العربية.نت- أثارت تصريحات المرشح الرئاسي حازم أبو إسماعيل مخاوف وغضب الليبراليين في مصر بعد قوله إنه سيحظر بيع الخمور، ويمنع الاختلاط بين الجنسين في العمل، إذا ما فاز في الانتخابات المقبلة، وأن على الحكومة- كذلك- تهيئة الأجواء لفرض الحجاب.
ويعارض الليبراليون المصريون هذه التوجهات في بلد يعيش فيه أكثر من 10 ملايين قبطي.
ولا يتوقف الإسلاميون السلفيون في مصر عن تصريحات تثير غضب ومخاوف الليبراليين الذين يتهمون الإسلاميين بسرقة ثورتهم، خصوصاً بعد الحديث عن سيطرة الإخوان والسلفيين على 60% من مقاعد البرلمان.


ورغم أن نجيب محفوظ توفي قبل 6 سنوات، إلا أن الكاتب المصري الكبير لم يسلم من انتقادات السلفيين في بلاده، حيث يقول المتحدث باسم الدعوة السلفية عبدالمنعم شحات أن أدب محفوظ “مثير للرذيلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. أولاً أبو اسماعيل يتكلم بصراحة ووضوح عن خططه وبرنامجه اذا انتُخب رئيساً .. وهذا أمر جيد فهو لا يلبس ألف قناع حتى اذا وصل للحكم خلعها كلها ..!!
    ثانياً .. الناس ينتخبون برنامج وليس فرداً … وبالتالي اذا تم انتخاب أبو اسماعيل فهذا يعني ان الشعب المصري متفق تماماً مع برنامجه الذي طرحه والذي يٌعبر عنه .. وان كان الشعب المصري غير راضٍ عن هذا البرنامج فلن ينتخبه ببساطة .. فلا يتفزلكنّ احد ..

  2. ناموا واحلموا يا سلفيين ويا اخوان زمن الفرض والقوة والاجبار قد ولى وياريت لو تستمروا بهذي التصريحات حتى تحفروا قبوركم بايدكم

  3. بعدين انت يا زعيم السلفيين ليش لا بس جاكيت وبنطلون وقميص يلي اساسها ملابس غربية ليش ما تلبس الفاشن السلفي جلابية بيضاء قصيرة وطرحة على راسك

  4. أولاً أبو اسماعيل يتكلم بصراحة ووضوح عن خططه وبرنامجه اذا انتُخب رئيساً .. وهذا أمر جيد فهو لا يلبس ألف قناع حتى اذا وصل للحكم خلعها كلها ..!!
    ثانياً .. الناس ينتخبون برنامج وليس فرداً … وبالتالي اذا تم انتخاب أبو اسماعيل فهذا يعني ان الشعب المصري متفق تماماً مع برنامجه الذي طرحه والذي يٌعبر عنه .. وان كان الشعب المصري غير راضٍ عن هذا البرنامج فلن ينتخبه ببساطة .. فلا يتفزلكنّ احد
    يسلم ايديك باشا كلام صحيح وسليم مية بالمية . . . !
    هع

  5. اللة يفتح عليك ويكرمك كلنا معك ومع تطبيق الشريعة الاسلامية وكفانا فساد وربنا يوفقك للتواصل رفيق حشيش اسكندرية 01205243564ravek_zaza2000@yahoo

  6. **الاصوات .. فى بلدى .. مصر ..
    -صوت جاهل .. يتحدث كثيرا دون فكر او اتجاه ..
    -صوت متشدد .. يفرض وصايته على خلق الله ..
    -صوت يصرخ .. يعتصم دون وجه حق .. لابتزاز الوطن ..
    -صوت عاقل .. وهو الاغلبيه من شعب مصر .. ولكن جالس فى منزله يشاهد وهو صامت .
    **طارق .. مصر

  7. أولاً أبو اسماعيل يتكلم بصراحة ووضوح عن خططه وبرنامجه اذا انتُخب رئيساً .. وهذا أمر جيد فهو لا يلبس ألف قناع حتى اذا وصل للحكم خلعها كلها ..!!
    ثانياً .. الناس ينتخبون برنامج وليس فرداً … وبالتالي اذا تم انتخاب أبو اسماعيل فهذا يعني ان الشعب المصري متفق تماماً مع برنامجه الذي طرحه والذي يٌعبر عنه .. وان كان الشعب المصري غير راضٍ عن هذا البرنامج فلن ينتخبه ببساطة .. فلا يتفزلكنّ احد .
    ___
    ومن يتفزلك سنُفزلكنه فزلكةً لن يقوم بعدها أبدا…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *