توافد المئات من ولاية مينيسوتا الأمريكية لمشاركة طفلة تعاني من إعاقة عقلية في احتفالها بعيد ميلادها، بعد أن رفضت العديد من صديقاتها في المدرسة تلبية دعوتها لحضور عيد الميلاد.
وتعاني ماكنزي موريتر من اضطراب وراثي نادر يدعى متلازمة سوتوس يجعل من الصعب عليها الانخراط في المجتمع، وطلبت من والديها إقامة احتفال كبير بعيد ميلادها العاشر، إلا أن أياً من صديقاتها في المدرسة لم تبد رغبتها بحضور الحفلة.

إعلان على فيسبوك
ولم تجد والدة ماكنزي وسيلة لإنقاذ الحفلة وإدخال السرور على قلب طفلتها، إلا بالإعلان على بعض الصفحات المحلية على موقع فيسبوك، عن إقامة حفلة عيد ميلاد لابنتها ودعوة الأسر التي تمتلك فتيات في مثل عمرها لحضورها.

وكانت الاستجابة للدعوة أكبر بكثير مما توقعت الأم، فسرعان ما انضم إلى الحفلة أكثر من 700 شخص أرادوا أن تحظى الطفلة بأفضل عيد ميلاد لها على الإطلاق بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

حفلة في المنتزه
ونظراً للعدد الكبير من الحضور، تم نقل الحفلة إلى منتزه عام، حيث عرض المسؤولون استضافة الأسرة والضيوف، فيما تبرعت الشركات المحلية بالطعام والكراسي وباقي متطلبات الحفلة.

وقال والد الطفلة مات موريتر: “كانت جيني تأمل أن تشارك 10 فتيات من زميلاتها في المدرسة بحفلة عيد ميلادها، إلا أن المئات توافدوا لحضور الحفلة حاملين معهم الهدايا والأطعمة واللافتات التي تحمل عبارات التهنئة”.

تغطية إعلامية
وحظي الحدث بتغطية إعلامية من بعض وسائل الإعلام المحلية، كما ظهر مجموعة من العاملين في قناة فوكس9 في صورة جماعية أمام عبارة “عيد ميلاد سعيد” نشرت على تويتر للمشاركة بهذه المناسبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مثل هؤلاء كثير عليهم تسمية “صديقات” .. قالوا بأن الصديق وقت الضيق …لكن اليوم الصديق لا تجده الا على الفيسبوك و الواتساب و الفايبر ،، أما في الشدة و الأزمة ف سبحان الله يتبخر..!! و لكن الحمد لله ، الله لا يخذل أحدا!
    عيد ميلاد سعيد لهذه البنت البريئة و كل سنة و هي طيبة و بالشفاء العاجل …و ان شاء الله يتشافى و يتعافى كل مريض في هذه الدنيا.

  2. اجمل خبر اليوم على عنورت
    وعيد ميلاد سعيد للبنت الاموره وربنا يشفيها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *