أبلغت مصادر مطلعة بوزارة الدفاع «الأنباء» أنه استخبارات الجيش ألقت القبض على مواطنين عسكريين قاما بتمثيل مشهد جريمة انتحار عسكري شنقا بأحد المعسكرات.

وأوضحت المصادر ان المضبوطين اللذين جرى التحقيق معهما فور توقيفهما قالا ان المشهد التمثيلي كان من باب المزاح والتسلية، مؤكدين انهما لم يكونا يتوقعان ان ينتشر المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشكل.o

وقالت المصادر: فور انتهاء التحقيقات سيخضع المواطنان العسكريان للأنظمة واللوائح العسكرية التي من الممكن ـ بحسب المصادر ـ ان تفضي إلى المحاكمة العسكرية وقد تصل العقوبة إلى التسريح من الخدمة عقابا على فعلهما الذي أثار درجة كبيرة من اللغط. وكانت مديرية التوجيه المعنوي بالجيش قد أكدت كذب المشهد التمثيلي المتداول على مواقع التواصل وانه مجرد مشهد تمثيلي لا يمت للحقيقة بصلة.

من جهته، طالب النائب د.عبدالحميد دشتي الجهات الأمنية بتحويل الموقوفين إلى أمن الدولة للتحقيق معهما بتهمة ترويع الناس وإشاعة البلبلة والأخبار الكاذبة بقصد إضعاف هيبة الدولة، وإعداد الشكوى والمذكرة اللازمة لإحالتهما للنيابة العامة حيث جهة الاختصاص لتقديمهما للقضاء لينالا جزاءهما العادل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *