اتهم أستاذ علم الاجتماع، الدكتور عبدالله الفوزان، وسائل الإعلام بإبراز التافهين ومَن يهتكون القيم الدينية، واتهم قناة mbc بتقديم هؤلاء، وذلك في تعليقات له على ظاهرة الشهرة. وقد وجدت مداخلاته ترحيبًا واسعًا بين متصفحيها.
وقال الدكتور الفوزان في لقائه مع (الثامنة) الليلة: “لكل المجتمعات آداب ومنظومة اجتماعية يجب أن تراعى. ويا داوود، لسنا حالة استثنائية، ومقطع واحد يؤثر بملايين الشباب أكثر من موعظة خُطبة الجمعة. ومن حق المجتمعات المحافظة على منظومة القيم. ومَن يبحثون عن الشهرة ليس على حساب آدابنا العامة”.
وأضاف: “أنتم أيها الإعلاميون مَن يتبنى هذه النماذج. أنا لا أقول كل شبابنا؛ فالأكثرية فيهم خير، وشاهدنا مقاطع تنمّ عن زرع قيم، وزرع أخلاق، وتوجيه نصائح، وتعليم الناس.. لكن تأتون بمن ينتهكون القيم، أنتم أيها الإعلام والتجار أحيانًا”.
وردًّا على سؤال داوود الشريان “ما هي وسائل؟ الإعلام ومَنْ استضفنا؟”، قال الفوزان: “أنتم بالـ mbc، ولا أريد أن أسمي حتى لا أدخل في قضية قانونية. وأنتم استضفتم أناسًا، وصنعتم منهم أبطالاً. كذلك بعض التجار يأتون بهم لافتتاح مطاعمهم”.
وردَّ “الشريان” بقوله: “الـ mbc تستضيفهم عندما يصبحون نجومًا، وتجعلهم أكثر تعقلاً”. هنا تداخل الشاب المعروف بـ”أبو سن” بقوله: “أنا لا أقل أدبي في مقاطعي، بل أعرض عليهم الزواج، والحب حلال، لا حرج به – حسب تعبيره –”.
يُذكر أن شرطة الرياض تحفظت مسبقًا على الشاب “أبو سن” بتهمة بث مقاطع مخلة، إلا أنه خرج بكفالة، وضُبط بعده عدد ممن يسمون أنفسهم مشاهير مواقع التواصل، ولقيت هذه الخطوات مباركات شرائح المجتمع.

https://www.youtube.com/watch?v=qZonKbPjHwA

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *