وفقاً لدراسة أجرتها جامعة “ليرلانغن نورمبرغ” بألمانيا، فإن كبار السن المتسمين بالتشاؤم من مخاوف المستقبل المقبل هم الأكثر ترجيحاً في العيش لمدة أطول.

pic-1
ووفق الديلي ميل، فقد درس الباحثون الألمان حالة 40 ألف بالغ على امتداد 10 سنوات، فوجدوا أن الذين لديهم توقعات قليلة بشأن تحقيقهم “مستقبلاً جيداً” يتمتعون بصحة أفضل من أقرانهم “المفرطين في التفاؤل”، بالنسبة إلى الأيام المقبلة، حيث تزداد خطورة إصابتهم بالعجز أو الموت خلال 10 سنوات.
والسبب يعود لميل الأشخاص المتشائمين للاحتراز والاتقاء خلال سنوات حياتهم بصورة أكبر من المتفائلين. ومما لا شك فيه، أن هذه الدراسة ستسبب بعض الراحة للأشخاص المتشائمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اعتقد العكس صحيح فالمتشائم شخص يعيش بلا أمل ليس له عزيمة او ارادة حتي يعيش لاجل غد افضل يعيش مشاعر الاحباط واليأس مما يكسبه كل أمراض الدنيا

  2. اعتقد العكس صحيح فالمتشائم شخص يعيش بلا أمل ليس له عزيمة او ارادة حتي يعيش لاجل غد افضل يعيش مشاعر الاحباط واليأس مما يكسبه كل أمراض الدنيا

  3. استغفر الله العظيم … و لو ان العمر بيد الله وحده … لكن لا أتمنى عمر طويل لو كنت متشائمة …. لأني لا أودي نفسي فقط بتشاومي بل أودي حتى اقرب الناس .

  4. على كـدة الواحـد يفـتح مـحـل لبيــع الـتشــاؤم يكســب دهـب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *