نفى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ما نسب إليه من فتوى باطلة ادعى ناقلوها حديثه عن إجازة “أكل لحم المرأة في حال الجوع الشديد”، مؤكدا سماحته أن ما نسب إليه من قول ما هو إلا من الأراجيف التي يهدف من خلالها الأعداء إلى إشغال المجتمع عن قضيتهم الأساس في هذا الوقت، وهي التلاحم والوقوف خلف القيادة الرشيدة ضد محاولات النيل من تشتيت الأمة.

https://www.youtube.com/watch?v=54cA1YHPFl4

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس” إن ما نسب إلينا من فتوى مغلوطة ما هو إلا كذب وافتراء جملة وتفصيلاً، ويأتي في سياق تشويه صورة الإسلام الذي أعلى شأن الإنسان وكرّمه دون استثناء رجلاً كان أو امرأة، وحافظ على حقوقه في دينه ونفسه وعقله وعرضه، مستشهدا بقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).

وأكد المفتي الحاجة الماسة إلى تكاتف المجتمع وتقوية عزيمته ضد العدو المشترك الذي يتربص بالأمة، وعدم الالتفات إلى الأكاذيب والأباطيل التي يروج لها من أجل زعزعة المجتمع، وتشتيت أهدافه، والنيل من بلادنا وبلاد المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. من غير ماتنفي شيخنا ..كانا ثقة فيك وفي فتاويك ..
    ولم يصدق مثل هذه الاكاذيب الا اذناب الفرس وشوية صعاليك!
    اطال الله في عمرك على طاعته ..

  2. سماحه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ
    اصلا مافي داعي تضيع وقتك في نفي هذه
    الفتوى الملفقه مجوسيا. فلا يصدها الا غبي.
    انت مكتبه ومدرسه من العلم والعلماء ولا يبغظك الا ابن
    المتعه ابن المجوس ابن الفرس الذليله ايران.

  3. طيب يا شيخ ما البديل ؟
    هل يجوز الاكتفاء بالشم ثم الشبع على الريحة ؟
    لقد سارت بفتاويك الركبان وأكلت النسوان ثم صحيت لتفتي بالبطلان ! وهو اصل فكركم الوهابي التعبان !!
    نعيد عليك السوءال يا شيخ لأجل عيون العوران : عندما رجل يشرف على الموت جوعا ولا يجد الا امرأته هل يحق له تناول شيءا من جسدها او يقطع من جسده فيأكل منه وياكلها او يكتفي شما ولحسا ! المعروف عن فكركم الوهابي تقديم المراة حفاظا على من هو اولى !
    فمن اجل عيون كيسنجر اسقطتم الاتحاد السوفيتي واعتبرتم ذلك لله جهاد ! فهل توقف الأمر على بضع حسان قد شرب القاصي والداني منهن حليبا ساءغا للشرابين من النهود او عصرا في فناجين .

    1. المشكله انه الان كثر أشباه الرجال فيصعب تمييزهم من نسائهم .
      برأيك أنت من أرجل أنت أم زوجتك ؟!
      لانه من كثر نهيقك عجزت أميز أرجل انت ام أنثى !!

      1. ههههههه
        هذا سوءال لا سبيل للإجابة عليه الا باختبار والسعي في تقصي الآثار!! وعملية صيد للرجال الأبرار !
        وهم لا يقبلونه من امراة ليس لها كذا من اللحم قنطار !
        وهل تدفيء الضجيع وتشبع الرضيع وملمسها كالحرير ؟
        واهم شيء هههههه طبخها لا ياخذ من وقتنا كثير .

        1. قالواها أجدادنا الحماااار يضل حمااااار حتى لو ربط بجانب عالم .
          فكيف بجحشة مثلك ؟! قل عليها السلام

  4. يعني اذا كانت مثلكم الأعلى أكله كبد حمزه فأنتم يا عار الامه لح تكونو أحسن منها وأنتم تهلهلون لها ولابنها وحفيدها كل الوقت خسءتم أمه لا تستحي

  5. كنت أعتقد أن عهد الاسرائيليات قد إنتهى ؟
    يا شيخ ما فيه داعى تحلف لانى متأكد بأنك برىء من هذه الفتوى السخيفه أنت مستواك أكبر من أن تفتى بأن يأكل الزوج لحم زوجته فأنتم أفتيتم بجواز قتل المسلم أخيه المسلم لانه لا يتفق معاه بالعقيده !
    وبعيدا عنك يا شيخ وعن شيخك ابن تيميه الذى له من الكوارث ما يندى له الجبين يبقى السؤال من أخرج مثل هذه الفتوى السخيفه فى معناها والخطيره فى جوهرها ؟
    بعد أن دمر الغرب علاقات الشعوب العربيه ببعضها وأصبحنا نكره بعضنا بسبب الطائفيه وأدخلونا فى حروب لا تخدم الشعوب بل تخدم اليهود وأتباعهم من الحكام العرب !! تخرج علينا فتوى غريبه لتدمر العلاقه بين الزوجين ليسود الخوف والشك بينهما بمثل هذه الفتوى البعيده عن المنطق لان كل مسلم يعرف بأنه لا يجوز بأى حال من الاحوال ولاى ظرف كان أن تأكل لحم أخيك الانسان سواء كان حيا أو ميتا ومن أى مله كانت !!!!!

    1. هلا أخوى طارق شكرا على مجاملتك
      ممكن نختلف ولكن نتبلى على الرجل لمجرد إننا نختلف معاه فهذا قمة النفاق !! وأيضا لا أحب النقاش فى ( الدين ) مع أى شخص لمجرد الثرثره ولا أومن بالسب والشتم لمجرد إنى أختلف معاه بالفكر أو العقيده ؟ وشايف إنت الردح شغال فى المغاره وللاسف من ديناصورات المفروض فيها الاخلاق لانها عربيه مسلمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      أنا لا أحب هذا الشيخ ولا حتى الفكر الوهابى الذى ينشره فهم دمروا أهل السنه بفكرهم المريض كما دمرت إيران التشيع بفكرها المريض !!!
      إيران لها فكر توسعى لاقامة إمبراطوريتها الفارسيه بإسم التشيع ؟
      وآل سعود لهم فكر توسعى فى الخليج بفكر وهابى دمر أهل السنه وأخرج التطرف والارهاب ( القاعده وطالبان داعش ) كل مخرجاتهم من هذا الفكر ؟
      كلاهما دمار الامه !!!

  6. والله ما جايبكم للورا غير هؤلاء الشيوخ العرررر اللي نازلين فتاوي للفتن قاتكم القرررررف
    قال كذب الفتوة طيب وباقي الفتاوي هههههههه
    ولسة الشرشوحة قاعدة بتتكلم عن الحميير هنا كمان هههههه شكل الحميير واكلين دماغها من كتر ما بتبص بمرايتها ههههههه

  7. لكن لا تتناسى ان من يزرع حقداً يلقى نتائجهه
    اساس تفرقه المسلمين هي عقيده اللعن
    والثأر ،

  8. الله ينور عليك يا طارق من يزرع حقدا يجنى ثماره !!!!!!!
    وهذا ما جنيناه من وعاظ السلاطين ؟
    أما الثأر فأنا أعرف ما تفكر فيه ولكنك موهوم كما توهم غيرك لانكم غير مستعدين للنقاش بحثا عن الحقيقه بل النقاش لمجرد العناد ؟

  9. أبى أعرف هذا إللى ألف مثل هذه الفتوى معقوله فيه عقول تصدق مثل هذا الكلام ؟
    أبى أعرف فى هذا الزمان وين راح يكون الجوع الشديد ؟ بالطياره ولا السياره ولا مثلا طالعين قنص أنا وزوجتى وأقول لها حبيبتى أنا جعت حيل لو سمحتى إقطعى لى إصبع من أصابعج علشنا أصبر جوعى ؟
    وفرضا أن هذى الزوجه كلش الحب مقطعها مع زوجها يعنى راح تقول له تفضل حبيبى خذ قطعة لحم من زندى صبر حالك فيها لحد ما ربك يفرجها علينا ؟ وهى ما تجوع مثلا ؟ أو تقدر تتبادل قطع لحم مع زوجها ؟
    وطبعا راح يطلعون رجال ما يصدق على الله مثل هذى الفتوى ويقول لزوجته حبيبتى بما أن فيه فتوى تبيح أكل لحم الزوجه وبما أننا عرب ومن عاداتنا نقلط الراس للضيف فأنا أحب أكل لسانج وأذانج من حبى لج !!!
    وتاليها تطلع الزوجه خرسه طرشه بسبب الحب والفتوى !!

  10. أي فتوى هذه التي يتكلم عنها هؤلاء الأذكياء وتتفتح لها قرائحهم بكل كلام عبثي وبكل التخبيص الذي في عقيدتهم الملتوية وبكل الافتراءات التي في أحاديثهم وأخبارهم الموضوعة، وتتفتح بها جراحاتهم على أهل السنة ومشايخهم ويصبحون كالشاة المسلوخة تهاجم سالخ جلدها أو كالفرخة المنتوفة تكاكي على ناتف ريشها. ماكو أصلا أي فتوى فلماذا الردح ، روحوا لاقولكم شي وحدة تمتعوا بها وتقربوا بفر…. إلى من تعبدون وفضوها سيرة وعلاك. وإلى اللقاء في كذبة أخرى وافتراء آخر. آلاف مؤلفة من أهل السنة قد أحل الشيعة القادمون من كل مكان قتلهم في سوريا بدون فتوى وأحلوا ومن دون فتوى انتهاك أعراض نساء السوريين وأحلوا هدم منازلهم من دون فتوى، وأحلوا هدم مساجدهم من دون فتوى . وهاهم يحلونها في اليمن ومن دون فتوى، فإذا أفتى الشيخ بجواز بل وجوب قتال الحوثيين دفاعا عن أهل السنة في اليمن فعندئذ يكون قد أحل للمسلم قتل المسلم. نعم يحل له أن يفتي بذلك حتى لا تتحول اليمن إلى سوريا أخرى وكي لا تتحول إلى عراق أخرى تْستباح فيها دماء وأعراض أهل السنة بفتوى أنهم لا يؤمنون بولاية أهل البيت وبفتوى اقتل سنيا تدخل الجنة أو بدعوى لن تسبى زينب مرتين. نعم يجوز كي لا يُلبى في اليمن إلا لله. لا للبيك يا حسين ولا للبيك يا فاطمة ولا للبيك يا علي في اليمن فقط لبيك اللهم. وكما رفعتم تلك التلبيات الباطلة في كثير من أرجاء سوريا مستغلين حاجة الأسد إلى من يحمي كرسي حكمه فسوف لن تعود عليكم إلا بالكوارث. لقد بدأتم ففتحتم أبواب الجحيم فإذا جاءكم بعض من لفحها في اليمن على أيدي غير اليمنيين لضعف عند اليمنين ولتآمر على طالح وزبانيته معكم ، فإن لهيبها يلفح مقاتليكم في سوريا بأيدي السوريين على ضعفهم وتفرقهم منذ أمد ومازال الأسد والشيعة المساندون له رغم قوتهم وتعدد أنواع أسلحتهم وكثرة ذخائرهم يخسرون الموقع تلو الآخر، ولن تغلق أبواب الجحيم عليكم إلا بعودة الناجين من لهيبها من الشيعة إلى أمهم إيران فلا أظن بعد كل ما اقترفوه سيكون لهم مكان بيننا، لأن ما اقترفوه كان بدافع طائفي وأحقاد أبوا إلا أن يوقظوها واستجابة لأسيادهم الفرس ولم يكن صراع بقاء لأنهم لم يكونوا هم ولا مقامات يزورنها ويقدسونها في خطر من الشعب السوري السني الذي عاش معهم جنبا إلى وتركهم ليقدسوا مقاماتهم قرونا وقرونا قبل أن يكونوا هم البادئين بالاعتداء.

  11. ما فيه داعى للخطب والطنطنه الرنانه إذا كنت لا تعرف قراءة اللغه العربيه أو لا تعى ما تكتب ؟
    خلاص صارت موضه قديمه ( أهل السنه وأهل السنه ) شوفوا إسطوانه غيرها تتباكون عليها ؟
    ودليل إنك لا تعى ما تكتب هو كلامك ( ويصبحون كالشاة المسلوخة تهاجم سالخ جلدها ) كيف تهاجم الشاة المسلوخه سالخ جلدها فهل تذبح الشاة ثم تسلخ أو تسلخ ثم تذبح ؟ وكأنك لم تسمع بالمثل العربى الذى يقول ( لا يضير الشاة سلخها بعد ذبحها ) ولا حضرتك ليس عربى ؟
    أو كالفرخة المنتوفة تكاكي على ناتف ريشها. أول مره أعرف أن الفرخه تنتف وهى حيه ؟ يمكن عندها حفلة عرس وإحنا مو عارفين !!!!
    والله خزعبلات أكثركم ما لها أى معنى ويمكن الرد عليها لكننا نعف عن الرد عليها ليس خوفا ولكن لان هكذا مستوى فى النقاش لن تصل معه لاى نتيجه ؟
    تصبح على خير أبو شاة وفرخه ووحد الله وإدعوا إلى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه مو تقربوا بفروجكم يعنى مؤدب الاخ مستحى يكملها !!!

  12. لقد سلخ نظام الأسد الذي يدافع الشيعة عنه جلود الناس وهم أحياء ونتفوا شعور النساء شعرة شعرة وليس هذا كذب ولا افتراء وليس شطحة بلاغة ولا بيان. ولقد رأينا صورا لبعض الجثث وقد سلخ من جلودها وكان أصحابها ما يزالون على قيد الحياة تدل على ذلك التقرحات وآثار الكدمات والتي لا تحدث إذا تم السلخ بعد الموت وهل يجدي المجرم شيئا أن يسلخ جلد ميت ولكن يرضي شهوته المريضة سلخه وهو حي زيادة في التعذيب واستمعنا إلى شهادات من رأوا بأم أعينهم فتيات قد نتفت شعورهن كما تنتف الدجاجة وهي حية ، وفي الثمانينات أثناء أحداث حماة كانت المخابرات إذا رأت أحدا ملتحيا تقبض عليه وتجبر المقبوض عليهم أن ينتف بعضهم لحية بعض شعرة شعرة وقد حدثت مع زميل لي والمضحك أن من نتف هو ذقنه كان رفيقه المسيحي وكان اسمه لا يوحي بأنه مسيحي وقد قبض عليه وهو برفقته. لا تتفلسف وتدعي أنك تعرف اللغة العربية أكثر مني . لقد قلت هل تسلخ الشاة قبل قتلها وكأننا في مسلخ وتحاول أن تعلمني التسلسل في العمل، إنه تشبيه لغوي يا سيباويه زمانك فيه هجاء لكم وتهكم عليكم أنكم في هجومكم علينا كالشاة تسلخ قبل قتلها فتهجم من شدة الألم على من يسلخها ما استطاعت الهجوم . وكذلك الدجاجة إذا نتف جلدها قبل قتلها ولا حضرتك لست عربيا يابلدوزر. أما أسطوانة أهل السنة فأنتم من فتحتم أسطوانة الشيعة المعذبين في الأرض ، تنسون أنفسكم وما تفعلون وتسألون المسلمين البر باخوانهم المسلمين من شيعة اليمن ألم تقل (يا شيخ ما فيه داعى تحلف لانى متأكد بأنك برىء من هذه الفتوى السخيفه أنت مستواك أكبر من أن تفتى بأن يأكل الزوج لحم زوجته فأنتم أفتيتم بجواز قتل المسلم أخيه المسلم لانه لا يتفق معاه بالعقيده) معك حق المسلم الشيعي جاء إلى سوريا لينصر أخاه المسلم العلوي على الكافر السني الذي قام يرد ظلم حاكم بغى عليه ، وفي اليمن قام المسلم الشيعي ليوزع الورود والهدايا على أخيه السني فاجتاح صنعاء ولحق أخاه إلى عدن ليهديه مزيدا من الورود ولذلك أنت غاضب معك حق فإن المعتدين السعوديين لا يقدرون مقدار التضحية التي تقدمها الأقلية الشيعية من أجل يمن سعيد للجميع. يا مؤدب أنت يا موجب لن آتي بأحاديثكم التي تحث على المتعة وتجعل فيها ثوابا وغفرانا وهل يثاب الإنسان إلا على عمل يبتغي فيه ثواب الله وهل يغفر له إلا بعمل صالح. هذا هو مستواكم وما افتريت عليكم وقد جئتكم بما تقولون فإن كان قلة أدب معكم كما يوحي كلامك فقلة الأدب مع الله في أحاديثكم تلك أشد وطأة. لا تغني لنا عن آلام الشيعة وتتهمنا بالعدوان وقد بدأتم أنتم ذلك العدوان لأنك إن غنيت أدرنا أسطوانة أهل السنة وما حدا أحسن من حدا، وبالمناسبة صوتك نشاز. تلطمون أنفسكم قرونا وتتباكون على ولاية لا نزلت في قرآن ولا حديث صحيح وعلى جنين لم يجهض وفاطمة لم تضرب وحسين خذلته شيعته وقتلته سيوفهم وزينب لم تسب ثم تتهمنا أننا نلطم ، نحن لا نلطم أنفسنا ولكن نلطم من جاءنا معتديا ولو قال لاإله إلا الله ولو كان يؤمن بها ما جاءنا معتديا. تتنصل من عقدة الثأر ، ربما أنت ولكن إذهب إلى سوريا واسمع بأذنك هتافات يا ثارات الحسين واقرأ أعلام لبيك يا حسين ، فهل لبيك تعني للصلاة أم تعني لبيك بالثأر أم أنك لست عربيا.

  13. رد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري على النائب محمد رعد فقال في بيان الآتي: “طالعنا أمس رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد برد على الموقف الأخير للرئيس سعد الحريري، ادرج فيه مجموعة من المغالطات التي اعتادت قيادات “حزب الله” ان تكررها، وان تعتبرها من البديهيات المنزلة على الراي العام اللبناني.

    ولاننا لا نجاري النائب رعد في تلك المغالطات، وجدنا من الضرورة في مكان تفنيدها وفحص ابعادها وخلفياتها في ردٍ يقارب الاخطاء التي طرحها بالحقائق الاتية :أولاً : ان الامر الصحيح والوحيد في رد النائب رعد، هو تأكيده على وجود تباين واضح واستراتيجي ومنهجي بين “حزب الله” و”تيار المستقبل”، وهو تباين لا يتوقف عند حدود الحدث اليمني، بل يسبقه ويتعداه الى قضايا سبق للرئيس سعد الحريري ان حددها في ذكرى الرابع عشر من شباط ، وفيها على سبيل إنعاش ذاكرة النائب، قضية الاستقواء بالسلاح على الدولة واللبنانيين، وقضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري وإخفاء المتهمين من الحزب، وقضية الخروج على الاجماع الوطني والذهاب الى نصرة بشار الأسد في حروبه ضد شعبه، وقضية زج أنف لبنان في الصراعات الإقليمية في العراق واليمن والبحرين وسواها وهكذا دواليك من قضايا تضع لبنان منذ سنوات، وبإرادة مباشرة من “حزب الله”، فوق صفيح ساخن من الانقسامات الوطنية والفتن الطائفية .

    ثانياً : عندما أعلن الرئيس سعد الحريري ان الحوار في هذه المرحلة، هو حاجة إسلامية وضرورة وطنية، كان يدرك ان المصلحة اللبنانية يجب ان تعلو على أية مصالح خارجية، وان تورط “حزب الله” في الحرب ضد الشعب السوري وعجزه عن التفلت من فتوى مرجعيته الدينية والسياسية والعسكرية في ايران، يجب الا تكون سبباً في نقل الحريق الى الداخل اللبناني، بل ان المسؤولية توجب المبادرة الى اي جهد يعطل شرارات الفتنة التي يشارك الحزب في صنعها داخل سوريا. ومثل هذا الجهد سيبقى أمانة نلتزم بها مهما تصاعدت الحمى الإيرانية في سوريا واليمن والعراق .

    ثالثاً : انه لمن الغريب والمثير للضحك ، ان يتحدث النائب رعد عن تفهمه لحراجة موقف الرئيس الحريري وضيق صدره، وعن الصمت حيال إبادة المدنيين في اليمن، وان يغمض عينيه عن الحال التي ظهر فيها السيد حسن نصرالله و”سعة” الصدر التي “تمتع ” بها اثناء ظهوره التلفزيوني بعد الإعلان عن “عاصفة الحزم”، وهي الحال التي عاد السيد حسن وأكدها في معرض النفي خلال مقابلته العصماء على “الإخبارية السورية”، وقوله انه لم يكن مرتبكاً ولا مأزوماً ولا خائفاً وليست لديه أزمة نفسية .

    حبذا لو لم يتطرق النائب رعد لحراجة المواقف وضيق الصدور، اللهم الا اذا كان المقصود، ان صدور اللبنانيين قد ضاقت من سياسات حزب الله ومغامراته .

    رابعاً : أي التزامٍ وطني ودستوري وأخلاقي وانساني، يتحدث عنه النائب رعد ازاء اليمن، وهو يعلم ان حزبه شريك مضارب في الحروب الأهلية العربية بما في ذلك حرب اليمن، فأين هي الأخلاق والإنسانية والوطنية، في ان يعطي “حزب الله” نفسه حق المشاركة في اكبر مجزرة في التاريخ العربي والإسلامي، وينفذها بكل ما يمكن ان يوصف من دم بارد بحق مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري، المذبوح والمظلوم والمشرد والتائه في مشارق الارض ومغاربها .وأين هي الأخلاق والوطنية والإنسانية في ان يتطوع الحزب لدعم الانقلاب على الشرعية الدستورية في اليمن، وان يحجب في المقابل عن المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، حق المسارعة الى إنقاذ الحالة الشرعية في اليمن والدفاع عن الأمن القومي للخليج .

    يبدو ان النائب رعد لا يستطيع ان يزن الأمور الا بميزان الفتاوى الإيرانية، ولا يرى الا بالعيون التي يحركها السيد علي خامنئي . الم يقل السيد حسن ، انه جندي صغير في جيش ولاية الفقيه .

    خامساً : ان الحرص على استقرار لبنان وأمنه الوطني والعيش المشترك فيه ، ليس مجرد شعارات وكلام في الهواء، والقول بأن ايران كانت على الدوام مع هذا الحرص، هو قول لا يمت الى الصدقية والواقعية بأية صلة، خصوصاً عندما نجد ان الاستقرار في لبنان يغرق في الوحل الإيراني منذ العام ٢٠٠٥ وعملية التسلم والتسليم التي انجزت بين القوات السورية التي انسحبت من لبنان وبين الذراع الايرانية في لبنان ممثلة بحزب الله .

    اما الأمن الوطني فيمكن لأي لبناني ان يتحدث عنه بلا حرج ، وهو أسير معادلة فرضها حزب الله بقوة السلاح، وما زالت منذ سنوات تشكل العبء الأكبر على سلطة الدولة ومؤسساتها الشرعية . وكذلك هو حال العيش المشترك في ظل التغلغل الإيراني في النسيج الوطني اللبناني ، وتمكن ايران من إلقاء القبض على الوجود السياسي والثقافي والاجتماعي للطائفة الشيعية، والتصرف معها باعتبارها جالية من جاليات الجمهورية الاسلامية الايرانية، ما رتب خللاً غير مسبوق في قواعد العيش المشترك، نعمل من جهتنا على معالجته بكل ما اوتينا من مسؤولية وطنية .

    … وبعد ، فان دعوة النائب رعد “تيار المستقبل” الى صحوة ضمير، هي بكل أمانة دعوة مردودة اليه والى “حزب الله”، لان “تيار المستقبل” وعلى رأسه سعد الحريري، لا يحتاج لمثل هذه الصحوة، وهو لو شعر للحظة واحدة ان لبنان في حاجة لمبادرة من هذا النوع لأقدم عليها من دون تردد . لكن واقع الحال هو خلاف ذلك ، فـ”تيار المستقبل” لم يحمل سلاحاً في وجه شركائه في الوطن، و”تيار المستقبل” غير متهم باغتيال اي مواطن او زعيم او نائب، و”تيار المستقبل” لم يلطخ يديه في دماء السوريين، و”تيار المستقبل” لا يغامر بخوض الحروب الاستباقية، و”تيار المستقبل” لا يغطي الانقلابات على الشرعية .تيار المستقبل مرتاح الضمير،

    نحن في خانة الدولة التي لن نغطي اي مشروع بالاستقواء عليها .
    نحن في خانة التضامن العربي الذي لن نبيعه بالولاء لإيران وغير ايران” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *