فرانس برس- أعلنت النيابة العامة في الدار البيضاء الأحد أنها فتحت تحقيقاً بحق داعية إثر اتهامه مسؤولاً في المعارضة بـ”الكفر”، بسبب مطالبة الأخير السلطات بمنع تعدد الزوجات في المملكة.

وقالت النيابة العامة في بيان إن وكيل الملك (النائب العام) أمر بإجراء بحث في “التصريحات التي أفضى بها عبدالحميد أبو النعيم في شريط الفيديو المتداول عبر موقع يوتيوب، والتي ارتأت النيابة العامة أنها تتضمن إهانة لبعض الهيئات المنظمة”.

وأضاف البيان أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في الموضوع على ضوء نتائج البحث المأمور به”.z

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (معارض)، دعا قبل أيام إلى منع تعدد الزوجات في المملكة، وكذلك إلى بحث تعديل أحكام قانون الإرث الذي يعتمد على الشريعة الإسلامية وتحصل فيه المرأة على نصف ما يحصل عليه الرجل.

وإثر هذه الدعوة، نشر الشيخ عبدالحميد أبو النعيم المغربي شريط فيديو على موقع يوتيوب وجه فيه انتقادات لاذعة إلى لشكر، متهماً إياه بـ”الكفر” وبأنه “يحارب الله ورسوله ودينه”، ويريد “مسخ الهوية الإسلامية للمجتمع المغربي”.

وكان إصلاح قانون الأحوال الشخصية الذي أجراه الملك محمد السادس في 2004 جعل تعدد الزوجات أكثر صعوبة، ولكنه لم يمنعه بالمطلق، فقد أصبح لزاماً على المتزوج لكي يتمكن من الزواج من امرأة ثانية أو ثالثة أو رابعة أن يحصل على موافقة بقية زوجاته وكذلك على رخصة من المحكمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بالنسبة للتعدد في المغرب.. هناك قانون دخل حيز التطبيق منذ سنوات و هو ضرورة “موافقة” الزوجة الأولى للزوج في حالة أراد أن يتزوج ثانية + رخصة من المحكمة تفيد بأن هذا الزوج قادر ماديا و صحيا على التعدد.. مهو ليس كل من هب و دب يجب أن يثني و يثلث و يربع…فيه رجالة ”ما تكسب حتى عشاء ليلة” و تسعى للتعدد…عددوا عليك ان شاء الله….. إنت لاقي تأكل ههههه
    و بما أنه قليل فقط من بنات حواء من ترضى بالضرة المرة 😉 ف طبعا موافقة الزوجة في هذه الحالة تكون قليلة إن لم تكن نادرة…فرصة و جاءت للمرأة و سوف تنتقم هههههههههههاي
    الرجال احتجوا و قالوا : الموافقة ليست في صالحنا فلا امرأة سوف توافق على زواج زوجها إلا في حالات قليلة جدا … المرأة مهما بلغ تدينها أول ما توصل لنقطة ”أن يتزوج زوجها عليها” تتبرم و تتذمر 🙂
    العنوسة أصبحت في تزايد مهول في كل العالم تقريبا…و الحل يكمن في التعدد….لكن الست المتزوجة طبعا لا ترضى أن يتزوج عليها زوجها،، و لسان حالها يقول: و أنا مالي خلي اللي تعنس تعنس…هو أنا لازم أدفع زوجي ك ”حل ” لمشكلة العنوسة؟؟؟؟!!!!!!!!! اممممممممممممممممممممممممم القضية شائكة فعلا…!!!
    إدريس لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية… يريد أن يبني مجده على أكتاف أبناء جنسه من الرجال.. ههههه مقابل تزايد شهرته وسط الجنس اللطيف … قلبه عليهن..و يريد مصلحتهن: يقدم لهن قانون كامل الأوصاف على طبق من ذهب: منع التعدد + المساواة في الإرث.. امممم دعاية انتخابية لحزبه قبل الأوان خاصة و أن حزبه عرف انتكاسات في السنوات الأخيرة..
    ختاما أقول: كل ما يشرعه رب العالمين يصب في الأول و في الأخير في مصلحة الإنسان سواء كان رجلا أم امرأة…فأحكام الله تعالى ما أتت يوما لتكون ضد مصلحة الإنسان لو كنتم تدركون ذلك يا أولو الألباب…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *