ألقت شرطة حفر الباطن القبض على المتسبب في الحرائق التي اندلعت في خمسة مساجد بالمحافظة. واعترف المتهم بإحراق المساجد بعد عدة جولات تحقيقية ومواجهته بالشهود.

حارق المساجد
وقال المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، بحسب ما نقلت صحيفة “الرياض” السعودية، إن شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة حفر الباطن تمكنت من القبض على المتسبب في الحرائق التي نشبت في عدد من المصليات والمساجد في المحافظة، وجاء الكشف عن هوية المتسبب بعد تحريات مكثفة توفرت على إثرها معلومات دقيقة تشير لعلاقة مواطن ثلاثيني يعاني من اضطراب نفسي بإشعال تلك الحرائق. وتم القبض على المتهم وثبت تورطه بالفعل بإشعال النار والتنقل بين المواقع بواسطة دراجة نارية عثر عليها بمنزله، فيما تمكن عدد من الشهود من التعرف عليه، وجرى إيقاف المتهم لاستكمال التحقيقات اللازمة.
من جهته، قال مدير الأوقاف والدعوة والإرشاد بالمحافظة المكلف محمد العنزي، إن مرتكبي مثل هذه التصرفات أساؤوا لكل مسلم، وأن “ما قام به هذا الشخص لا يمت للدين بصلة”. وأضاف أن المساجد الأربعة الأخرى التي تم إحراق المصاحف فيها، هي: الحجيلان بحي الخالدية، ومسجد مربد الفرحان بحي السليمانية، ومسجد سهيل بن عمرو بحي المحمدية، ومسجد سعيد بن جبير بحي الخالدية، لافتا الى انه تم التنبيه على منسوبي المساجد بالمتابعة ورفع أي ملاحظة يتم مشاهدتها للفرع على الفور، وتم تسليم المساجد للجهات الأمنية بحكم الاختصاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *