من البديهى أنه لكى تفهم الطرف الآخر، فلابد وأن تفهم الفرق بينك وبينه، هذا ما يؤكد عليه أحمد سمير مدير المدرسة المصرية للتنمية البشرية، حيث يشير إلى أنه من فنون فهمنا للآخر لابد من إدراك دورنا الصحيح فى الحياة، ويجب علينا أن نفهم القدرات التى منحنا الله إياها، ومن خلال دراسة تلك القدرات، يمكننا استنتاج دورنا الرئيسى.
وبمراجعة ودراسة عقل الرجل والمرأة، يتضح لنا الفارق الأول الأشد أهمية بين الرجل والمرأة، وهو فارق [ المخ ] وليس العقل، فوجد الباحثون أن عقل الرجل يزن حوالى ربع كيلوجرام أثقل من عقل المرأة، ولكن فارق الوزن هو بيولوجياً فقط، بمعنى أنه لا تأثير لهذا الوزن الزائد عند الرجل من الناحية العقلية، فلا يجعله أشد ذكاءً من المرأة مثلاً.
ولكن الفارق الذى يسترعى الانتباه، هو وجود 16 منطقة تقييمه للسلوك فى عقل المرأة، فى مقابل أربع مناطق فقط لدى عقل الرجل !!.
ومن ثم فإن امتلاك المرأة لأربع أضعاف المناطق التقييمية التى يملكها الرجل، هو قمة الرحمة من الله سبحانه وتعالى، فالمرأة بكل هذه المناطق، تكون مؤهلة بفطرتها لمتابعة أكثر من موضوع رئيسى فى وقت واحد، فى حين يحتاج الرجل للتركز على أمر واحد رئيسى دون غيره، ويمكن أن يجمع بين موضوع رئيسى وفرعى، ولكن لا يستطيع الجمع بين موضوعين رئيسيين.

business-man-and-woman

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. المرآة مؤهلة بفطرتها لمتابعة أكثر من موضوع رئيسى فى وقت واحد
    وأحنا ياعينى موضوع واحد وبالعافية ..

  2. والان اعترف ياعزيزي الرجل بها النعمة الربانيه ونحن نبقى متواضعين وحنونين ومامنشوف حالنا بها النعم اللي اكتر منكم

  3. بس نفسي اعرف ليش هذه المناطق احيانا تتعطل عند ساعة الجد وبتختار الرجل الخطأ !!!!!

      1. اكيد الرجل من غيرته بعمل المستحيل لتعطيل هذه الحواس بس للاسف تعطيل مؤقت وبرضه في النهاية الست بتشوفه على حقيقته !!!!!!

    1. لا تحكي معي اصلا من كثر حلوياتك الجزائريه سمنا على الريحه و عمركم ما بعتوا صحن وانا ما كنت بعرف انه الجزائريين بخلاء ههههه

  4. سنفورة  
    سنفيريلي   عنوانك  و  انا والله  سوف  اسنفرلك  صحن  حلويات  جزائري  
    او  سنفري  مرة  على  اجزائر  فسوف  نكرمك  اخر  سنفرة 

    1. انا قادمه …… ابدؤوا بتحضير الحلويات و فرش السجاد الاحمر و الزينات و دخيل الله ما بدي اي ربيع عربي حتى اروح بالسلامه !!!!هههه

  5. سنفورة  
    في  الجزائر  ما  فيه ربيع    عبري  ٠٠ اهلا  و  سهلا بيكي  
    نحن  نكرمكي  و  هدا  واجب  و من  شيمنا  كرام   الضيف  و  الجزائر  بلدك  

    1. الله محيي بلد المليون شهيد والله انتو قدها و زياده !!!!! وان شاء الله بظلها بلدكم تنعم بالامن و الامان !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *