. واسفاه انها تقول لك كف…مع ان ما حدا داسلها على طرف….بس هيا شكلها عندها حساسية من الكفر …
    مع ان كلمة الكفر ليس شتيمة…الكفر بالمعنى اللغوي هو تغطية الحق…كفر الشئ اي غطأه…اي حجب الحق.
    وعندما لا يؤمن احدنا بمعتقدات الاخر …من الطبيعي ان يكون يكفر بمعتقدات الاخر.

  10. فعلاً الفلفل الأحمر مفيد جداً للشطة،و هو اكتر حاجة هانحتجلها يوم القيامة,
    بسم الله الرحمن الرحيم:
    فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ (٣٣) يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (٣٤) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (٣٥) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (٣٦) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (٣٧)
    صدق الله العظيم

  11. فهمت اختي حنان اعلمي ان العديد من الغربيين الدين اعتنقوا الإسلام كانوا يقولون في الاول عند سماع القرأن كفى إلا ان هداهم الله الى دين الحق
    و الحق يقال انا اشهد لها بقلبها الطيب وحسن اخلاقها هنا في الجريده لم تسب احد من قبل إلا ان بدأت الشجارات حول الدين ولهم عذرهم في الدفاع عنه بهذه الطريقه ومن جهتنا علينا الصبر و تحمل الكلام و الحوار معهم باللين والكلمة الطيبه لان هذا هو ديننا و نقول لهم شكرا مهما قالوا فينا إلا الرسول الكريم لا نقبل بمن يسيء له

  12. يجماعه الخير اول شي اشكر كل من عقل على هذا الموضوع ولكن المقصدود هنا بكارثه هيه اي يوجد انواع معينه من الثمار موجوده في اماكن معينه في الارض فمثلا هذا النوع الفلفل متواجد فقط في امريكا فان حصل حريق في المكان او صاعقه او اعصار في المنطقه هذه فسوف ينقرض هذا النوع من النبات فقامو بتخزين الحبوب في مكان آمن هذا الموضوع ليس اكثر ولا اقل مع العلم انه جريده نورت بالغت في التعبير حين قالو في حال وجود كارثه في الارض كلها ، اصلا المسحيين واليهود يؤمنون بيوم القيامه والكل رح يموت ، وهذا للتوضيح

  13. سيد محمد اظن ما دعانا لهذا النوع من التعليقات كلمة يوم القيامه ليس الا و شكرا لك على التوضيح

  14. واسفاه هذه الكلمه
    يوم القيامه
    والحجر الاسود من فبركة نورت
    وحنان الهاني
    ان بعض الضن اثم ضلمتيني روحي يبنت الناس صليلك ركعتين
    ودفعي كفاره انتي مسلمه واتهمتني باطل من وراء ضهري
    حسبي الله ونعم الوكيل بيكو

  15. نعم انسه ماريوس هي كذلك من فبركت نورت و الدليل انهم يسمحون بالتعليق في مواضيع ليس بها علامه زرقاء كلها مواضيع دينيه الله يهدينا
    و يبعد الشيطان عنا يارب

    اريد ان اسألك انسه ماريوس ؟

  16. محمد – كندا
    ×××××××××

    حرام تحكي مثل هذا كلام … ( اصلا المسحيين واليهود يؤمنون بيوم القيامه والكل رح يموت ، وهذا للتوضيح )

    لان نحن كفره … مشركين .. وثنين … نحن راح ننحشر في نار جهنم … ما تعرف ..

  17. انسه ماريوس اين تركتي النقاله هل من وريث فيها
    ،؟ لآنني افكر في اشتراءها منكي

  18. لو تقول من انت انا اجيبك بس اولا مبروك عليكم شعبان
    و هل بدات بصوم المستحبات ما قبل رمضان

  19. انستي انا كنت اتابعكم من زمان لكن لا احب التعليق كنت اكتفي بالمتابعه من بعيد اولا لانني لا اجيد المزح مثلكم انا جدي للغايه
    ثانيا نظرا لظروف عملي لم يكن عندي وقت للكتابه

    ثالتا سوف ابدأ الصوم منذ هذا الاسبوع انشاء الله اذخله الله عليكي وعلينا وعلى العرب كلهم بالسلم والمحبه انشاء الله

  20. هل ستبيعينني النقاله ام مازال هناك اسئله اخرى اظنه اختبار منكي لاعارتي النقاله

  21. انشاء الله صيام مقبول واجر عضيم
    بس انا عندي احساس قوي انته واحد من الاصدقاء وبدك تلف
    وعندك شئ مختص بل دين ههههههههههه

  22. خذ النقاله وتهنا بها منذر لايزال يجاهد في نورت اكيد في قتلى وجرحى ههههههههههه

  23. لا والله ماعندي اي شيء انستي لا تظلميني ارجوكي و شكرا لكي على دعوتكي لي
    لكن هل تسمحين لي بسؤال ؟

    هل فعلا سببتي رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ؟ ان كان ذلك لم ؟

  24. هههههه شكرا لكي انستي و اعدك انني سوف احافظ عليها ولن انقل سوى الموتى تفاديا لمشاجارات اخرى اما الجرحي سوف اتركهم حتى يهلكوا لنرتاح
    انا امزح فقط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *